اخبار عامة

تحذيرات من أمطار رعدية بمحافظة الطائف حتى السابعة مساء..إليكم التفاصيل 

تحذيرات من أ��طار رعدية بمحافظة الطائف حتى السابعة مساء

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، تنبيهًا من هطول أمطارٍ رعدية على محافظة الطائف، مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية، وانعدامٍ في الرؤية تستمر إلى الساعة 7 مساءً.

ودعا الدفاع المدني بالمحافظة، المواطنين والمقيمين، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع الإرشادات والتعليمات في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة

تحذيرات من أمطار رعدية بمحافظة الطائف حتى السابعة مساء
تحذيرات من أمطار رعدية بمحافظة الطائف حتى السابعة مساء

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة ومرتفعات منطقة الباحة.

 

ووفق ما ذكر الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للأرصاد، لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية وحائل يمتد تأثيرها الى منطقة القصيم وأجزاء من منطقتي الرياض والشرقية كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقتي عسير وجازان.

حالة البحر الأحمر

وحول حالة البحر الأحمر، قال مركز الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 15-35 كم/ساعة قد تصل الى 50 كم/ساعة خلال تكون السحب الرعدية وجنوبية الى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج.

أما عن حالة الخليج العربي، فقال «الأرصاد»، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

تحذيرات من أمطار رعدية بمحافظة الطائف حتى السابعة مساء..إليكم التفاصيل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock