المناهج السورية

قرار توطين التعليم في سوريا 2021 

قرار توطين التعليم في سوريا 2021

نص القرار كالآتي:

القرار رقم 1419/543 /4/10
تاريخ 5/7/2021:

قرار توطين التعليم في سوريا 2021

في إطار العمل على استقرار العملية التربوية و التدريسية و توفير التعليم للجميع بالشكل الأمثل من خلال توطين التعليم وتوفير بيئة مناسبة للزملاء المعلمين و المدرسين من داخل الملاك القائمين على رأس عملهم خارج محافظاتهم الأصلية

و إشارة إلى القرار الوزاري رقم 3382/943 تاريخ 20/5/2021 و المتضمن تشكيل لجنة مركزية لبحث آلية توطين التعليم رأينا تشكيل اللجنة الفرعية المشكلة بالبلاغ الوزاري 1046/543 تاريخ 20/5/2021 بتنفيذ الآتي :

1- تأمين سكن داخل المدارس بتفريغ غرفتين صفيتين للذكور ، و غرفتين صفيتين في مدراس اخرى للأناث حسب الحاجة مع تأمين التجهيزات مستلزمات السكن .

2- تأمين مدرسة أو اثتتين في مراكز المدن إحداهما للذكور و أخرى للإناث و صيانتهما و تجهيزهما حسب عدد المعينين من خارج المحافظة و تأمين مستلزمات السكن / غسالة. براد ، فرن / بالتنسيق مع المجتمع المحلي.

3- توزيع المعلمين و المدرسين على المدارس بما يضمن عدم وجود أي شاغر و على مسؤوليتكم مع مراعاة الآتي :

4- السماح بتفريغ يوم واحد في الأسبوع ،الأحد او الخميس للمعلمين و المدرسين في محافظات : ريف دمشق ، دمشق. ، حمص ، حماة ، السويداء.

5- السماح بتفريغ يومين في الأسبوع / الأحد و الخميس / للمدرسين في المناطق النائية و شبه النائية في محافظات / الرقة ، دير الزور ، الحسكة ، حلب ، درعا ) و في حال توافر المدرسين أو المعلمين يعلن تعيين مدرسين اثنين أو معلمين اثنين للصف الواحد على أن يتناوبا الدوام مناصفة
خلال الشهر ( 15 يوم دوام 15 يوم تفريغ مبرر).

6- تكليف مديري المدارس و الموجهين التربويين و الإختصاصييين بمتابعة حسن تنفيذ الخطة الدرسية و الاشراف على وضع برامج اسبوعية مناسبة تراعي التوزيع ال��تناسق للمواد على مدراس الاسبوع و متابعة الإلتزام بالدوام و عدم الإنقطاع أو ترك أي غرفة صفية من دون مدرس ولو لحصة درسية واحدة.

7- للإطلاع و إجراء ما يلزم أصولاً و موافاة اللجنة المركزية المشكلة لهذا الغرض ، بما تم اتخاذه من إجراءات خلال مدة شهر من تاريخه.

👌#التعليم_السوري

ليصلك كل جديد تابعنا 😉👇

https://t.me/arabeducationsite

قرار توطين التعليم في سوريا 2021 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock