المراحل الدراسية

أفضل أفلام الأكشن والمطاردة لتشاهدها مع أصدقائك في العطلة..الأفلام مرفقة 

أفضل أفلام الأكشن والمطاردة لتشاهدها مع أصدقائك في العطلة

إن مللت من الأفلام الرومانسية وأفلام الخيال العلمي ولا ترغب في أن تتعب عقلك في أفلام الغموض فيمكنني القول إن فيلم أكشن هو ما تبحث عنه. لا شيء أفضل من مشاهدة فيلم أكشن مليء بالحركة والمطاردة مع الأصدقاء في عطلة نهاية الأسبوع. هذا النوع من الأفلام تكون الأحداث فيه سريعة ومتتالية لهذا لا يوجد أي احتمال للشعور بالملل. لذلك جهز بعض الفوشار واتصل بأصدقائك المقربين لأننا جهزنا لكم قائمة بأفضل أفلام الأكشن والمطاردة.

أفضل أفلام الأكشن والمطاردة لتشاهدها مع أصدقائك في العطلة

قائمة بأفضل أفلام الأكشن والمطاردة

John Wick

ن كنت من محبي أفلام الأكشن والمطاردة وخاصة العنيفة منها ففيلم جون ويك سيكون خيارًا ممتازًا لك. يعطي هذا الفيلم للبطل الصورة النمطية للقاتل المأجور، يرتدي بدلة وربطة عنق سوداء، لديه خزانة مليئة بالسلاح، لا يملك أي شيء يخاف خسارته، ويجيد القتال باحترافية.

تبدأ أحداث الفيلم بتذكر جوناثان، أو كما يُنادى جون، بعض اللحظات مع زوجته التي فقدها حديثًا بسبب المرض وكان غارقًا في حالة من الحزن والاكتئاب، ولمعرفة زوجته باقتراب موتها تترك رسالة لجون وترسل معها كلبًا لينسى وحدته وليخرج من حالة الحزن التي يعيشها.

Taken

من أفضل أفلام الأكشن والمطاردة وأفضلها بلا منازع، ما أحب فيه هو تسارع الأحداث والسيناريو بحد ذاته، ما أقصده بقوة السيناريو هو انتقاء كلمات معينة له وقع ينذر بعاقبة ما سيحصل.

Spider-Man (2002)

من منا لم يشاهد فيلم من أفلام الرجل العنكبوت، لكن لأقول لكم أنني أفضل من بين هذه الأفلام فيلم عام 2002 ببطولة توني ماغواير. القصة مشهورة ولا داعي للحديث عنها فجميعنا نعرف أن بيتر باركر وأثناء زيارته لمتحف عضه نوع من أنواع العناكب فأعطاه قوة خارقة كرسها لمهاجمة الأشرار والمجرمين.

بسبب قصة الكوميكس هذه التي تحولت إلى فيلم وبعدها إلى لعبة فيديو حصل نجاح فاق كل التوقعات. تخطى نجاح Spider-Man فيلم هاري بوتر وحجر الفلاسفة إذ رأى بعض النقاد أن تفوقه على هذا الفيلم كان مفاجئًا وذلك لأن بحسب وصفهم لم تكن الافتتاحية قوية. وصلت إيرادات هذا الفيلم بجزئه الأول إلى 825 مليون دولار، والجزء الثاني إلى 789 مليون دولار، وأما الجزء الثالث 894.9 مليون دولار. هذه الأرقام قليل ما نجدها في البوكس أوفيس.

The Dark Knight

من المستحيل ذكر كلمة مطاردة وأكشن دون أن يخطر في بالنا باتمان والجوكر وقصة المطاردة الأزلية بينهما. ظهر الجوكر في هدا الفيلم بنسخته الجديدة والمطورة. من أبرز هذه التغيرات في الشخصية هو قصة ندوب الجوكر إذ كانت في القصص المصورة نتيجة تعوضه لمواد كيميائية أما في الفيلم ذكر أنه تسبب بها لنفسه وذكر أيضًا أنها نتيجة تعرضه للتعذيب. ظهرت الشخصية أكثر جنونًا وكانت سايكوباتية بكل معنى الكلمة وظهر ذلك جليًا في الفيلم.

أظهر الفيلم معنى أن يكون باتمان والجوكر نقيضا بعضهما ولا يمكن أن يكون واحد دون الآخر، وظهر ذلك جليًا حين ترك باتمان الجوكر يعيش رغم قتله للفتاة التي أحبها.

أما الفيلم يُفتتح بسرقة الجوكر وعصابته لبنك في مدينة غوثام لتنتهي عملية السطو بقتل أفراد العصابة بعضهم بعضًا فيخرج الجوكر بالأموال بمفرده. تبدأ هنا عملية المطاردة بين باتمان والجوكر بأسلوب فريد وشيق تنتهي دائمًا كما تعودنا بنصرة الخير على الشر. حصل هيث ليدجر على جائزة الأوسكار عن دوره بهذا الفيلم.

 

Baby Driver

ن أفضل أفلام الأكشن والمطاردة ومن المستحيل ألا يعجبك هذا الفيلم، فكمية الحركة والسرعة فيه رهيبة، لذلك إن كنت من هواة السيارات ومطاردات الشوارع فهذا الفيلم سيكون خيارًا مناسبًا لك. افتتاحية الفيلم رائعة ولن يتطلب الأمر كثيرًا لمعرفة ما تدور حوله القصة. تدور أحداث هذا الفيلم حول سائق موهوب يُدعى بيبي فقد والداه منذ صغره في حادث سير، وبسبب هذا الحادث تتأذى أذنه كثيرًا وتصدر أصوات طنين يحاول إيقافها باستماعه إلى الموسيقى بشكل دائم وكان هذا الأمر كثير ما يستفز أعضاء العصابة.

يتورط بيبي مع عصابة سرقة يُرغم على أن يكون سائقها لمهارته في القيادة ولقدرته الفريدة على الهروب من الشرطة، تتوالى المهمات التي ينفذها بيبي لسداد دينه ليتمكن أخيرًا من التخلص من العصابة وبدء حياة جديدة خاصةً عند مقابلة حب حياته. لكن هل ستترك العصابة سائقها الماهر يذهب بهذه السهولة؟ بالطبع لا. تتوالى الأحداث وتبدأ الأمور تأخذ مجرى في غاية التعقيد مع المطاردة الدائمة من الشرطة من جهة ومن أفراد العصابة نفسها من جهة أخرى فهل يتحقق حلم بيبي بعيش حياة طبيعية؟ سنعرف ذلك بعد مشاهدة الفيلم.

صدر الفيلم في 11 مارس عام 2017 وبحسب رأي النقاد كانت افتتاحية هذا الفيلم من أفضل افتتاحية أفلام إدغار رايت حتي يومنا هذا ولعبت دورًا هامًا في نجاحه، وصلت إيراداته في البوكس أوفيس إلى 226.9 مليون دولار.

The Lord of The Rings

إن كنت تحب أفلام الأكشن مع جرعة من المغامرة فهذا الفيلم هو ما تبحث عنه. هل سيشدك إن قلت لك أن إيرادات هذا الفيلم بأجزائه الثلاثة وصلت إلى 2.991 مليار دولا؟ تُعتبر أفلام سيد الخواتم أو The Lord Of the Rings من أعلى إيرادات الأفلام في البوكس أوفيس، وكيف لا وهي مُقتبسة عن رواية كتبها جون رونالد تولكين أثناء الحرب العالمية الثانية.

تدور أحداث الفيلم حول قوم يُدعى الهوبيت، والأقزام، والسحر. محور الصراع هو خاتم صنعه سيد الظلام وضع فيه قدرًا كبيرًا من قوته للسيطرة على الأرض الوسطى. ولأن حامل هذا الخاتم سيحظى بقوى خارقة تبدأ عملية البحث عنه بعد أن فُقد لمدة 2500 عام ليجده في نهاية المطاف أحد الهوبيت. وتتوالى بعدها الأحداث ف�� سياق ممتع من المطاردة للحصول على الخاتم.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

أفضل أفلام الأكشن والمطاردة لتشاهدها مع أصدقائك في العطلة..الأفلام مرفقة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock