الصحة والتغذية

افضل ماسك للهالات السوداء

الجلد حول العين نحيف ورقيق وحساس بنسبة 40 في المائة تقريباً مقارنة بالبشرة في أجزاء أخرى من الجسم. وبالتالي، فإنه يصاب بالجفاف بسهولة، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور الهالات السوداء والانتفاخ والخطوط الدقيقة والتجاعيد بالإضافة إلى علامات الشيخوخة الأخرى. لذلك، تحتاج منطقة تحت العين إلى ترطيب جيد.

 


الهالات السوداء هي مشكلة شائعة. في كثير من الأحيان، هو بسب عامل الوراثة. هناك عدة أسباب للهالات السوداء تحت العين، منها قلة النوم أو في بعض الأحيان كثرة النوم، والكثير من الكافيين، ونقص الماء، والإجهاد وما إلى ذلك. تتطلب العناية بالبشرة تحت العين مصل / كريمات محددة وبعض العلاجات في المنزل.

 

محاربة الهالات السوداء

الضغط البارد
تساعد الكمادات الباردة على تقلص الأوعية الدموية. في كثير من الأحيان تتسع الأوعية الدموية القريبة من عينيك، وعندما يكون الجلد حول العينين رقيقاً، يظهر الظل على شكل دوائر داكنة.
استخدمي منشفة ضمادة باردة أو ملاعق مجمدة أو أكياس بازلاء مجمدة أو ماء مبرد أو أكياس شاي بارد أو خيار بارد أو كيس ثلج أو أي شيء مبرد ككمادة باردة. ضعيه على منطقة العين، واسترخي لمدة 10-15 دقيقة وكرري هذه الطريقة 2-3 مرات ومرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.
وصفة عصير الخضروات المرطب
كل ما تحتاجنه هو عنصرين أساسيين من خزانة المؤن – الطماطم والبطاطس. تحتوي كل من الطماطم والبطاطس على عوامل تبييض طبيعية، مما يساعد على تفتيح أي بقعة داكنة. قشري قشر البطاطس. امزجي البطاطس والطماطم في هريس ناعم. أضيفي القليل من الماء إذا لزم الأمر.صفي المهروس الناعم من خلال قطعة قماش موسلين.اسكبي العصير في قالب ثلج ويُجمد ويُخزن لمدة أسبوع أو أسبوعين.
ضعي المكعب مباشرة على منطقة العين أو لفيه بقطعة قماش من الشاش.
كرري هذه الخلطة كل 3-4 مرات في الأسبوع لنتيجة أفضل.
خلطة قناع صودا الخبز
استخدمي الماء البارد أو الحليب البارد لتشكيل عجينة. يحتوي الحليب على حمض اللوريك الذي يساعد على مكافحة الانتفاخ وتهدئة البشرة.
خذي ملعقة صغيرة من صودا الخبز، واسكبي الحليب البارد أو الماء البارد واخلطيه جيداً حتى تتكون عجينة ناعمة.ضعيها تحت منطقة عينيك واتركيها ترتاح لمدة 15-20 دقيقة. قومي بإزالته برفق بقطعة قماش مبللة أو اغسلي وجهك بالماء البارد. اتبعيه بكريم أو مصل تحت العين للحفاظ على الرطوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock