الصحة والتغذية

تبييض البشرة بالطماطم

الطماطم من الخضراوات المتوفرة دائماً في المطبخ، فهي غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على صحة جيدة. يتم استخدام مستخلصات الطماطم من قبل العديد من شركات تصنيع مستحضرات التجميل لصنع غسول الوجه والخلطات الطبيعية وأقنعة الوجه. اكتشفي فوائد الطماطم الجمالية.
يمكنك الحصول على توهج ديناميكي بالطماطم بشكل طبيعي. من خلال تحضير قناع الوجه خالي من المواد الكيميائية والآثار الجانبية.

Woman Clean Skin Face ower gray background hand touching face

الطماطم متاحة بسهولة وعليك التأكد من أن لديك دائماً طماطم في متناول اليد لعمل علاجات منزلية للعناية بالبشرة للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

خلطات طبيعية من الطماطم للحصول على بشرة جميلة

فوائد الطماطم للبشرة

قناع الطماطم والسكر للوجه
الطماطم والسكر معاً ينظف المسام ويزيل الرؤوس السوداء. يمكن استخدامه كمقشر لجعل البشرة ناعمة ونضرة. يزيل هذا العلاج الأوساخ ويخفف من انسداد المسام.
لعمل هذا القناع يقطع الجزء العلوي من الطماطم، يرش السكر على الطبق ويغمس شرائح الطماطم فيه.
استخدمي هذا لتقشير بشرتك بلطف في حركة دائرية. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.
خلطة عصير الطماطم والعسل لبشرة متوهجة
خذي ملعقتين كبيرتين من العسل وعصير الطماطم واخلطيهما جيداً وضعي المزيج جيداً على وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة.
اغسلي وجهك بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف. ستكون بشرتك ناعمة ومتوهجة.
قناع الوجه بالطماطم والموز
يحتوي الموز على جميع أنواع المعادن اللازمة لبشرتك. تجعل الطماطم بشرتك أكثر مرونة وشباباً. عليك بهرس نصف موزة وتضيف إليها بعضاً من عصير الطماطم. يمكنك أيضاً إضافة العسل إليها، وخلطها جيداً ثم وضعها على وجهك. استخدمي هذا العلاج بشكل متكرر للحصول على نتائج أفضل.
قناع الطماطم وعصير الليمون
كلا من الطماطم والليمون حمضية بطبيعتها وتعمل على تفتيح بشرتك بشكل طبيعي ،ويضيفان إليها توهجاً طبيعياً. يقلل قناع الوجه هذا من البقع الداكنة وحب الشباب. وبالتالي سيكون الحصول على بشرة فاتحة أمراً سهلاً مع هذا العلاج.
خذي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان. امزجيها جيداً وضعيهما على وجهك. يمكنك إزالة الخلطة بسهولة عن طريق دعكها. اغسلي بالماء البارد لإزالته والاستمتاع بالوهج الطبيعي.
عصير الطماطم وحليب الزبدة للبشرة الداكنة
الطماطم غنية بفيتامين ج وتعمل كعامل تبييض طبيعي. تزيل الطماطم اسمرار البشرة وترطب بشرتك وتساعدك في الحصول على بشرة أفتح.
خذي ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من حليب الزبدة. امزجي جيداً وضعي هذا الخليط على وجهك واسترخي لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى