الصحة والتغذية

تحسين ملمس البشرة بخلطات طبيعية

بشرتنا هي أكثر أعضاء الجسم تعرضاً للمشاكل المستمرة من العوامل البيئية المختلفة. يصبح من الصعب للغاية الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة، خاصة خلال فصل الشتاء. من الأفضل اللجوء إلى العلاجات المنزلية لتحسين نسيج الجلد وإزالة البقع الجافة منه. ولكن قبل ذلك، تذكري أن تشربي كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة، وكذلك تناولي الأحماض الدهنية والخضروات ذات الأوراق الخضراء والفواكه والأطعمة الكاملة لتغذية البشرة من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، في هذا الموضوع، قمنا بإدراج خلطات طبيعية للوجه لتحسين ملمس البشرة.

4 خلطات طبيعية لتحسين ملمس البشرة

خلطات لتنعيم البشرة

– اهرسي موزة بالحليب وضعيها على الوجه واتركيها لمدة 20 دقيقة. اغسلي بشرتك بالماء البارد للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.
– امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب وعصير الليمون والعسل وضعيه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة. سوف يساعد على تفتيح بشرتك ويمنحك بشرة ناعمة ومتوهجة.
– ضعي مزيج من ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وكمية متساوية من خل التفاح العضوي طوال الليل على وجه مبلل. يحافظ على البشرة ناعمة ويقلل من البقع العمرية ويساعد على تجنب التجاعيد.
– خذي ملعقة كبيرة من كل من عصير الجزر وعصير الطماطم وعصير الليمون. امزجيها جيداً وضعيهما على الوجه للحصول على بشرة متوهجة ناعمة. يعمل هذا العلاج بشكل جيد على حد سواء للبشرة الدهنية والجافة.
ملاحظة:
لا تعمل خلطات الوجه هذه على تحسين ملمس البشرة فحسب، بل إنها أيضاً علاج فعال لإزالة السمرة. خذي ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب وانقعي فيه 10 خيوط من الزعفران. اتركي الخليط في الثلاجة طوال الليل. في صباح اليوم التالي. امزجي الخليط مع القليل من الشوفان حتى تحصلي على عجينة ضعيها على الوجه والرقبة. اشطفيه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة. استخدمي هذه الخلطة لتقشير وجهك واحصلي على بشرة ناعمة وطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى