اخبار بلس

تحذير.. اضطرابات النوم قاتلة!! 

تحذير.. اضطرابات النوم قاتلة!!

��شفت دراسة حديثة عن عددٍ من اضطرابات النوم الشائعة، ترفع خطر الوفاة المبكرة.

فالذين يعانون من الأرق وانقطاع النفس الانسدادي النومي يعدون من أكثر الفئات عرضة للإصابة بمشكلات القلب، ويصل احتمال الوفاة المبكرة لديهم إلى نسبة 50% ، وفق باحثي جامعة فليندرز.

الأرق وانقطاع النفس الانسدادي النومي

تحذير.. اضطرابات النوم قاتلة!!
تحذير.. اضطرابات النوم قاتلة!!

يؤثر كل من الأرق وانقطاع النفس الانسدادي النومي على 10 إلى 30% من السكان، ولكن يمكن أن يعاني الناس غالبًا من الحالتين في الوقت نفسه، بحسب الدكتور باستيان ليتشات من معهد فلندرز للبحوث الصحية والطبية، قسم صحة النوم، وفق قناة روسيا اليوم.

 

دقق الباحثون مجموعة بيانات كبيرة من الولايات المتحدة تضم أكثر من 5000 شخص لفهم مخاطر الأرق المرضي المشترك مع انقطاع النفس الانسدادي النومي، وتبين أن من بلغت أعمارهم نحو 60 عامًا في بداية الدراسة، و52% منهم من الإناث، لمدة 15 عامًا تقريبًا، مع تسجيل وفاة 1210 أشخاص خلال تلك الفترة.

الأرق المرضي

وبحسب النتائج، فإن الذين يعانون من الأرق المرضي المشترك مع انقطاع النفس الانسدادي النومي كانوا أكثر عرضة مرتين للإصابة بارتفاع ضغط الدم و70% أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالمشاركين الذين لا يعانون من الأرق أو توقف التنفس أثناء النوم.

واقترح الباحثون أهمية تناول علاجات محددة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات متزامنة، وفحص فعالية علاجات الأرق وتوقف التنفس النومي.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😉

👇👇👇

https://t.me/eduschool40

تحذير.. اضطرابات النوم قاتلة!! – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى