التعليم السعودي

استعلام عن المكافآت والاعانات لطلاب المدارس نظام نور 1443 ورقم الدعم الفني له

استعلام عن المكافآت والاعانات طلاب المدارس نظام نور 1443 ورقم الدعم الفني له

أعلنت وزارة التعليم عن موافقتها على منح المكافآت والتعويضات للطلاب وذلك من خلال منصة نظام نور والغرض من ذلك السماح للطلاب بالحصول عليها في وقت محدد مسبقا وذلك بعدما اعتمدت الوزارة هذه المكافآت بشكل رسمي مع وضعها لعدد من المعايير الأساسية داخل المدارس، ومن ثم يستطيع الطالب المشاركة في الموعد المحدد للحصول على المكافأة، لأن هذه المكافآت تساعد الطلاب على شراء الأدوات المدرسية والاحتياجات الضرورية ودفع الرسوم الدراسية في مختلف المراحل التعليمية، وبالتالي تقليل التسرب الناجم عن ضعف القدرة المالية للطلاب، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني على طريقة الاستعلام عن مكافآت الطلاب والطالبات عبر نظام نور لعام 1443.

المكافآت والاعانات نظام نور

بعد أن قررت وزارة التعليم  الموافقة على توزيع مكافآت الطلاب من خلال نظام نور، والجدير بالذكر بأن الوزارة ستعزز آلية الاتصال بالتحول التدريجي إلى نظام نور الإلكتروني ويمكن من خلاله تقييم المدخلات والمخرجات والتغلب على الصعوبات.

والجدير بالذكر أيضا بأن الوزارة بالمملكة قامت بتسجيل بيانات الطلاب المستحقين للمكافآت ثم قامت إدارة الخدمات الطلابية بإدارة التعليم بمراجعة البيانات بعناية واعتمادها لمساعدة الطلاب كما اختبرت الوزارة قبل طرح المكافآت ما إذا كان نظام نور المطور جاهز لإصدار المكافآت دون وجود خطأ سواء كان في بيئة افتراضية أو فعلية لذلك يجب على جميع الطلاب والمعلمين أيضا التسجيل في نظام نور التعليمي.

استعلام عن المكافآت والاعانات الطلاب عبر نظام نور

يمكن لجميع الطلاب والطالبات التحقق من مكافآت الطلاب بسهولة حيث تقدم وزارة التربية والتعليم بالمملكة خدمة الاستعلام عن مكافآت الطلاب المستحقين وذلك عن طريق الدخول إلى منصة نظام نور الإلكتروني واتباع الخطوات المحددة وهي كما يلي:

  1. اولا يجب تسجيل حساب جديد في نظام نور الإلكتروني عبر الموقع الرسمي له أو الدخول على الرابط المباشر الخاص بالاستعلام عن مكافآت الطلاب وزارة التعليم.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق ملء حقول اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي الموجودة في الصورة.
  3. بعد ذلك انتقل إلى الخيار الخاص بالمكافآت والإعانات ثم انقر لعرض جميع المكافأت.
  4. يجب تسجيل بيانات الطالب ثم انقر فوق أيقونة البحث وانتظر حتى يتم التحميل لمعرفة قيمة المكافأة.
  • كما يمكن للطلاب الاستعلام عن المكافآت من خلال مركز الاتصال الذي يقديم هذه الخدمة للمستفيد وذلك في حالة تعذر إجراء الاستفسارات الإلكترونية من خلال نظام نور، ويمكن للطلاب الاتصال بالرقم الخاص بالدعم وهو “19996” في أي وقت خلال الأسبوع والتواصل مع أحد أفراد فريق خدمة العملاء وإرسال الاستفسارات المختلفة.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

استعلام عن المكافآت والاعانات لطلاب المدارس نظام نور 1443 ورقم الدعم الفني له – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى