التعليم السعودي

ماذا يعني النظام المتري؟..ثقافة الرياضيات

ماذا يعني النظام المتري؟..ثقافة الرياضيات

النظام المتري هو نظام قياس ابتكره الفرنسيون وتم اعتماده لاحقًا كنظام دولي للوحدات. لكل نوع من الظواهر القابلة للقياس وحدة مرتبطة في النظام المتري.

تم تطوير النظام المتري في البداية للاستخدام التجاري ، ولكن منذ ذلك الحين وجد أنه مناسب لجميع الأغراض تقريبًا ، لا سيما العلوم والهندسة. المؤتمر العام للأوزان والمقاييس هو المسؤول حاليا عن تنسيق جهود تطوير النظام المتري.

السمات البارزة للنظام المتري

تتمثل إحدى السمات البارزة للنظام المتري في تماسكه ، حيث ترتبط الوحدات المستخدمة في القياس ارتباطًا مباشرًا ببعضها البعض ، ومجموعة قياسية من البادئات تعتمد على قوى العشرة.

كما أن لديها مجموعة قياسية من الوحدات الأساسية المترابطة والتي يمكن استخدامها لاشتقاق وحدات قياس أصغر حجمًا. يعتمد النظام المتري على النظام العشري ويتجنب التدوين الكسري لتحويلاته وكذلك القياسات.

فوائد النظام المتري

هناك العديد من الفوائد المرتبطة بالنظام المتري للقياس. إنه نظام معترف به عالميًا وبالتالي يعزز قياس السلع المختلفة وكذلك المعايير عبر البلدان. نظرًا لأن النظام يعتمد على مضاعفات العشرة.

فهو سهل الاستخدام والحسابات ذات الصلة سهلة أيضًا. بسبب النظام العشري السائد ، فهو أقل عرضة للخطأ. معايرة وقراءة القياسات المختلفة سهلة وأكثر دقة مع النظام المتري.

كما أنه يساعد في القضاء على معايير القياس المزدوجة ، وبالتالي توفير التكلفة وكذلك الارتباك بين المستخدمين.

الدول الوحيدة في العالم التي لم تعتمد النظام المتري هي الولايات المتحدة وبورما وليبيريا.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

ماذا يعني النظام المتري؟..ثقافة الرياضيات – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock