اخبار عامة

اليوم..أمطار رعدية وتكون الضباب على هذه المناطق والأجواء في المملكة ستكون في قمة الروعة خلال الأيام المقبلة

اليوم..أمطار رعدية وتكون الضباب على هذه المناطق و أجواء المملكة «مبهجة» خلال الأيام المقبلة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – لازالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على شرق ووسط وجنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة وكذلك على شرق الحدود الشمالية وحائل تسبق بنشاط في الرياح السطحية .

الضباب

كما لا يستبعد تكون الضباب في الصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة (الطائف) ،المدينة المنورة ،بريدة، حائل وأجزاء من غرب منطقة الرياض (الدوادمي).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 15-35كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر الى مترين على الجزئيين الشمالي والاوسط يصل إلى ثلاث أمتار على الجزء الجنوبي, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40كم/ساعة تتحول تدريجياً شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة10-30كم/ساعة, وارتفاع الموج من من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

خبير أرصاد: أجواء المملكة «مبهجة» خلال الأيام المقبلة

توقع خبير الأرصاد والمحلل في المركز الوطني عقيل العقيل، أن الأجواء في المملكة ستكون في قمة الروعة خلال الأيام المقبلة، خاصة بمناطق وسط وشرق المملكة، وكذلك المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية.

وقال العقيل لـ “الإخبارية”، إن الظروف والعناصر الجوية مهيأة لهطول أمطار متوسطة في مجملها وقد تكون غزيرة في بعض الأحيان على كثير من المناطق، مبيناً أن هذه الحالة الجوية مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

هطول أمطار متوسطة

وأضاف عقيل العقيل “أنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة يتوقع هطول أمطار متوسطة، على مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير والقصيم ومنطقة الرياض، كما تشمل الحالة الطريق الواصل بين محافظة الطائف والعاصمة الرياض”.

يذكر أن المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس ليوم الأربعاء بمشيئة الله تعالي، هطول أمطار رعدية على شرق ووسط وجنوب غرب وأجزاء من غرب المملكة وكذلك على شرق الحدود الشمالية وحائل تسبق بنشاط في الرياح السطحية.

كما لا يستبعد تكون الضباب في الصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة (الطائف)، المدينة المنورة، بريدة، حائل وأجزاء من غرب منطقة الرياض (الدوادمي).

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة😉

👇👇

https://t.me/eduschool40

 

اليوم..أمطار رعدية وتكون الضباب على هذه المناطق والأجواء في المملكة ستكون في قمة الروعة خلال الأيام المقبلة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock