الصحة والتغذية

فوائد الفراولة للنساء رائعة.. حليف صحي بامتياز

فوائد الفراولة للنساء رائعة.. حليف صحي بامتياز

تظل الفراولة واحدة من الفواكه المفضلة لدى الصغار كما الكبار؛ خاصة عندما تعود الشمس.. حمراء، غنية بالعصير وحلوة المذاق، إنها ممتازة لصحتك، والدليل مع فوائد الفراولة للنساء الست:

فوائد الفراولة للنساء رائعة.. حليف صحي بامتياز
فوائد الفراولة للنساء رائعة.. حليف صحي بامتياز

الفراولة حليف للتخسيس

الفراولة هي من الفواكه التي ينصح بها اختصاصيو التغذية في حالة اتباع نظام غذائي للتخسيس، تحتوي على نسبة منخفضة من السكر ونسبة عالية من الماء (90%)، وتحتوي على 35 سعرة حرارية فقط لكل 100 جرام؛ لذلك لا تترددي في شرائها من السوق؛ شريطة عدم تناولها مع الكثير من الآيس كريم الفانيليا أو الكريمة المخفوقة أو الحلويات الأخرى.

فوائد الفراولة في تسهيل عملية الهضم

إذا كانت تحتوي على نسب منخفضة من السعرات الحرارية؛ فإنَّ الفراولة تسهل عملية الهضم أيضاً بفضل وجود الألياف فيها، إذا كنت تعانين من الإمساك أو مشاكل معوية، أضيفي هذه الفاكهة التي تحتوي على قوة ملينة ومدرة للبول إلى قائمة التسوّق الخاصة بك.

الفراولة تساعد على نمو الجنين

كثيراً ما يقال إن النساء الحوامل يرغبن بتناول الفراولة، إذا لم يكن هذا صحيحاً دائماً؛ فهذه الفاكهة الحمراء مفيدة أثناء الحمل لأنها تحتوي على جرعة كبيرة من فيتامين بي9 (B9)، والذي يسمى أيضاً حمض الفوليك، والذي يضمن نمواً جيداً للجنين.

فوائد الفراولة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

فوائد الفراولة للنساء رائعة.. حليف صحي بامتياز
فوائد الفراولة للنساء رائعة.. حليف صحي با��تياز

الفراولة غنية بالبوتاسيوم الذي يساهم في صحة القلب.. يساعد استهلاكها كل أسبوع على تنظيم ضغط الدم، وإذا كان مستوى البوتاسيوم مرتفعاً في الجسم بدرجة كافية؛ فقد ينخفض ارتفاع ضغط الدم.

تابعي المزيد:ستة أنواع من الأطعمة تخفض ضغط الدم بطريقة مذهلة

الفراولة لصحة العيون

مثل بعض الأسماك الدهنية أو الملفوف أو البروكلي أو الجوافة، تحمي الفراولة العينين، بفضل مضادات الأكسدة ووجود فيتامين سي C في تركيبتها؛ فهي تساعد في محاربة إعتام عدسة العين وتقوية شبكية العين ومحاربة آثار الأشعة فوق البنفسجية الشديدة على العين.

فوائد الفراولة للصحة الجلدية

هذا الفيتامين سي C نفسه هو أيضاً حليف لمحاربة شيخوخة الجلد ويضمن لك بشرة ناعمة ومشرقة.. في المنزل، يمكن استخدام الفراولة كعناية طبيعية، ما عليك سوى طحن القليل منها وإضافة القليل من زيت الزيتون والسكر قبل وضع هذا المقشر على وجهك، من الممكن أيضاً صنع قناع من الفراولة والعسل لإضفاء القليل من الإشراق على بشرتك.

• المصدر: cnews.fr

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

فوائد الفراولة للنساء رائعة.. حليف صحي بامتياز – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى