الصحة والتغذية

ماء الحمص المنقوع للوجه وفائدته

يُعتبر الحمّص من أنواع البقوليات الضروريّة والهامّة، وما يجهله البعض بأنّ للحمص العديد من الفوائد الجمالية المهمّة للبشرة، لإحتوائه على نسبة جيدة جداً من العناصر المهمة مثل الحديد، والفوسفات، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، والكالسيوم، بالاضافة إلى فيتامينات “ب” المركبة، وحامض الفوليك، والبروتينات. ومن أبرز فوائده للوجه الآتي:

توحيد لون البشرة
يبيّض ماء الحمص الوجه بشكلٍ فعّال ويُفتّح لون البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر إشراقاً وحيويةً وشباباً. كما يُساعد في التخلص من التصبغات الداكنة، أو البقع البنية والنمش الذي يظهر بكثرة في منطقة الخدود أو على اليدين، وخاصة في المراحل المتقدمة في العمر.

ترطيب البشرة
يُفيد ماء الحمص في ترطيب البشرة والحدّ من جفافها، وذلك من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين. وبالتالي جعل البشرة تبدو أكثر شباباً وصحة.

استعادة شباب البشرة
يعمل ماء الحمص على تأخير علامات التقدم في السن، ومن أهمّها ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، خاصة تحت العينين، والجبين، وحول الفم؛ لإحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة. كما ويساعد ماء الحمص على شد عضلات الوجه، وخاصّة في منطقة الجبين وحول العينين.

��نظيف البشرة
يمتصّ ماء الحمص الزيوت الزائدة عن البشرة الدهنيّة، ويُحافظ على مرونتها. ويُساهم في تنظيف مسامات البشرة من الأوساخ والملوثات التي قد تراكمت في داخلها.

تقشير الوجه
يعمل ماء الحمص على تقشير الوجه والتخلص من الخلايا الجلدية الميتة والمتراكمة على سطح البشرة، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في خلايا البشرة.

علاج حب الشباب
يعتبر ماء الحمص علاجاً فعالاً للتخلّص من البثور، وحب الشباب، وغيرها من المشكلات الجلدية كاحمرار الجلد والحروق، جرّاء التعرّض المفرط لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

بالإضافة الى أنه يُساعد على التخلّص من شعر الوجه الزائد.

تابعنا على قناة مناهج عربية على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى