اخبار عامة

طقس اليوم ..أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على هذه المناطق 

طقس اليوم ..أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على هذه المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – ما زالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة, وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، الرياض، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد الى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة.

ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية الى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى مترمن نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط خفيف الى متوسط الموج .

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر , وحالة البحر خفيف الموج.

«المسند» يتوقع: استمرار الحالة المطرية على هذه المناطق

من جهته توقع خبير الطقس د. عبدالله المسند، استمرار الحالة المطرية لليوم الثالث على التوالي، على منطقتي مكة والمدينة.

وأوضح عبر حسابه في «تويتر»، أن الأمطار ربما تمتد حتى مرتفعات السروات في الباحة وعسير، وقد تمتد ناحية غربي منطقتي الرياض والقصيم وشمالي الشرقية.

يأتي هذا في وقت شهدت فيه عدة مناطق اليوم، تساقط أمطار غزيرة وجريانًا للسيول وسط أجواء شتوية وانخفاض في درجات الحرارة، حيث تعرضت منطقة تبوك لتساقط الثلوج بكميات كبيرة، حيث ��كتسى جبل اللوز باللون الأبيض وسط أجواء شديدة البرودة ودراجات حرارة منخفضة

وفي وقت سابق توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من منطقة المدينة المنورة, وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، الرياض، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة😉

👇👇

https://t.me/eduschool40

طقس اليوم ..أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على هذه المناطق – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock