التعليم

توقيف 3 أساتذة جامعيين عن العمل أحدهم بتهم رشاوى و تحرش في الجامعات السورية

توقيف 3 أساتذة جامعيين عن العمل أحدهم بتهم رشاوى و تحرش في الجامعات السورية

أوقفت جامعة “الفرات” في “دير الزور” 3 من أعضاء الهيئة التدريسية فيها عن العمل، بعد ثبوت مخالفتهم للتعليمات في الجامعة الحكومية.

وقال رئيس جامعة “الفرات”، الدكتور “طه الخليفة، إنه وبعد ورود معلومات ��لى الجامعة، بتورط عدد من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، بحالات فساد مختلفة، تمت إحالة تلك الملفات إلى اللجان المختصة التي شُكلت للتحقيق، وأضاف: «رئاسة الجامعة وفي ضوء نتائج التقارير التحقيقية المقدمة من قبل رؤساء هذه اللجان، قامت بتوقيفهم عن العمل وإحالتهم الى مجلس تاديب أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الفرات لمحاكمتهم أصولا».

أعضاء الهيئة التدريسية الذين تمت إحالتهم للتحقيقات وتوقيفهم عن العمل، يعملون في كليات التربية والحقوق والهندسة البتروكيميائية بالجامعة، بحسب “الخليفة”، مضيفاً أن عمليات الإشراف والمتابعة والرقابة مستمرة لقمع المخالفات سواء حدثت بقصد أو من غير قصد.

رشاوي وتحرش

 وذكرت مصادر في الجامعة فضلت عدم الكشف عن اسمها، أن المخالفات التي ارتكبها أعضاء الهيئة التدريسية المخالفين، تضمنت تقاضي رشاوى، بينما تم اتهام أحدهم بالتحرش بإحدى الطالبات، ما أثار حفيظة الكادر التدريسي في الجامعة ودعوا بشكل مباشر لمحاسبة الفاعلين بشكل عاجل.

وتأكيداً على حادثة التحرش، نقلت صفحة “للديريين فقط” الناشطة في فيسبوك، شكوى مقدمة من أحد الطلاب في الجامعة، جاء فيها أن أحد المدرسين في الجامعة تكلّم بألفاظ نابية مع إحدى الطالبات في الجامعة، وأكدت الصفحة أنها تمتلك فيديو يوثق الحادثة، واعتذرت عن عرضه بسبب “قذارة الألفاظ” فيه على حد تعبيرها.

وعادت الصفحة لتقول إنها علمت بتحويل الأستاذ الجامعي المقصود، للتحقيق وإيقافه عن العمل.

ويأمل الطلاب في جامعة الفرات بعودة الاستقرار إلى جامعتهم، والقضاء على كافة أشكال الفساد فيها وتحقيق العدالة فيما بينهم، من قبل المدرسين في كافة الاختصاصات.

👌#التعليم_السوري

ليصلك كل جديد تابعنا 😉👇

https://t.me/arabeducationsite

توقيف 3 أساتذة جامعيين عن العمل أحدهم بتهم رشاوى و تحرش في الجامعات السورية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى