الصحة والتغذية

الفطر لعلاج مشاكل البشرة

نداء إلى جميع عشاق الفطر: الآن هناك سبب آخر لنحب الفطر أكثر. شق هذا المكون الشهير في الطهي طريقه من المطبخ إلى خزانة الأدوية الخاصة بك بفضل عدد لا يحصى من الخصائص المغذية للبشرة. “يحتوي الفطر على فيتامينات طبيعية ومرطبات ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد وتساعد أيضاً على محاربة الشيخوخة.

فيما يلي أربع طرق يعزز بها المنتج المشبع بالفطر بشرتك:

فوائد الفطر للبشرة

 

تهدئة البشرة
سواء كنت تهربين من احمرار الوجه أو من مشكلة حب الشباب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فقد تكون تركيبة الفطر هي ما تحتاجينه بالضبط. يوضح خبراء العناية بالبشرة أن “فيتامين د الموجود بشكل شائع في الفطر مضاد للالتهابات”. وهذا مفيد لحب الشباب والوردية والإشراق العام لبشرتك.
يحارب الشيخوخة المبكرة
شيء آخر مفيد لارتفاخ مستويات فيتامين د في الفطر هوإنه يحد من التجاعيد المزعجة والخطوط الدقيقة. وذلك لأن فيتامين د يعزز نمو خلايا الجلد ويساعد في إصلاح الحاجز الطبيعي للبشرة.
يحمي من تلف الجلد
بين الشمس والملوثات البيئية والبكتيريا، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتنا. الفطر مليء بمضادات الأكسدة – سلاح سري يمنع هذا الضرر الخارجي من تسريع عملية شيخوخة الجلد.
يضيء ويرطب البشرة
قولي وداعاً للبشرة الباهتة والجافة: يحتوي الفطر على عامل تفتيح يسمى حمض الكوجيك الذي يمكن أن يساعد في توحيد لون الجلد ومنع فرط التصبغ بسبب أضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى أنه يعمل مثل الإسفنج، لذلك يمكنه امتصاص الرطوبة في بشرتك وحبسها.
يمكنك الحصول على فوائده من خلال إضافته إلى نظام غذاؤك أو استعماله عن طريق اختيار منتجات بتركيبة الفطر أو وضعه في خلطاتك الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى