المناهج السعودية

6 قرارات من «التعليم» بشأن الاختبارات والحالات الطارئة 

6 قرارات من «التعليم» بشأن الاختبارات والحالات الطارئة

كشفت مصادر، عن صدور 6 قرارات من و��ارة التعليم، بشأن الاستعداد لأداء الاختبارات ومتابعة الحالات الطارئة أثناء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.

الموجه أو الموجهة الطلابية

6 قرارات من «التعليم» بشأن الاختبارات والحالات الطارئة
6 قرارات من «التعليم» بشأن الاختبارات والحالات الطارئة

وقالت المصادر ، إن وزارة التعليم، أصدرت تعميمًا، بشأن دور الموجه أو الموجهة الطلابية في تهيئة الطلبة نفسيا وتربويا، وبث روح الطمأنينة بينهم وتبصيرهم بالطرق الصحية للاستعداد لأداء الاختبارات ومتابعة الحالات الطارئة أثناء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأشارت المصادر  إلى أن وزارة التعليم أصدرت توجيهًا بتفعيل أدوار الإرشاد الطلابي بالمدرسة خلال فترة الاختبارات مع التأكيد، على تفرغ الموجه أو الموجهة الطلابية لأداء مهامه بعيدا عن إسناد مهام الملاحظة وأعمال اللجان والأعمال الإدارية.

 

وأكدت ضرورة استثمار قنوات التواصل الخاصة بالمدرسة في تبصير الأسر بأدوارهم التربوية والنفسية في تهيئة أبنائهم للاختبارات، وتحفيزهم على التفوق، وتعريفهم بلوائح وتعليمات الاختبارات.

تقديم كافة المعلومات والإرشادات الهامة

وبحسب المصادر، فإن وزارة التعليم وجهت بضرورة تقديم كافة المعلومات والإرشادات الهامة للمعلمين والمعلمات حول الحالات الخاصة للطلبة والتي تساعدهم على تعزيز دافعيتهم وأدائهم للاختبارات، مؤكدة ضرورة الاطمئنان على حضور الطلبة أثناء تأدية الاحتبارات وتقديم الخدمات الإرشادية المناسبة.

وأشارت إلى ضرورة تقديم الخدمات الإرشادية للطلبة الذين يتطلب اختبارهم عن بعد وفق ما ورد في التعميم الخاص بترتيب عودة الطلبة حضوريا برقم 4300306328 وتاريخ 5 – 3 – 1443 هـ، وتعريف أولياء الأمور والطلبة ببرنامج الهاتف الإرشادي الذي يقدم الاستشارات النفسية والتربوية خلال فترة الاختبارات على الأرقام التالية 6876972 بنين – 6915065 بنات.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

6 قرارات من «التعليم» بشأن الاختبارات والحالات الطارئة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock