الصحة والتغذية

تعرفي على الفرق بين بروتين الشعر والكيراتين والكريستال

الكيراتين أو الكريستال وحتى البروتين، جميعها علاجات فعالة لفرد الشعر وتعزيز لمعانه. في حين، أن جميعها تعطي نتائج مماثلة للشعر، إلا أن هنالك بعض الفروقات الرئيسية التي تميّز تلك العلاجات نطلعك عليها في الآتي.

الفرق بين بروتين الشعر والكيراتين والكريستال

أكثر العلاجات شيوعاً لفرد الشعر
الكيراتين لفرد الشعر
علاج الكيراتين المعروف أيضاً بـ BRAZILIAN BLOW OUT هو علاج كيميائي يستخدم لفرد الشعر الخشن والمجعّد وتنعيمه. عادةً، تشتمل العديد من علاجات الكيراتين على الفورمالديهايد الكيميائي الذي يمكن أن ينتج عنه رائحة، ويمكن أن يسبّب تهيجًا في بعض الأحيان للواتي يعانين من فروة الرأس الحسّاسة. تتوفر أيضًا خيارات خالية من الفورمالديهايد، وهي أقل ضرراً على فروة الرأس.

مميزاته: يخفّف من تطاير الشعر جرّاء الرطوبة؛ يساعد على فكّ تشابك الشعر، مما يجعل التصفيف اليومي أسهل؛ ينعم الشعر المجعّد، ويمنحه الصحة واللمعان؛ يعزّز ��ن لون الشعر.

علاج كيراتين يغذي الخصلات ويرطبها من AWAPUHI
الفئة المستهدفة: يوصي مصففو الشعر ومصنعو المنتجات عموماً باستخدام علاجات الكيراتين للشعر الخشن أو الكثيف أو المجعد. أما إذا كان شعرك رقيقاً أو أملساً، قد لا يكون علاج الكيراتين مناسباً.

البروتين للعناية بالشعر وفرده
يشكّل البروتين أو ما يُسمى الكيراتين غالبية خصلات الشعر، مما يجعلها صحية وقوية ومرنة. فعلاج البروتين للشعر هو منتج محمل بالبروتين الذي يستطيع الشعر امتصاصه بسهولة، ويعمل على إصلاح خصلات الشعر عن طريق ربط البروتينات المتحللة بالماء إلى فروة الرأس، وبالتالي تقوية وإصلاح الكيراتين واستعادة صحة الشعر ونضارته.

مميزاته: يُحافظ على صحة فروة الرأس؛ يمنع تساقط الشعر؛ يحدّ من تقصف الشعر ويجعله ناعماً؛ يعالج الشعر التالف ويقويه؛ يحسن مرونة الشعر ويقوي بصيلاته؛ يعزّز المظهر العام للشعر.

الفئة المستهدفة: يستخدم علاج البروتين للشعر التالف جداً وحتى الجاف. تدوم نتائجه ما بين 3 الى 6 أشهر.

علاج بروتين يحمي الشعر من التقصف من AVEDA
الجدير بالذكر، أن الإفراط في استخدام البروتين للشعر، يؤدي الى جفاف الأخير. لذلك يجب التحقق من عدد مرات تطبيق العلاج بالبروتين والالتزام به. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون معظم علاجات البروتين مصحوبة دائماً بعلاج ترطيب عميق لاستعادة الرطوبة وتجنّب جفاف خصلات الشعر وتكسرها. تابعي المزيد: علاج الشعر بعد الهاي لايت

الكريستال للشعر
يعدّ علاج كريستال للشعر من أحدث العلاجات لمنع جفاف الشعر ومنحه الرطوبة اللازمة. يرتكز على تعويض الشعر بكمية الكيراتين التي فقدها جرّاء عوامل عدة.

مميزاته: يساعد على تنعيم الشعر ومنحه ملمساً حريرياً؛ يرطب ويلمّع الشعر؛ يحارب الجفاف؛ يساهم في فرد الشعر والتخلّص من تشابك خصلاته؛ يحارب التلف والتقصف وحتى التساقط.

ماسك كريستال يعالج الشعر من العمق ويرطبه من KÉRASTASE
الفئة المستهدفة: هو من بين العلاجات التي تناسب جميع أنواع الشعر، سواء كانت مالسة أو مجعّدة. بشكل عام يتطلب علاج الكريستال للشعر بين 4 و6 جلسات. وفي بعض الأحيان يوصى بإعادة تمليس الشعر كل 3 أشهر. وتستمر نتائجه لغاية السنة تقريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى