اخبار عامة

طقس اليوم.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق 

طقس اليوم.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد وتكوّن الضباب على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، الرياض، القصيم ، الشرقية، عسير، جازان، المدينة المنورة، حائل، الحدود الشمالية والجوف، تسبق بنشاط في الرياح السطحية كذلك على منطقة تبوك حيث لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعاتها في علقان وجبل اللوز والزيته.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط بسرعة 25-45 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاثة أمتار, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج .

شاهد.. جريان للسيول في الرياض ومناطق متفرقة من المملكة

تأثرت منطقة شعيب الطيري شمال شرق الرياض صباح اليوم الأحد، بأحوال جوية شتوية، حيث هطلت أمطار غزيرة، مما أدى إلى جريان للسيول، وسط حالة من انخفاض درجات الحرارة.

وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو توضح كميات الأمطار التي تساقطت والسيول الجارية على منطقة شعيب الطيري شمال شرق الرياض.

فيما تعرضت سيل شعيب الارطاوي شرق مشاش شرق الزلفي، إلى تساقط كميات كبيرة من الأمطار وجريان للسيول، بالإضافة إلى منطقة سيل شعيب السحيمي شمال الارطاوية.

كما نشر مغردون على مواقع التواصل السيول الجارية في منطقة المبادع جنوب حائل، بعد تعرض المنطقة لأمطار غزيرة.

وفي وقت سابق أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني متابعتها للحالة المطرية التي تشهدها أغلب مناطق المملكة من خلال استمرار تمركز وانتشار الفرق الميدانية وفرق التدخل السريع للدفاع المدني في جميع مناطق المملكة.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة😉

👇👇

https://t.me/eduschool40

طقس اليوم.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على هذه المناطق – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock