الجامعات السعودية

الحضور والإنصراف في جامعة الملك سعود 

الحضور والإنصراف في جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود

الحضور والإنصراف في جامعة الملك سعود
الحضور والإنصراف في جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود جامعة سعودية حكومية مستقلة تقع في الرياض. تم افتتاحها في يوم 14 ربيع الثاني 1377 هـ / 6 نوفمبر 1957، وتعتبر ثاني جامعة تأسست في المملكة بعد جامعة أم القرى، وكان ذلك عندما أمر الملك ��بد العزيز بتأسيس كلية الشريعة بمكة عام 1369 هـ لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية قياما في المملكة العربية السعودية. تم تغيير اسمها إلى جامعة الرياض في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز، وأعيد تسميتها بجامعة الملك سعود في عهد الملك خالد بن عبد العزيز والذي رأى أثناء رعايته لأحد حفلاتها الختامية إعادة اسمها الأول فكان ذلك. جامعة الملك سعود هي ثاني أكبر جامعة بالعالم من حيث المساحة، وقد خصصت حكومة المملكة العربية السعودية لهذه الجامعة ما يعادل 1% من ميزانية الدولة سنويا.

نظام الحضور والخروج لجامعة الملك سعود

نظام الحضور والخروج لجامعة الملك سعود ما هي آليته، من الأسئلة التي يبحث عنها أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة، من أجل معرفة النظام المستخدم في الحضور والمغادرة في جامعة الملك سعود بعد أن كان سابقا نظام البصمة، خاصة مع بدء الدراسة عن بعد في الجامعة ، يلتزم الجميع بالحضور وترك الدراسة عن بعد، وتسجيل الحضور إلزامي للجميع.

الحضور والانصراف جامعة الملك سعود

نظام الحضور والغياب المعمول به في جامعة الملك سعود هو نظام البصمة سواء للموظفين أو أعضاء هيئة التدريس، حيث أن هناك قسم للمتابعة بتفاصيل الحضور والمغادرة للطاقم الإداري أو الهيئة التعليمية، واستمر هذا النظام في ظل حائجة كورونا وبدء الدراسة من خلال التعليم الإلكتروني عن بعد، وقام المدير العام لجامعة الملك سعود بتعليق نظام البصمة واعتماد التسجيل الإلكتروني من خلال بطاقة العمل والتوثيق اليدوي مع المدير المباشر، وذلك في إطار الحرص على توفير أقصى قدر من الحماية والسلامة للطاقم التدريسي التابعة لجامعة الملك سعود.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

الحضور والإنصراف في جامعة الملك سعود – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock