التعليم

لا تغيير على امتحان “التوجيهي” الدورة المقبلة

أكد الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، ان الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، لن يشهد خلال الفترة المقبلة اي تعديلات او تغيرات جذرية.
وقال العجارمة في تصريح خاص لـ”الغد”، “إن امتحان التوجيهي بدورته المقبلة سيبقى مشابهاً في نمطه للدورات السابقة”.
واضاف ان المهلة الثانية التي حددتها الوزارة لاستقبال طلبات الاشتراك ودفع الرسوم في الامتحان العام للعام 2022، لكل الفروع الأكاديمية والمهنية انتهت يوم الخميس الماضي.

وكانت “التربية”، أعلنت مؤخرا عن تمديد فترة تقديم الطلبات ليومين، والتي انتهت أول من أمس، لإتاحة الفرصة للطلبة الذين لم يتمكنوا من التقدم للاشتراك في الامتحان خلال الفترة التي أعلنت عنها الوزارة سابقا، والتي انتهت بـ10 آذار (مارس) الحالي.
وتابع العجارمة إن هذه المهلة كانت الفرصة الأخيرة لتقديم طلبات الاشتراك بالدورة الأساسية لامتحان “التوجيهي”، وذلك حتى يتسنى لـ”التربية” استكمال التحضير واتخاذ الإجراءات اللازمة لعقده.
وبين، ان العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا بطلبات للاشتراك بامتحان “التوجيهي”، لم يتضح بصورته النهائية نظرا لتمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بالامتحان ليومين والتي انتهت مع دوام يوم أول من أمس.
وأشار العجارمة إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات خلال المهلة الأولى، بلغ نحو 217 ألف طالب وطالبة، متوقعا ان يصل عدد المتقدمين بالدورة المقبلة الى نحو 220 الف طالب وطالبة.
ورجح ان تعلن الوزارة عن جدول امتحانات التوجيهي في الاسبوع الاول من نيسان (ابريل) المقبل، لافتا الى ان جدول الامتحانات ستتخلله فواصل زمنية مناسبة بما فيها عطلة عيد الاضحى المبارك وذلك ليتسنى للطلبة المذاكرة والاستعداد الجيد.
واوضح العجارمة ان نسبة الاسئلة المقالية في مباحث الرياضيات واللغتين العربية والانجليزية هذا العام ستشكل 50 %، في حين ان باقي الاوراق الامتحانية لبقية المباحث ستتكون من 50 فقرة من نوع الاسئلة الموضوعية.الغد

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى