اخبار بلس

أعراض أوميكرون بحسب الطبيبة التي اكتشفت المتحور 

أعراض أوميكرون بحسب الطبيبة التي اكتشفت المتحور 

منذ اكتشافه، تسبب متحور “أوميكرون” Omicron الجديد في الهلع على مستوى العالم. فما هي الأعراض التي يجب التعرّف عليها؟
الدكتورة أنجيليك كوتزي، رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا التي اكتشفت هذا المتحور، تحدثت عن الموضوع في مقابلة مع BBC ووفقاً لـ”فام أكتويال”:

أعراض أوميكرون بحسب الطبيبة التي اكتشفت المتحور
أعراض أوميكرون بحسب الطبيبة التي اكتشفت المتحور

تم اكتشاف متحور أوميكرون Omicron الجديد مؤخراً في جنوب أفريقيا، وصار موجوداً في عدة دول أوروبية. وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مقلق”، ويبدو أنه ينتشر بسرعة كبيرة.

أعراض متحور أوميكرون

الحكة في الحلق والسعال الجاف من أعراض أوميكرون

إذن، هل تتسبب العدوى بـOmicron (أو B.1.1.529) في الأعراض نفسها كما هو الحال مع المتحورات الأخرى؟ الدكتورة أنجيليك كوتزي كانت أول من نبه السلطات إلى وجود نوع جديد محتمل من فيروس كورونا في جنوب أفريقيا.
وتقول إن أعراض هذا المتحور تميل إلى أن تكون خفيفة؛ فحوالي ثلاثين مريضاً شاباً، مصابون بمتغير أوميكرون، جاءوا لاستشارة الدكتورة كوتزي التي أوضحت أنها لاحظت أنهم جميعاً يعانون من أعراض معتدلة، وأن هذه الأعراض هي:
– التعب.
– صداع الرأس.
– الأوجاع.
– سعال جاف/ حكة في الحلق.

هذه الأعراض، التي اعتبرتها الطبيبة “خفيفة جداً” ، لم تكن مصحوبة أبداً بفقدان حاسة التذوق أو الشم، وكان عدد قليل من المرضى يعانون من الحمى. وقالت الدكتورة أنجليك كويتزي لمقدم بي بي سي أندرو مار: “ما نراه في جنوب أفريقيا جميل للغاية”. وتضيف أنه لم يتم إدخال أي شخص إلى المستشفى بعد.

أوميكرون متحور يسبب القلق

على الرغم من كلام الدكتورة كوتزي، فإن السلطات الصحية تظل حذرة. وذكرت الطبيبة: إننا ما زلنا نعرف “القليل جداً” عن هذا المتحور وأن الأعراض الخفيفة لا تستبعد “المرض الخطير”.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن أوميكرون ينتشر بسرعة، وهو أمر مثير للقلق. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإنّ هذا المتحور يمكن أن يقلل من فعالية اللقاحات والعلاجات المتاحة.
وفي انتظار مزيد من الدراسات المتعمقة، نفذت العديد من البلدان بالفعل تدابير لمحاولة الحدّ من انتشار متحور أوميكرون.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😉

👇👇👇

https://t.me/eduschool40

أعراض أوميكرون بحسب الطبيبة التي اكتشفت المتحور – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى