التعليم

إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية 

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الأحد، نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية حيث يمكن الاستعلام عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية بأكثر من طريقة.

خطوات الاستعلام

يمكن الاستعلام من خلالموقع هيئة تقويم التعليم والتدريبعبر الخطوات التالية:

الدخول على موقع الهيئة.
تسجيل الدخول من خلال السجل المدني ثم إدخال الرقم السري.
الضغط على كلمة النتائج.
اختيار نوع الاختبار معلمين.

كما يمكن معرفة النتيجة من خلال تطبيق توكلنا (لوحة البيانات – نتائج قياس ) أو عبر رسالة نصية على الجوال.

وفور الإعلان عن النتائج اشتكى عدد من أصحاب الاختبارات من صعوبة الدخول على موقع الهيئة في ظل حالة الضغط الشديد من المختبرين على الموقع.

ورد حساب خدمة المستفيدين التابع لهيئة التقويم بقوله: “نرجو مسح الملفات المؤقتة من المتصفح وإعادة المحاولة أو محاولة الدخول من متصفح آخر”.

ويأتي مشروع الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات ضمن مسؤولية الهيئة في إطار لائحة الوظائف التعليمية التي تم إصدارها من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع وزارة التعليم والهيئة، وقد عقدت الفترة الأولى خلال الفترة من 23 – 30 يناير 2021م وقدم فيها الاختبارات التخصصية التي شملت أربعين تخصصًا تدريسيًا، فيما عقدت الفترة الثانية (الاختبار التربوي العام) خلال الفترة من 20 – 25 / 3 / 2021م.

الفئات المستثناة من الاختبارات

يذكر أن الفئات المستثناة من الاختبارات تشمل من هم على رتبة مساعد معلم أو على رتبة معلم في المستوى 6 الدرجة 2 فأعلى، من هم على رتبة ممارس في المستوى 4 من شاغلي الدرجة 5 فأعلى، ومن على رتبة معلم متقدم في المستوى 3 من شاغلي الدرجة 6 فأعلى إضافة إلى من يرغب بالتقاعد قبل عام 2025.

وتصدر هيئة تقويم التعليم والتدريب الرخص المهنية بكافة أنواعها (ممارس، ومتقدم، وخ��ير) للحاصلين على الشهادة الجامعية (بكالوريوس) فما فوق، للمعلمين والمعلمات ممن هم على رأس العمل، أو الراغبين في الالتحاق بمهنة التعليم من الخريجين والخريجات، كما سيتم إصدار (رخصة معلم) للمعلمين والمعلمات الذين يزاولون مهنة التعليم عند نفاذ اللائحة، ممن يحملون مؤهلاً دون الجامعي، علمًا بأن موعد إعلان النتائج وإصدار الرخصة المهنية سيكون في 30 مايو 2021م.

 

 

إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى