التعليم

دورات مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في درعا 

دورات مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في درعا

أطلق مشروع التعليم في جمعية البر والخدمات الاجتماعية في درعا بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” دورات تعليم مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي من أبناء مدينة درعا والقرى والبلدات القريبة منها.

وبين فواز أبا زيد مدير المشروع في تصريح لمراسلة سانا أن الدورات التي تقام في مقر الجمعية استقطبت 250 طالباً وطالبة من طلاب الشهادتين مستهدفة الطلاب الأحرار والنظاميين والمحتاجين وا��أيتام مشيراً إلى أن الكوادر التدريسية المشاركة في هذه الدورات تم اختيارها بالتعاون مع مديرية التربية ومن ذوي الكفاءات ومن مختلف الاختصاصات.

وأكد أبا زيد أن لهذه الدورات التي تمتد لنحو شهرين تقريباً الأثر الإيجابي في تعويض الفاقد التعليمي الناجم عن جائحة كورونا كذلك انقطاع طلاب كثر عن الدراسة لأسباب متعددة وعودتهم في هذه المرحلة ما يسهم في رفع المستوى التعليمي للطلاب.

ولفت إلى أن المشروع الذي انطلق بالتعاون مع “اليونيسيف” قبل عام تقريباً استفاد منه نحو 3300 طالب وطالبة في منطقة درعا البلد في جميع المراحل من المتسربين من التعليم ومن لديهم صعوبات في التعلم مبيناً أنه يتم العمل بالمشروع للتوسع أفقياً بحيث يتمكن من الوصول إلى البلدات القريبة من المدينة.

يشار إلى أن جمعية البر والخدمات الاجتماعية التي تأسست عام 1959 أطلقت مشروع التعليم في أيلول من العام الماضي بالتعاون مع منظمة “اليونيسيف”.

👌#التعليم_السوري

ليصلك كل جديد تابعنا 😉👇

https://t.me/arabeducationsite

دورات مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في درعا – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى