المناهج السعودية

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ 

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ؟ الحضارة الإسلامية من أروع الحضارات على وجه الأرض، وقد امتدت ولا زالت تحيا. فكل العصور الإسلامية ازدهرت فيها الحضارة الإسلامية، وتنوعت العلوم والثقافات، ولكل حضارة في العالم قواعد وركائز. عرف العرب منذ القدم قبل الإسلام بفصاحتهم، وقولهم الشعر، حتى جاء الإسلام فبدأت مرحلة جديدة من ألوان الحضارة والعلوم المختلفة؛ نجيب عن السؤال في اللغة العربية الذي تم طرحه من قبل الطلبة.

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ
الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ

 

الحضارة الإسلامية

الحضارة الإسلامية هي عبارة عن النظام الاجتماعي الذي عاشه المسلمون في في ظل الدولة الإسلامية، وظهر إبداع المسلمين من الناحية الثقافية. كما ظهرت النظم السياسية المختلفة في الحضارة، وجميع الموارد الاقتصادية التي أقيمت عليها الدولة، كذلك اندمجت التقاليد العربية القديمة والأخلاق مع ثقافة ومبادئ الإسلام. كما برزت جوانب جديدة للعلوم وأنواع من الفنون التي أثر عليها الطابع الإسلامي. وقد أحاطها الإسلام بالأمن التام لمزيد من الازدهار والتطور، وبرزت العلوم الإسلامية بأنواعها لتضفي لهذه الحضارة روح الثقافة الإسلامية.

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه

الاساس الاول للحضارة في الإسلام هو ما جاء به الإسلام من إعجاز قرآني، فقد نزل بلسان عربي مبين، وأعجز العرب أنفسهم عن الإتيان بمثل آياته. هذا الكتاب الخالد ما بقيت الأرض والسماوات، جاء بالقواعد والركائز والأسس، التي كتبت بلغتنا العربية بعد أن نزلت بلسان جبريل عليه السلام ينطقها بالعربية. فتكون لغتنا العربية هي الأساس الذي بنيت عليه الحضارة الإسلامية، والتي تحدى بها الله العالمين.

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه 

اللغة العربية هي الأساس الذي بنيت عليه حضارتنا في الإسلام، وذلك لأن اللغة العربية هي ما نطق به القرآن وأعجز الله به العرب بالقدرة على الإتيان لو بآية مثله. هي حضارة أشرقت مع شروق نور الدين الإسلامي وبزوغ شمسه على البشرية، ومع تنزيل آيات القرآن الكريم لوضع القواعد التي تبنى عليه الحضارة من الناحية الاجتماعية. والمعاملة بين المسلمين، والحدود الشرعية التي نظمت المجتمع الإسلامس.

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ

نعم اللغة لها دور كبير في دعم ركائز الحضارة الإسلامية، وعليها تبنى الأسس المختلفة، فنزل القرآن باللغة العربية الفصيحة وبه من الأسس والقواعد المختلفة. وهي التي كان الدعامة الأساسية التي بني عليها الإسلام؛ وبذلك تكون الإجابة عن السؤال الذي طرحه غالبية الطلبة هي أنها عبارة صحيحة وسليمة. فاللغة أساس التواصل بين أفراد المجتمعات وبها يفهمون ويتخاطبون وبالتالي تقام الحضارة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

بهذا ننتهي من هذا المقال الذي وضعنا فيه الإجابة عن السؤال الذي تم التساؤل عنه من قبل جميع الطلبة في المملكة.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

الاساس الاول للحضاره الاسلاميه واصلها هو اللغه العربيه صح ام خطأ – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock