التعليم السعودي

«التعليم» تعلن إجراء اختبارات محاكية للاختبارات الدولية.. وبيان رسمي يكشف التفاصيل 

«التعليم» تعلن إجراء اختبارات محاكية للاختبارات الدولية.. وبيان رسمي يكشف التفاصيل

اعتمدت وزارة التعليم تنفيذ اختبارات محاكية للاختبارات الدولية (PISA, PIRLS, TIMMS)، واختبارات تحصيلية، بدءاً من الأحد الموافق 26/ 2/ 1443هـ، من خلال نظام (اختبار) الإلكتروني.

وقالت وزارة التعليم، في بيان صادر عنها اليوم، إن الاختبارات موجهة للطلبة في جميع مدارس التعليم العام؛ لتكون ضمن التطبيقات الصفية التي يجريها المعلمون في حصص اللغة العربية، والعلوم والرياضيات بصفة دورية طوال العام الدراسي 1443هـ.

تجويد نواتج التعلّم

يأتي تنفيذ وزارة التعليم للاختبارات؛ انطلاقاً من سعيها لتجويد نواتج التعلّم بالاستفادة من جميع التقويمات الدولية والتحصيلية، حيث تهدف هذه الاختبارات لقياس مستوى الطلبة، وتشخيص واقع تعليمهم، ومن ثم تطوير السياسات والممارسات التعليمية اللازمة.

وتعتمد خطة وزارة التعليم في الرفع من نواتج التعلّم التي ستنعكس على أداء الطلاب في الاختبارات الدولية على التطبيقات والأنشطة التي تستهدف مهارات التفكير العليا، وإعادة توزيع الخطط الدراسية، إلى جانب التطوير المهني للمعلمين عبر تقديم حقائب تدريبية لهم في جميع مجالات الاختبارات الدولية وتحديثها باستمرار، كذلك وضع مؤشرات ومستهدفات على مستوى المدارس والمكاتب والإدارات التعليمية، من خلال نتائج الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية والتحصيلية بشكل دوري.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

«التعليم» تعلن إجراء اختبارات محاكية للاختبارات الدولية.. وبيان رسمي يكشف التفاصيل – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى