المناهج السعودية

هام..استبعاد نوعين من الطب من التخصصات الصحية

استبعاد نوعين من الطب من التخصصات الصحية

بدأت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في إجراء تعديلات على لائحة الاعتماد والتسجيل والتصنيف المهني تركز على الشهادات العلمية واعتمادها في بلد المصدر والخبرات العملية مع استبعاد اعتماد طلبات الطب الشعبي والبديل.

لا تقبل المؤهلات الصادرة من كليات غير صحية

هام..استبعاد نوعين من الطب من التخصصات الصحية
هام..استبعاد نوعين من الطب من التخصصات الصحية

وحسب صحيفة المدينة، فإنه وفقًا للضوابط لا تقبل المؤهلات الصادرة من كليات غير صحية، إلا ما استثني بنص في هذه اللائحة والمؤهلات التي تصدر من جهات تعليمية غير معتمدة في بلد المصدر والمؤهلات العليا المسبوقة بشهادات بكالوريوس خارج المجال الصحي وشهادات الماجستير والدكتوراه التي أُكملت متطلباتها التدريبية على رأس العمل في المملكة.

هذا بالإضافة إلى المؤهلات الأكاديمية الصحية التي ترفض وزارة التعليم معادلتها والمؤهلات في تخصصات أو مهن غير صحية، كالطب الشعبي والطب البديل، والتخصصات التربوية، وتخصصات المختبرات غير الطبية مثل الكيمياء أو الأحياء أو علم الحيوان أو علم النبات أو الفيزياء أو علم الأدوية.

المؤهلات المرفوضة

ومن بين المؤهلات المرفوضة شهادات التعليم عن بعد، ويستثنى من ذلك ما يقرره المجلس المهني .

ووفقًا للضوابط لا تقبل المؤهلات الصادرة من كليات غير صحية، إلا ما استثني بنص في هذه اللائحة والمؤهلات التي تصدر من جهات تعليمية غير معتمدة في بلد المصدر والمؤهلات العليا المسبوقة بشهادات بكالوريوس خارج المجال الصحي وشهادات الماجستير والدكتوراه التي أُكملت متطلباتها التدريبية على رأس العمل في المملكة والمؤهلات الأكاديمية الصحية التي ترفض وزارة التعليم معادلتها.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😉

👇👇👇

https://t.me/eduschool40

هام..استبعاد نوعين من الطب من التخصصات الصحية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock