الصحة والتغذية

كيفية استعمال ورق الجوافة لتطويل الشعر

تعتبر الجوافة، عمروود باللغة الهندية وكويا في التاميل، واحدة من أكثر الفواكه صحة على الكوكب. إنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والفلافونويد التي تعزز صحتنا بطرق مختلفة. أوراق الجوافة مغذية للغاية ومفيدة تماماً مثل الفاكهة، وقد استخدمت على نطاق واسع في العديد من عمليات التجميل الروتينية. من المثير للدهشة أن فوائد أوراق الجوافة للشعر لا يمكن التغاضي عنها، من إصلاح التلف إلى إعادة نمو الشعر، وقد أعطت أوراق الجوافة نتائج كبيرة.

الجوافة لعلاج الشعر
أوراق الجوافة بزيت جوز الهند
زيت جوز الهند مليء بالفيتامينات الأساسية والبروتينات والأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية فروة الرأس وتساعد على نمو الشعر. تمتلئ أوراق الجوافة بفيتامين ب، وخاصة الريبوفلافين والنياسين، مما يعزز نمو الشعر. زيت جوز الهند وعصير الجوافة للشعر مزيج قوي لتحفيز نمو الشعر. يمكنك استخدام معزز نمو شعر قوي آخر لهذه التركيبة وهو عصير البصل. البصل غني بالكبريت الذي يغذي بصيلات الشعر التي تنتج خلايا الشعر.
طريقة التحضير:
خذي حفنة من أوراق الجوافة اطحنيها لتصبح ناعمة. تناولي بصلة واحدة واستخرجي منها العصير عن طريق الخلط والتصفية. اخلطي معجون أوراق الجوافة مع عصير البصل وزيت جوز الهند جيداً لتشكيل عجينة ناعمة. ضعي هذا الخليط على فروة رأسك. وقومي بتدليك فروة الرأس جيداً. اتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بغسول لطيف.
زيت أوراق الجوافة للشعر
زيت الجوافة للشعر مصنوع من التقطير بالبخار لأوراق الجوافة. يحتوي زيت أوراق الجوافة الأساسي على العديد من الفوائد الصحية والجمالية. للعناية بالشعر، يُستخدم هذا الزيت لعلاج العديد من التهابات فروة الرأس، والالتهابات، وقشرة الرأس، وحكة فروة الرأس، وما إلى ذلك. تعتبر أوراق الجوافة من مضادات الأكسدة الرائعة التي تزيل الجذور الحرة وتجعل فروة الرأس والشعر صحيين. تعمل القيمة الغذائية العالية لهذا الزيت على تعزيز الشعر الصحي والقوي. وبالتالي، فإن فوائد زيت الجوافة لصحة الشعر كثيرة بشكل أساسي.
طريقة التحضير:
سخني القليل من زيت أوراق الجوافة حتى تصبح دافئة.ضعي هذا الزيت على فروة رأسك عن طريق تدليك فروة رأسك بلطف، وتأكدي من تغطية فروة الرأس بالكامل وخصلات الشعر من الجذور إلى الأطراف.غطي رأسك بمنشفة سميكة واتركيها لمدة ساعة. اغسلي شعرك بشامبو عشبي خفيف.
شاي أوراق الجوافة لتساقط الشعر
أفضل وأسهل تطبيق لأوراق الجوافة لعلاج تساقط الشعر هو الشاي. استخدام شاي الجوافة لتساقط الشعر له فوائد كبيرة. يفيد الدورة الدموية ويغذي بصيلات الشعر بعمق ويقويها. يساعد فيتامين ب في تغذية الشعر ومنع تقصفه. يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين الذي يبني بروتين الشعر ويقوي الجذور وبالتالي يمنع تساقط الشعر بشكل كبير.
طريقة التحضير:
اضيفي أوراق الجوافة إلى قدر من الماء واتركيه ليغلي لمدة 20 دقيقة. صفي الشاي واتركيه يبرد. دلكي فروة الرأس بالشاي أعلاه وصولاً إلى جميع المناطق بعمق. تأكدي أيضاً من تطبيقه على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف. اتركيه لمدة ساعتين. يغسل الشعر بالماء الدافئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى