المناهج السعودية

درجات السلوك لا تدخل في المعدل.. الاختبارات الشفوية – مدونة المناهج السعودية

درجات السلوك لا تدخل في المعدل.. الاختبارات الشفوية للمراحل الثلاث.. الأحد

تبدأ الأحد القادم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي ١٤٤٣هـ للمواد الشفوية لمراحل التعليم العام الثلاث للبنين والبنات.

وأكدت الوزارة أن الطالب المنتظم والمنتسب يختبر في المواد الشفوية والجانب العملي من مواد التقويم العام في الأسبوع الدراسي «١٢» الذي يسبق الاختبارات النهائية.

١٠٠ درجة لسلوك الطالب

درجات السلوك لا تدخل في المعدل.. الاختبارات الشفوية للمراحل الثلاث.. الأحد
درجات السلوك لا تدخل في المعدل.. الاختبارات الشفوية للمراحل الثلاث.. الأحد

وخصصت الوزارة ١٠٠ درجة لسلوك الطالب على أن يؤخذ المتوسط لجميع الفصول عند التخرج ولا يدخل ضمن المعدل العام ويكون أحد متطلبات الحصول على مرتبة الشرف التي أقرتها الوزارة اعتبارا من العام الدراسي الحالي، بحيث تمنح مرتبة الشرف الأولى للحاصلين على معدل ٩٧٪ أو أكثر، وتمنح مرتبة الشرف الثانية للحاصلين على معدل تراكمي ٩٥٪ فأعلى وأقل من ٩٧٪ شريطة أن يكون الطالب منتظما وعدم الرسوب في أي مادة طوال فترة الدراسة الثانوية وأن تكون دراسته ٣ سنوات، وأن يحصل على ٩٨٪ من درجة المواظبة، و١٠٠٪ في درجة السلوك.

وبينت الوزارة أنه يشترط لقبول عذر الطالب الذي تغيب عن اختبار مادة أو أكثر أن يقدم عذره خلال فترة سير الاختبارات وحتى فترة انتهاء الاختبارات ولمدة لا تزيد على ثلاثة أيام، ويستثنى من هذا الشرط الطالب المريض أو المسجون بقرار من مدير التعليم، وإذا تغيب الطالب عن اختبار الدور الثاني بدون عذر مقبول يعد راسبا ويعيد السنة الدراسية.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

درجات السلوك لا تدخل في المعدل.. الاختبارات الشفوية للمراحل الثلاث.. الأحد – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock