الصحة والتغذية

فوائد الكوسا لمعالجة الهالات

مّة فوائد جمالية للخضراوات قد نجهلها، ومنها الكوسا التي تمتاز بخصائص فعالة لعلاج مشكلات البشرة، بخاصة الهالات السوداء التي تعاني مها غالبية النساء. استغلي فوائد الكوسا للهالات السوداء، وادرجينها ضمن روتين العناية لاستعادة شباب نظرتك واكتشفي كيفية استخدامها في خلطات سهلة وبسيطة التحضير.

تمتاز الكوسا بخواص مضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المُسبّبة لشيخوخة الجلد، وبالتالي منع ظهور التجاعيد بخاصة في منطقة حول العينين. فضلاً عن قدرتها العالية لعلاج الهالات السوداء وحتى التخلّص منها بشكل نهائي؛ لاحتوائها على فيتامينات وبروتينات تمدّ البشرة بالعناصر الضرورية لتعزيز الدورة الدموية في منطقة حول العينين، بما في ذلك تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول وبشكل رئيسي عن ترطيب البشرة.

للاستفادة من خصائص الكوسا في علاج الهالات السوداء وحتى انتفاخ العينين، يُمكنك إعداد قناع موضعي من خلال الآتي:
المكونات:

ثمرة كوسا متوسطة الحجم.
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير والاستخدام:
بعد برش ثمرة الكوسا، يُضاف إليها المكونات المذكورة ويتم خلطها جيداً للحصول على مزيج متجانس. ثم، يوزّع المزيج حول منطقة تحت العينين مع التربيت بأصابع اليد بطريقة ناعمة. يُترك القناع لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

فوائد هذا القناع: يعمل هذا القناع على التخلص من الهالات السوداء، ومدّ منطقة حول العينين بالترطيب اللازم. أما دقيق الشوفان فيساهم في إزالة خلايا الجلد الميت، وبالتالي ترك البشرة نظيفة وناعمة.

المكونات:

ثمرة كوسا متوسطة الحجم.
كوب من الحليب.
طريقة التحضير والاستخدام:
بعد تقطيع ثمرة الكوسا الى شرائح دائرية رقيقة، توزّع على منطقة حول العينين. وتترك لمدة 25 الى 30 دقيقة. ثم، تشطف بالحليب وبعدها بالماء الفاتر.

فوائد هذه الخلطة: تساعد على تنظيف منطقة حول العينين من الرواسب العالقة، وتمدّها بالرطوبة اللازمة، فضلاً عن التخلّص وبشكل نهائي من الهالات السوداء؛ لاحتواء الحليب على خصائص تفتيح لون البشرة.

الحرص على تنظيف منطقة محيط العينين بشكل منتظم باستخدام غسول حسب نوع البشرة؛ لإزالة آثار المكياج والرواسب العالقة التي تُسبب في تفاقم مشكلة الهالات السوداء.
عدم إغفال تطبيق كريم العين؛ لتعزيز رطوبتها ومنعها من الجفاف ومنع ظهور الهالات السوداء. على أن يتم استخدام مستحضر العناية بمنطقة حول العينين غني بالعناصر المغذية والمرطبة.
مراعاة تدليك منطقة حول العينين؛ وذلك لتعزيز الدورة الدموية في البشرة.
تجنّب السهر لساعات طويلة.
تطبيق سيروم غني بفيتامين K، حيث يعمل الأخير على مدّ منطقة محيط العينين بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجلد في منطقة حول العينين.
شرب كميات وافرة الماء.
ارتداء النظارة الشمسية عند التعرّض لأشعة الشمس.
حافظي على تبريد منطقة حول العينين باستخدام مكعبات الثلج مرتين الى ثلاث مرات أسبوعياً.

تابعنا على قناة مناهج عربي�� على التلغرام

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى