التعليم

منحة لدراسة الماجستير في جامعة ماستريخت الهولندية

منحة لدراسة الماجستير في جامعة ماستريخت الهولندية

 

جامعة ماستريخت الهولندية هي إحدى الجامعات المرموقة على مستوى البلاد وهي تضم طلاباً دوليين بنسبة 50% من عدد الطلاب الإجمالي فيها، تقدم هذه الجامعة منحة ممولة بالكامل لدراسة الماجستير في هولندا.

منحة لدراسة الماجستير في جامعة ماستريخت الهولندية
منحة لدراسة الماجستير في جامعة ماستريخت الهولندية

منحة لدراسة الماجستير في هولندا

هذه الجامعة تقدم فرصة دراسة الماجستير للطلبة غير الهولنديين والذين لا يحملون جنسيات تابعة للاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن الطلبة العرب يمكنهم التقدم لها علماً أن نسبة الطلبة المقبولين هم 2% فقط من إجمالي أعداد المتقدمين سنوياً.

شروط التسجيل في منحة جامعة ماستريخت

يشترط للقبول في منحة جامعة ماستريخت أن لا يكون الطالب حاصلاً على أي جنسية ضمن الاتحاد الأوروبي، فهي منحة مخصصة للطلبة الدوليين ويجب أن يكون الطالب قد تقدم بطلب للدراسة في الجامعة بدوام كامل وليس بدوام جزئي.

الأعمار المحددة للتقدم لهذه المنحة

يجب أن يكون الطالب غير حاصل على منحة جامعية أخرى في هولندا وأن يكون عمره 35 عاماً أو أقل بحلول 1 أيلول من العام 2022، علماً أ�� الأولوية ستكون للحاصلين على معدلات جيدة في شهاداتهم الجامعية.

طريقة التسجيل في المنحة الدراسية

يجب في البداية الاطلاع على قائمة الماجستيرات المتاحة للمنحة من هنا حصراً، وبعد ذلك يمكن الاطلاع على كيفية التقدم للماجستيرات من هنا وأخيراً يمكن تقديم طلب للقبول في الجامعة من هنا وبهذا نكون قد انتهينا من الخطوة الأولى للتقديم، علماً أن الطالب سوف يحتاج إلى رقم الطلب الذي سوف يحصل عليه عند التقديم.

التقدم بطلب للحصول على منحة الماجستير

بعد ذلك يدخل الطالب إلى موقع المنحة الدراسية Maastricht scholarships ويبدأ بالتقدم للمنحة الدراسية ويرفق رقم الطلب الذي حصل عليه عند القيام بعملية التسجيل في برنامج الماجستير، انتبه جيداً إلى أنك قد تتكلف بعض المصاريف في المرحلة الأولى لأن بعض الماجستيرات تحتاج إلى رسوم للتسجيل في البداية، في حين أنك لن تحتاج لدفع أي رسوم في ماجستيرات أخرى.

إرشادات عامة

منحة لدراسة الماجستير في جامعة ماستريخت الهولندية

يمكنك التقدم لهذه المنحة مرة واحدة فقط لهذا من المستحسن أن تتأكد من المستندات الخاصة بك بشكل جيد وأن ترفق ضمن الطلب مايلي: السيرة الذاتية، خطاب التحفيز، بيان يوضح حاجتك المالية، خطابات توصية من أستاذين جامعيين، كشف درجات يثبت تفوقك الدراسي في المرحلة الجامعية الأولى.

التخصصات المتاحة في المنحة

يمكن للطلبة القبول في مرحلة الماجستير ضمن تخصصات الطب البشري والصحة العامة والبيولوجيا، العلوم، الهندسة، علم النفس، الحقوق وإدارة الأعمال بالإضافة لتخصصات الآداب والعلوم الإنسانية.

مزايا منحة جامعة ماستريخت الهولندية

يحصل الطلبة المقبولين في مرحلة الماجستير على راتب شهري بقيمة 950 يورو ويستمر طيلة فترة الدراسة الجامعية، وتختلف مدة دراسة الماجستير فتكون إما 13 شهراً أو 25 شهراً وذلك يعود إلى طبيعة التخصص الدراسي، كما أن الجامعة تعفي الطالب من الرسوم الدراسية والتي تتراوح بين 14000 يورو وحتى 17000 يورو.

التأمين الصحي والتأشيرة

يتم منح الطالب دعم مادي لتغطية تكاليف التأمين الصحي في هولندا بالإضافة إلى تسهيل إجراءات السفر والحصول على التأشيرة، إنها فرصة مميزة حقاً للشباب الطامحين والراغبين بتأسيس حياة جديدة والحصول على درجة الماجستير.

منحة لدراسة الماجستير في جامعة ماستريخت الهولندية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى