اخبار عامة

بالفيديو.. تربوي يوجه نصيحة مهمة إلى أولياء الأمور بخصوص العودة للدراسة 

بالفيديو.. تربوي يوجه نصيحة مهمة إلى أولياء الأمور بخصوص العودة للدراسة

شدد التربوي عماد الشريف على ضرورة تهيئة الطلاب نفسيًا قبل عودتهم للدراسة حضوريًا، مطالبًا أولياء الأمور بتجنب الحديث السلبي عن التعليم.

وقال الشريف، في تصريحات لقناة الإخبارية: «تجنبوا الحديث بشكل سلبي عن التعليم لأبنائكم حتى لا يكون هنالك أثر نفسي عليهم، ويجب الحديث بشكل إيجابي عن عودتهم إلى المدارس».

وأضاف: «ويجب تهيئة الطلاب بشكل إيجابي من الناحية النفسية بخصوص عودتهم للدراسة والمدرسة».

عودة الدراسة حضوريًا

وكانت وزارتا التعليم والصحة، قد أعلنتا استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عامًا في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك من يوم الأحد 20/6/1443هـ، الموافق 23 يناير 2022م، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

يأتي ذلك تأكيدًا على استمرار تكامل الجهود بين وزارتي التعليم والصحة وهيئة الصحة العامة «وقاية» في تطبيق البروتوكولات والإجراءات الاحترازية للعودة الحضورية الآمنة لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، ونتيجة لما تحقق من نجاح في عملية التطبيق، وجهود المملكة في الوصول إلى الحصانة المجتمعية العالية.

وتتابع وزارة التعليم سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة «وقاية»، مع التأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق تلك البروتوكولات والإجراءات.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

بالفيديو.. تربوي يوجه نصيحة مهمة إلى أولياء الأمور بخصوص العودة للدراسة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock