اخبار عامة

طقس الأحد.. رياح وأمطار رعدية وضباب على عدة مناطق

طقس الأحد.. رياح وأمطار رعدية وضباب على عدة مناطق

توقّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الأحد أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية خفيفة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أنه لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق والمنطقة الشرقية، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على منطقة تبوك والأجزاء الغربية من الحدود الشمالية والجوف ليلًا تسبق بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في الرؤية الأفقية.

حركة الرياح السطحية

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25-50كم/ساعة على الجزءين الشمالي والجنوبي وشمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الأوسط ومتر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر قد يصل إلى ثلاث أمتار على الجزءين الشمالي والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزءين الشمالي والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج ا��عربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة😉

👇👇

https://t.me/eduschool40

طقس الأحد.. رياح وأمطار رعدية وضباب على عدة مناطق – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock