التعليم السعودي

القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل 1442

القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل 1442، تمتلك كل الدول في العالم منظومة دفاعية للدفاع عن بلادها، وعن شعبها ضد أي عدوان خارجي، أو داخلي، وكذلك للمحافظة على استتباب الأمن، والنظام في أوطانها بعيدا عن شيوع الفوضى، وشيوع الجريمة، وتعمل أيضا على تطبيق عقوبات رادعة لكل من يعبث في أمن الأوطان والبلاد، ومن يحاول نشر الفساد، وبهذا يلتحق الكثير من الطبة إلى منظومة القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية، بعدما أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن قبول الطلبات من أجل التسجيل في وظائف وزارة الدفاع العسكرية، وذلك من أجل الالتحاق في الخدمة العسكرية، وهذا تفصيل فيما يخص القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل 1442.

القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل 1442

تحرص وزارة الدفاع العسكرية في المملكة العربية السعودية على انتقاء أفضل النخب، وذلك من أجل الالتحاق بوظائفها، وتأدية الخدمة العسكرية في موطنها، وهذا بعدما أعلنت اللجنة المركزية المختصة في قبول الطلبات للكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، ولجنة قبول الجامعيين، جملة من الشروط، والتي لا بد من توافرها في كل المتقدمين والمنتسبين إلى الكليات العسكرية، والتي تتبع لوزارة الدفاع العسكرية، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي.

  • أولا لا بد أن يكون المتقدم للقوات المسلحة السعودية من مواليد المملكة العربية السعودية، وأن يكون قد في نشأ في داخل المملكة العربية السعودية، ولا يتم قبول طلبات المتقدمين ممن كانت نشأتهم في خارج المملكة العربية السعودية، حتى لو كان ذلك بسبب ارتباط الوالد بعقد عمل خارج المملكة العربية السعودية، وإن كان العمل لخدمة المملكة.
  • وألا يتجاوز عمر المتقدم سبعة وعشرين عاما في لجميع التخصصات المختلفة، وألا يتجاوز خريجو كلية الطب العام أو طب الجراحة، أو طب الأسنان ثلاثين عاما، وذلك في مطلع العام الجديد 1443هـ، عند البدء الفعلي بالدراسة.
  • ويشترط أن يكون المتقدم للقوات المسلحة السعودية حاصلا على الشهادة الجامعية من خلال الانتظام الكلي، وألا يقل تقديره عن مرتبة جيد.
  • ويشترط أن لا تكون زوجة المتقدم للقوات المسلحة السعودية أجنبية، وليست مواطنة سعودية.
  • ويشترط للمتقدم للقوات المسلحة السعودية أن لا يكون مريضا بمرض الربو، أو مصابا بمرض الصرع، أو غيرها من الأمراض الأخرى المعدية.
  • ويشترط على المتقدم للقوات المسلحة السعودية أن يكن قد اجتاز بنجاح اختبار القدرات العامة المتعلق بالتخصصات النظرية فقط لكل الجامعيين.
  • وتشترط القوات المسلحة السعودية على المتقدم أن يكون قد اجتاز بنجاح المقابلة الشخصية، وكذلك اجتيازه بنجاح الفحص الطبي المبدئي، والفحص الطبي النهائي.
  • ويشترط على المتقدم للقوات المسلحة السعودية أن يكون طوله متناسبا مع وزنه.
  • ويشترط على المتقدم للقوات المسلحة السعودية بحيث لا يكون طوله أقل من مائة وخمسة وستين سم.
  • أن المتقدم للقوات المسلحة السعودية حاصلا على رخصة الهيئة السعودية الخاصة بالتخصصات الطبية، وذلك لجميع التخصصات الطبية، و الصحية.
  • وعلى المتقدم للقوات المسلحة السعودية ممن تخصصه في المجال الطبي، أن يكون قد اجتاز بنجاح مدة الامتياز.
  • لا يتم اعتمدا أيا من الكشوفات الطبية للمتقدمين، ما عدا الكشف الطبي الوحيد الصادر عن اللجنة الطبية، وهي التي تتبع مباشرة إلى اللجنة المركزية، فيما يتم اعتماد هذه النتائج بصفة نهائية، ولا يحق لأي من المتقدمين مراجعة النتائج، أو التقدم بطلب إعادة الكشف الطبي لهم مرة ثانية، أو الاستفسار حول أسباب عدم اللياقة.
  • ومن ضمن الشروط التي تشترطها القوات المسلحة السعودية على المتقدمين حصولهم على شهادة تثبت حسن سيرهم، وحسن سلوكهم.
  • وكذلك تشترط القوات المسلحة على كل متقدم، أن لا يكون قد صدر بحقه حكم قضائي بحد شرعي، أو حكم قضائي بجريمة تكون مخلة بالشرف، أو الأمانة، وأن لا يكون قد حصل على قرار فصل من إحدى الكليات، أو المعاهد، أو المراكز العسكرية مهما كانت الأسباب.

رابط التسجيل للقوات المسلح�� السعودية لعام 1442

يرغب خريجو الثانوية العامة، وخريجو الكليات والجامعات من مختلف التخصصات بالالتحاق بالقوات المسلحة في داخل المملكة العربية السعودية، والعمل ضمن منظومة الخدمات العسكرية التي تقدمها، وتشرف على عملها وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، ويتم تقديم طلبات الالتحاق، وتعبئتها عبر الموقع الرسمي الالكتروني لوزارة الدفاع السعودية، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على الطلبة الراغبين في الالتحاق، لذا يبحث الطلبة عن رابط التسجيل للقوات المسلحة السعودية.

  • يمكن لجميع الطلبة من خريجي الثانوية العامة، ومن خريجي الكليات والجامعات في مختلف التخصصات في المملكة العربية السعودية الراغبين في الالتحاق بالقوات المسلحة السعودية تقديم طلبات الالتحاق، والتسجيل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة القبول والتسجيل المركزي التابع لوزارة الدفاع، وذلك من خلال الرابط التـــــالي.

توفر اللجنة المركزية في وزارة الدفاع في داخل المملكة العربية السعودية جملة من الشروط الدقيقة والخاصة من أجل الالتحاق بأداء الخدمة العسكرية على أرض المملكة العربية السعودية، وتكون طلبات التسجيل لجميع الفئات العمرية، ولمختلف حملة الشهادات من الثانوية إلى الشهادات الجامعية، وقدمنا إليكم من خلال هذا المقال القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل 1442.

✨#مدونة_المناهج_السعودية✨

👌لتبقى على تواصل بكل جديد إنضم✅

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل 1442 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى