الجامعات العربية

ترتيب الجامعات التركية حسب التخصص 2021 

ترتيب الجامعات التركية حسب التخصص 2021

ترتيب الجامعات التركية حسب التخصص 2021، تعتبر الجامعات التركية من أقوى وأهم الجامعات على مستوى العالم. حيث أن الكثير من الطلاب يتوجهون للدراسة في هذه الجامعات. كما أن قوة دولة تركيا لها الأثر الكبير في هذه القوة التي تحتلها جامعاتها على المستوى المحلي والدولي، ويعتبر التعليم في تركيا تعليم قوي يتجه إليه الكثير من الطلاب من العديد من الدول العربية، وعند الحديث عن ترتيب الجامعات التركية حسب التخصص 2021، فإن هذا يعني ترتيب هذه الجامعات على مستوى الدولة. كذلك فإن هذا المقال سنضع فيه ترتيب الجامعات التركية حسب التخصص 2021 وما الترتيب الذي حصلت عليه جامعات تركيا دوليا سواء الحكومية أو الخاصة.

ترتيب الجامعات التركية حسب التخصص 2021

ترتيب الجامعات التركية 2021

تم وضع ترتيب للجامعات التركية الأفضل حسب التخصص، وتم وضع وضع ترتيب أفضل الجامعات التركية التي تدرس الطب، وهذه الجامعة كما يلي والتي تم تصنيفها على جودة تقديم التخصصات الطبية، وهي:

  • جامعة حجة تبة – Hacettepe Üniversitesi:

وقد حصلت على مستوى العالم على الترتيب 185 من أفضل الجامعات في دراسة الطب، والد��اسة فيها تكون باللغة الإنجليزية، ويلتحق بها العديد من الطلاب الأجانب، وفيها العديد من الأساتذة المختصين ذوي الكفاءات في التخصصات الطبية، وفيها أحدث البرامج التعليمية المتخصصة في المجال الطبي، وأكثر الوسائل في العالم تطوراً.

  • جامعة اسطنبول – İstanbul Üniversitesi:

وهي ال 242 على مستوى العالم في الطب والصيدلة، وأقدم جامعة تركية فيها خبرة طويلة في تدريس المواد الطبية، وتقوم بتخريج مئات الطلبة، وتدربهم في المستشفيات الحكومية حتى يكتسبوا الخبرة والمهارة.

  • جامعة انقرة – Ankara Üniversitesi:

من أقدم وأفضل الكليات والمعاهد الطبية المتخصصة، وترتيبها 325 على الجامعات العالمية في الطب، وتدرس فيها المواد الطبية بكفاءة واحتراف، ويتم تأهيل الطلبة فيها في المراكز الحكومية سواء محليا أوعالميا.

  •  جامعة مرمرة – Marmara University:
قد يعجبك:  التخصصات المطلوبة في كلية الملك فهد الامنية 1442

تقع في مدينة إسطنبول، ومن أشهر الجامعات المتخصصة في دراسة العلوم الطبية، وتستخدم أحدث البرامج التعليمية التي تواكب المعايير العلمية، تحتل الترتيب 910 في أفضل الجامعات العالمية.

ترتيب الجامعات التركية في الهندسة

إن من أفضل الجامعات التركية ما يتم تصنيفه بناء على التخصصات المختلفة التي تقوم بتدريسها، حيث أن هناك من الجامعات التركية ما هو الأفضل في تخصصات الهندسة، ومن هذه الجامعات التركية ما يأتي:

  1. الجامعة التركية الشرق أوسطية Middle East Technical University، وهي من أفضل الجامعات التركية في دراسة العلوم الهندسية، وتقع في مدينة انقرة، وفيها برامج تعليمية وأبحاث خاصة، واللغة التي للتدريس هي اللغة الإنجليزية.
  2. ثم هناك جامعة إسطنبول التقنية Istanbul Technical University، وهي ثالث أقدم جامعة متخصصة في دراسة العلوم والهندسة في العالم، ومما يميزها التفوق الشديد في تدريس مختلف العلوم الهندسية وبالأخص الهندسة المعمارية.

وتعتبر هذه الجامعات هي جامعات تختص فقط بدراسة الهندسة والعلوم، ولا يوجد فيها أي أقسام أو تخصصات أخرى.

ترتيب الجامعات التركية 2021

تعتبر الجامعات التركية من الجامعات التي وصلت إلى تقدم مهم وكبير في الفترة الحالية، كما أن هذه الجامعات منها الخاصة أو الحكومية تنافس على مراتب عالمية، وتقدم الجامعات التركية التعليم باللغتين الإنجليزية والتركية، ومن يريد الدراسة باللغة التركية عليه أن يحصل على شهادة اللغة في البداية، ومن الجامعات التركية التي حصلت على أعلى عشرين جامعة على المستوى المحلي ما يأتي:

اسم الجامعة بالعربية اسم الجامعة بالتركية الترتيب المحلي الترتيب العالمي
جامعة الشرق الأوسط التقنية Orta Doğu Teknik Üniversitesi 1 494
جامعة إسطنبول التقنية İstanbul Teknik Üniversitesi 2 567
جامعة بوغازتشي Boğaziçi Üniversitesi 3 594
جامعة بلكنت Bilkent Üniversitesi 4 733
جامعة حجي تبة Hacettepe Üniversitesi 5 758
جامعة إسطنبول Istanbul Üniversitesi 6 769
جامعة انقرة Ankara Üniversitesi 7 777
جامعة الاناضول Anadolu Üniversitesi 8 823
جامعة ايجة Ege Üniversitesi 9 882
جامعة غازي Gazi Üniversitesi 10 931
جامعة كوتش Koç Üniversitesi 11 971
جامعة سابانجي Sabanci Üniversitesi 12 1068
جامعة دوكوز ايلول Dokuz Eylül Üniversitesi 13 1112
جامعة مرمرة Marmara Üniversitesi 14 1198
جامعة اولوداغ Uludağ Üniversitesi 15 1201
جامعة يلدز التقنية Yıldız Teknik Üniversitesi 16 1205
جامعة تشكوروفا Çukurova Üniversitesi 17 1268
جامعة اتاتورك Atatürk Üniversitesi 18 1284
جامعة ارجييس Erciyes Üniversitesi 19 1301
جامعة سلجوق Selçuk Üniversitesi 20 1431

ترتيب الجامعات التركية الحكومية 2021

تعتبر الجامعات التركية الحكومية منافسة في تطورها وتقدمها للجامعات الخاصة بشكل كبير، من خلال التطوير في مختلف المجالات من النظم التعليمية، والمناهج المختلفة. كما أن لها عراقة وخبرة كبيرة، وللكادر التعليمي أهمية كبيرة في تطوير الطرق التعليمية المختلفة والتي من خلالها يتم منافسة أكبر الجامعات العالمية سواء في أمريكا أو أوروبا، وقد تم وضع ترتيب للجامعات الحكومية كما يلي:

  1. تعتبر أفضل الجامعات التركية جامعة الأناضول التي تقع في المدينة القديمة.
  2. ثم تليها الجامعة التقنية الشرق أوسطية، وهي تقع في أنقرة.
  3. في المركز الثالث تقع جامعة إسطنبول، وهي من أفضل الجامعات في إسطنبول.
  4. وفي مدينة إسطنبول أيضا المرتبة الرابعة جامعة إسطنبول التقنية.
  5. ثم جامعة يوغازيتشي في المرتبة الخامسة، وتقع في مدينة إسطنبول أيضا.
  6. في المرتبة السادسة جامعة أنقرة.
  7. ثم جامعة أتاتورك سابعاً وهي تقع في مدينة ارزروم.
  8. ثامناً تقع جامعة بيلكنت، ومنهم من اعتبر أنها غير حكومية، على الرغم من كونها غير ربحية.
  9. في المركز التاسع جامعة 9 أيلول، التي تقع في ازمير.
  10. عاشراً جاءت جامعة حجة تية الواقعة في انقرة.

ترتيب الجامعات التركية 2021 عالميا

تم وضع ترتيب الجامعات التركية للعام 2021 والتي تم تصنيفها على المستوى العالمي، وتم ترتيبها كما يلي:

  • أول الجامعات جامعة يوغازيتشي Boğaziçi Üniversites، حيث أنها المركز العاشر على مستوى أفضل جامعات أوروبا، ودراستها باللغة الإنجليزية.
  • ثم جامعة كوش Koç University، وهي المرتبة الثانية عشر من أفضل الجامعات الأوروبية، وجميع تخصصاتها يتم تدريسها في اللغة الإنجليزية، وتقع في إسطنبول.
  • كذلك جامعة بيلكنت Bilkent University، وهي تحتل المرتبة الرابعة عشر على مستوى الجامعات الأوروبية، وتقع في أنقرة، وهي جامعة خاصة.
  • أيضا هناك جامعة سابانجي Sabancı University، وهي الثامنة عشر بين الجامعات الأوروبية، والخامسة على مستوى تركيا، وفيها أكثر من عشرين كلية بمختلف التخصصات.
  • جامعة إسطنبولİstanbul Üniversitesi، وهي حازت على المرتبة الثامنة والعشرين من أفضل جامعات أوروبا، وهي أقدم الجامعات تاريخيا، والتدريس فيها باللغتين الإنجليزية والتركية.

ترتيب الجامعات التركية عالمياً 2021

واستكمالاً للترتيب السابق للجامعات التركية والتي تم تصنيفها حسب ترتيبها على مستوى أوروبا والجامعات التركية فيها، فإن ترتيب باقي الجامعات التركية جاء كما يلي:

  • الترتيب السادس كان لجامعة حجة تيه Hacettepe Üniversitesi، وهي في المرتبة 33 على مستوى أوروبا، وفيها أكثر من 14 كلية بمختلف التخصصات العلمية، والتدريس فيها باللغة التركية، والفرنسية والألمانية، والإنجليزية.
  • ثم جامعة أنقرة Ankara Üniversitesi، وقد حازت على المرتبة 66 لأفضل جامعات أوروبا، وفيها معهد تومر الأشهر في تدريس اللغة التركية.
  • كذلك جامعة ايجة Ege Üniversitesi، وهي حاصلة على المركز 89 في جامعات أوروبا، وتقع في مدينة ازمير التركية، وهي جامعة حكومية.
  • ثم جامعة غازي Gazi Üniversitesi، وتقع في المرتبة التسعين في جامعات أوروبا، وهي في انقرة.

المصدر:المنصة

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

ترتيب الجامعات التركية حسب التخصص 2021 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock