اخبار عامة

أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم

أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم

قد يبدو الالتزام بنظام غذائي تقليدي وخطة تمارين رياضية أمراً صعباً بالنسبة للبعض. فثمة العديد من النصائح التي أثبتت جدواها في تحقيق هذا الهدف، والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بسهولة. إليك، أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم نستعرضها في التقرير الآتي.

أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم

أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم
أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم

تساعد هذه الخطوات على خسارة الوزن، ومنع زيادة الوزن في المستقبل.

1. مضغ الطعام جيداً

إن مضغ الطعام جيداً يجعلك تأكلين بشكل أبطأ، ما يقلل من كمية الطعام المستهلكة وتعزيز الشعور بالامتلاء. أفادت مراجعة نشرت في موقع PubMed Central بأنَّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع هم أكثر عرضة لزيادة الوزن من الذين يتناولون الطعام بشكل أبطأ.

2. استخدام أطباق أصغر حجماً

باتت أطباق الطعام اليوم أكبر مما كانت عليه قبل بضعة عقود. يمكن أن يساهم هذا الإتجاه في زيادة الوزن، في حين أن استخدام طبق أصغر قد يساعدك على تناول كميات أقل من خلال جعل الحصص تبدو أكبر. من ناحية أخرى، يمكن للطبق الأكبر أن يجعل الوجبة تبدو أصغر، ما يؤدي إلى إضافة المزيد من الطعام.

3. تناول الكثير من البروتين

يساعد تناول البروتين على تعزيز الشعور بالامتلاء

يعزّز البروتين الشعور بالامتلاء ويقلل من الجوع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل. تشمل بعض الأمثلة على الأطعمة الغنية بالبروتين صدور الدجاج والأسماك والزبادي اليوناني والعدس والكينوا واللوز.

4. تخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار

يوصى بتخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار، بحيث يقل احتمال لفت انتباهك عندما تكونين جائعة. من ناحية أخرى، حافظي على الأطعمة الصحية مرئية على أسطح العمل وضعيها في المقدمة وفي المنتصف في الثلاجة.

5. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يُفيد تناول الأطعمة الغنية بالألياف اللزجة إلى زيادة الشعور بالشبع

يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف اللزجة إلى زيادة الشعور بالشبع، ما يساعدك على البقاء من دون  طعام لفترة أطول. توجد الألياف اللزجة فقط في الأطعمة النباتية. تشمل الأمثلة: الفول وحبوب الشوفان والهليون والبرتقال وبذور الكتان.

6. شرب الماء بانتظام

يمكن أن يساعدك شرب الماء قبل حوالى 30 دقيقة من وجبة الطعام على تناول كميات أقل وفقدان الوزن. كما إن استبدال المشروبات السكرية بالماء مفيد أيضاً.

7. أحجام الحصص الغذائية الصغيرة

تشجّع أحجام الحصص الكبيرة الناس على تناول المزيد من الطعام وقد ارتبطت بزيادة  الوزن والسمنة. قد يساعدك تقديم القليل من الطعام لنفسك على تناول سعرات حرارية أقل بشكل ملحوظ.

8. استبعاد المشروبات السكرية

ارتبطت المشروبات السكرية مثل الصودا بزيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض. يمكن للابتعاد عن هذه المشروبات تماماً أن يوفر فوائد صحية هائلة على المدى الطويل. تشمل المشروبات الصحية التي يمكن شربها كبدائل: الماء والقهوة والشاي الأخضر.

9. تناول الطعام بدون مشتتات إلكترونية

قد يفقد الأشخاص الذين يأكلون أثناء مشاهدتهم للتلفاز أو يلعبون ألعاب الكمبيوتر مقدار ما يأكلونه. وهذا بدوره يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فإن شرود الذهن أثناء الوجبة له تأثير أكبر على تناولك الطعام في وقت لاحق من اليوم.

10. النوم وتجنّب الإجهاد

تؤثّر قلة النوم على الهرمونات المنظِّمة للشهية. كما يرتفع معدل هرمون الكورتيزول، عندما تشعرين بالتوتر. يؤدي تذبذب هذه الهرمونات إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية، ما يسبب زيادة تناول السعرات الحرارية. قد يؤدي ال��رمان من النوم المزمن والتوتر إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 والسمنة.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

أسرع طريقة للتخسيس بدون رجيم – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock