المقالات

أبرز التطبيقات لتعلم الكيمياء للأندرويد 

أبرز التطبيقات لتعلم الكيمياء للأندرويد

مع بدء موسم الدراسة في كل مكان، يكثر البحث عن مصادر مجانية لتعليم ��لكيمياء، فإذا كنت تبحث عن تطبيقات لتعلم الكيمياء للأندرويد، ففي هذا المقال ستتعرف على أبرز وأشهر التطبيقات المجانية التي تساعدك أثناء دراستك أو ربما بعد تخرجك من كلية العلوم أو بالأحرى كلية التربية ولم تتذكر أي معلومات بعد. 

حيث تعتبر الكيمياء من أروع المواد العلمية التي يدرسها أي شخص سواء في مرحلته الثانوية أو ربما الجامعية لأنها تساعدك على التعرف على العناصر الكيميائية من حيث كونها إلى أي فرع تنتمي، أو معرفتك للخواص الكيميائية أو الفيزيائية لهذه العناصر. 

 أبرز التطبيقات لتعلم الكيمياء للأندرويد
أبرز التطبيقات لتعلم الكيمياء للأندرويد

تطبيقات لتعلم الكيمياء مجانًا للأندرويد

1- تطبيق Chemistry Interactive Textbook, MCQ & Test Bank

هذا التطبيق هو بمثابة كتيب لتعليم أساسيات الكيمياء بطريقة تفاعلية حيث يضم بعد كل درس مجموعة من الأسئلة التي تعتمد على نظام MCQ أي نظام متعدد الاختيارات. كما يمكنك طرح أسئلة للأعضاء الأخرين الذين استخدموا هذا التطبيق أيضًا وإتاحة الرد على هذه الأسئلة بطريقة الرد على التعليقات في الفيسبوك.

رابط التطبيق


2- تطبيق Organic Chemistry Basics

من خلال هذا التطبيق يمكنك تعلم أساسيات الكيمياء العضوية بكل سهولة، كما أنه يحتوى على دروس مبسطة جدًا لأكثر من 70 تفاعل:
  • Alkanes (الألكانات).
  • Alkenes (الألكينات).
  • Alkynes (الألكاينات).
  • Amines (الأمينات).
  • Alcohols (الكحوليات).
  • أكثر من ذلك.

رابط التطبيق

 


3- تطبيق Chemical Elements and Periodic Table: Symbols Quiz

يمكنك من خلال هذا التطبيق تعلم واختبار نفسك في العناصر الكيميائية وخاصةً عناصر الجدول الدوري فهو ينقسم إلى ثلاث أجزاء، أول جزء خاص بأساسيات العناصر البسيطة، وثاني جزء خاص بالعناصر المتقدمة، وثالث جزء خاص من أول عنصر الأكسجين وحتى عنصر الأوغانيسون. 

4- تطبيق Chemical Substances: Organic & Inorganic Chemistry

يساعدك هذا التطبيق على تعلم المركبات الكيميائية سواء كانت عضوية أو غير عضوية أو فلزية ليشمل على أكثر من 200 مركب. يعرفك أيضًا الصيغ الصحيحة لتلك المركبات بدءًا من الأحماض والأكاسيد وحتى الكحوليات. كما هو بمثابة أداة لاختبار مستواك في هذه المركبات لينقسم إلى:
  • مسابقات الإملاء (سهلة أو صعبة).
  • أسئلة متعددة الخيارات (مع 4 أو 6 خيارات الإجابة).
  • لعبة الوقت (إعطاء أكبر عدد ممكن من الإجابات في 1 دقيقة).

رابط التطبيق

أبرز التطبيقات لتعلم الكيمياء للأندرويد


5- تطبيق Full Chemistry Questions

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الأسئلة التي قد تساعدك على قياس مستواك ومعرفتك في أساسيات الكيمياء، كما يقدم الحل الصحيح للأسئلة التي تخطئ في حلها. مناسب لطلبة الثانوية العامة الذين يدرسون الكيمياء باللغة الإنجليزية وأيضًا طلبة الكليات العلمية. 

6- تطبيق Chemistry Dictionary

يمكنك من خلال هذا التطبيق البحث عن المصطلحات والمفردات الخاصة بالكيمياء التي قد تحتاج إلى شرح معنى هذه المصطلحات. فيضم أكثر من 3000 مصطلح كيميائي. يتميز بأنه يعمل بدون اتصال بالإنترنت، ويمكنك وضع الكلمات في المفضلة أو BookMark. ويتيح إضافة المصطلحات التي ترغب في إضافتها لعدم توافرها في التطبيق.

رابط التطبيق


7- تطبيق Analytical chemistry

هو بمثابة كتيب أيضًا مثل أول تطبيق، يساعدك على تعلم أساسيات الكيمياء التحليلية التي تختص بدراسة التركيب الكيميائي للمواد الطبيعية واللاصطناعية.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😉

👇👇👇

https://t.me/eduschool40

أبرز التطبيقات لتعلم الكيمياء للأندرويد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى