التعليم

دورات مجانية في القانون عبر الأنترنت … أحدث 15 دورة لدراسة القانون

يشمل القانون مجموعة اللوائح والقرارات الخاصة بالدولة، في حين أن مصدر القانون يهدف إلى توجيه النشاط البشري نحو الصالح العام. بالإضافة إلى إمكانية دراسة مواضيع أخرى مثل علم الإجرام. فإذا كنت من الأشخاص المهتمين بالقانون، يجب أن تتبع دورات في القانون. وهذه الدورات التدريبية يمكن القيام بها عبر الإنترنت بالتعرف على العناصر الأساسية للمناقشة بشكل مقنع في بيئات يومية واجتماعية وأكاديمية ومهنية وسياسية مختلفة.

حيث توفر الدورات جميع المواد المطلوبة لتدريب كامل الطلاب، بغض النظر عن معرفتهم السابقة أو العمر أو البلد الذي ينتمون إليه. وللقيام بهذه الدورات، تحتاج فقط إلى اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر، ويمكن استخدام الهاتف المحمول.

 

لماذا عليك اختيار الدورات المجانية في القانون عبر الإنترنت؟

إن اتباع دورات مجانية في القانون  عبر الإنترنت، يرجع إلى عدم تمكن بعض الطلاب من الحصول على علامات تؤهلهم للالتحاق بالجامعات الرسمية بالإضافة إلى التكاليف الدراسية المتعبة.

 وأيضًا يمكن من خلال الدراسة عبر الانترنت، يمكن امتلاك الوقت بحيث يمكن الدراسة في أي وقت وأي مكان والتمتع بالقدرة العالية على التركيز. والتمكن من التقدم الضروري في مهنة وفي تخصص القانون، حيث إن هناك مجموعة واسعة من شهادات القانون عبر الإنترنت مجانية تمامًا، يمكن اختيار الدورة لتعلم المزيد والتسجيل.

كيف تأخذ دورة في القانون عبر الإنترنت؟

يمكن الشعور بالحيرة عند التسجيل لأول مرة في دورات مجانية عبر الإنترنت، للحصول على شهادة عبر الإنترنت، لكن هناك بعض الإرشادات تسمح بالتغلب على التحديات المرتبطة بالتجربة الأولى. ولكن سواء كانت الدورة مجانية أم لا، وسواء قرر الشخص التعلم بشكل جدي أم لا، فإن خسارتك ستكون في وقت لاحق، عندما ترغب في الحصول على شهادة عبر الإنترنت، قد لا تستطيع القيام بذلك.

لذلك يجب أن تنظم وقتك لتستطيع أن تحضر كل الدورة التدريبية عبر الإنترنت بشكل فعال، بالإضافة لحاجتك إلى التأكد من تخصيص التوقيت المناسب لإنهاء الواجبات المنزلية والقراءة بشكل جيد، للتمكن من التفاعل مع الأصدقاء والمشاركة بنشاطات في المنصات، التي يتم بها مناقشة مواد الدورة التدريبية في القانون وطرح جميع الأسئلة اللازمة للتوضيح.

الجامعات التي تقدم دورات مجانية في القانون عن بعد

يمكن الحصول على شهادة في القانون عبر الإنترنت، من أفضل الجامعات في العالم، لكن يجب أن تعرف قائمة الجامعات التي يمكن أن تعتمد عليها، هذا للتأكد من أن التعليم الذي تتلقاه يلبي المعايير الوطنية. ومن هذه الجامعات ما يلي:

جامعة هارفرد

جامعة هارفارد واحدة من أعرق الجامعات في العالم من حيث التاريخ والتأثير والثروة التي تمتلكها، هي جامعة أبحاث خاصة في جامعة آيفي ليج في كامبريدج، ماساتشوستس. يمكن متابعة الدورات من خلال موقع التعليم الإلكتروني edX دورات هارفارد المجانية.

هذه الدورات التدريبية الذاتية مجانية على أساس التدقيق، ولكن يمكن منح شهادة للمميزين. ستوفر كل دورة معلومات عن الوقت المطلوب والمستوى ومعلومات عن المدربين.

جامعة برينستون

جامعة برينستون هي جامعة بحثية خاصة تقع في برينستون، نيو جيرسي، الولايات المتحدة تقدم edX دورات مجانية في القانون على الإنترنت في جامعة برينستون. وعند التسجيل، سيتم إرسال كل ما تريد معرفته في كتالوج عن مدة الدورات وأوقتها.

جامعة بنسلفانيا

جامعة بنسلفانيا هي رابع أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة وتعتبر نفسها أول جامعة في الولايات المتحدة مع دراسات البكالوريوس والدراسات العليا. وهي جامعة خاصة تقع في فيلادلفيا، بنسلفانيا، الولايات المتحدة. هي عضو في Ivy League ، Penn.

تستضيف Coursera معظم دورات القانون بالجامعة عبر الإنترنت، وأيضًا تقدم عددًا معقولًا من الدورات التدريبية المفتوحة الضخمة عبر الإنترنت (MOOCs)، في العديد من التخصصات الأخرى.

جامعة كيس ويسترن ريزيرف ( (Case Western ReserveUniversity

هي جامعة بحثية متحضرة وطنية رائدة ملتزمة بالتأثير على المستقبل والتنبؤ به. وتستضيف حوالي 12 دورة تدريبية باستخدام موقع الويب الشهير المعروف باسم Coursera.

دورات القانون المجانية على الإنترنت

هناك الكثير من الدورات المجانية في القانون عبر الإنترنت التي تستطيع اختيار واحدة من بي��ها وزيادة معرفتك في القانون المدني والجنائي، ولكننا سنذكر قائمة بأهم 15ومنها:

1 – أسس قانون الأعمال

تتعلم من خلال هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت في أسس قانون الأعمال نظرة عامة على مبادئ بدء عمل تجاري مع دليل يساعدك في كل خطوة قد تواجهها. وستكون هذه الدورة مفيدة لكبار رجال الأعمال الذين يرغبون في توسيع آفاقهم. بالإضافة إلى ذلك، مدتها من ساعة إلى ساعتين في اليوم. والتسجيل والدراسة والإكمال مجاني تمامًا.

2 – مدخل إلى قانون العقود

تعلمك هذه الدورة التدريبية المجانية مدخل إلى قانون العقود التمهيدية عبر الإنترنت أهم عناصر العقد. وأيضًا تستعرض الهياكل التي يمكن فيها تقسيم الاتفاقات التي أبرمتها الأطراف بقصد إنشاء التزام قانوني، وإذا لم يقم طرف أو أكثر من الأطراف المعنية بأداء دورها.

سوف تتعلم أيضًا ما الذي يجب القيام به، لتأمين أفضل الحلول التعاقدية. و أيضًا مدتها من ساعة إلى ساعتين. وتتمكن من خلالها الحصول على الشهادة عبر الإنترنت عند إكمال هذه الدورة.

3 – الدراسات القانونية المتضمنة نظام محاكمة الخصومة

تتعلم من خلال دورة الدراسات القانونية المتضمنة نظام محاكمة الخصومة مزايا وعيوب نظام المحكمة والمحاكمة، وأخذ الوقت الكافي  للرد على استفسار حول الإجراءات المدنية المختلفة المطبقة على القضايا الحقيقية. مدة هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

4 – الضرائب المباشرة

من خلال دراسة هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت، ستكون على معرفة الضرائب المباشرة وحساب ضريبة الدخل، بالإضافة إلى تعلم مختلف طرق التخطيط الضريبي وإدارتها. ستكون على دراية أيضًا بالامتثال لقوانين الضرائب. لكن تحتاج إلى وقت أطول لإكمال عملية التعلم.

5 – قانون صاحب العمل والموظف

تركز دورة قانون صاحب العمل والموظف في قانون الموظفين على قانون الوكالة. وقانون الوكالة هو عبارة عن فكرة مهمة في القانون التجاري لأنه يتعامل مع العلاقات التعاقدية وشبه التعاقدية وغير التعاقدية.

ومن خلال هذه الدورة التدريبية، تعرف أن قانون الوكالة يتضمن شخصًا وليكن المحامي، يمكنه التصرف نيابة عن شخص آخر، مثل المدير، للدخول في علاقة قانونية مع أطراف ثالثة.

6 – قانون وسياسة الملكية الفكرية

قانون وسياسة الملكية الفكرية من الدورات المجانية في القانون عبر الإنترنت، سوف تستكشف الحقائق الحديثة وخطاب قوانين حقوق النشر والعلامات التجارية، ثم تدرس خيارات الملكية الفكرية ومستقبل هذا المجال المثير للاهتمام من القانون.

تركز هذه المجموعة على تعلم بعض الشؤون القانونية الأساسية في كل مجال، مع مراعاة الآثار السياسية للقانون كما هو، وتحتاج إلى تخصيص حوالي 2-3 ساعات في اليوم ومدتها حوالي 7 أسابيع.

7 – مقدمة في القانون الجنائي الدولي

تتعلم في هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت، أساسيات القانون الجنائي الدولي والسياسة الجنائية، ومع الاكتشاف المتعمق لأشكال الجرائم الدولية مثل الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والإرهاب والقرصنة.

وأيضًا يتم تدرس الأنماط الفريدة للمسؤولية الجنائية الدولية والدفاعات المتخصصة، وتبحث في تحديات الحصول على الوصاية على المتهمين والحفاظ على السيطرة في قاعة المحكمة. ومع ذلك، تحتاج هذه الدورة إلى حوالي من 3إلى 4 ساعات في الأسبوع وتستمر 8 أسابيع.

8 – الحريات المدنية

تكشف هذه الدورة عن التقليد منذ بداياته مع إعلان الاستقلال والدستور والوثائق الفيدرالية، من خلال عدد من القضايا التاريخية والحديثة البارزة التي كانت مطالبات الحقوق والحريات على المحك.

بالإضافة إلى تعلم الكثير عن قضايا العبودية، والفصل العنصري، والدين وتمويل الحملات، وحرية التعبير، والعمل الإيجابي، والزواج. وقد تحتاج هذه الدورة من ساعتين إلى خمسة وتستمر لمدة سبعة أسابيع.

9 – قانون الشركات والقانون التجاري

 تتمكن من خلال دورة القانون المجانية عبر الإنترنت باكتساب المعرفة حول موضوعات قانون الأعمال، مثل الوكالة والعقود وعلاقات المدين والدائن والتنظيم الحكومي للشركات ومنظمات الأعمال. وأيضًا تفهم كيف تؤثر هذه المجالات من القانون على الأعمال التجارية وعملياتها بنهاية الدورة التدريبية.

10 – القانون الدولي الإنساني

وهذه الدورة من الطرق الصحيحة لمن يريد التخصص في القانون الدولي الإنساني، مدتها 12 أسبوع، يمكن حضورها حسب التوقيت الذي يناسب الشخص.

11 – قانون التعاقد

مع العلم أننا نستخدم العقود في كل مجال من مجالات حياتنا، فإن السؤال  ماذا يحدث عندما لا يلتزم أحد الأطراف بنهاية الصفقة. عندما نحضر دورة القانون المجانية عبر الإنترنت لقانون التعاقد يمكن الحصول على جميع الإجابات التي تبحث عنها للإجابة على هذا السؤال. حيث لا تقتصر هذه الدورة على المحامين.

12 – حل النزاعات بشكل قانوني

الهدف من هذه الدورة هي زيادة المهارات وتعلم كيفية حل النزاعات. سيُطلب منك تبني بعض السلوكيات المتضاربة وتقديم بعض الاستراتيجيات للتعامل معها. ويمكن أن يكون في إطار قانوني أو تجاري.

13 – قانون الحق الدولي

وهو جانب من القانون الذي يملي العلاقات بين الدول أو قانون المجتمع الدولي. ومع ذلك، فإنه يتعلق أيضًا بما تمارسه المنظمات الدولية، وبشكل متزايد، يتعلق بالأفراد والشركات والمنظمات غير الحكومية.

ولقد أصبح مجالًا مثيرًا للاهتمام، لأن تعقيد العالم يتطلب المزيد من القوانين. ويمكن حضور هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت حسب الجدول الزمني الذي يناسب الشخص.

14 – قانون الإعلام

تستطيع الاكتشاف العميق للجوانب النظرية والعملية للأدلة والتحكم في الاتصالات مع وسائل الإعلام. ومن المستحسن للمهنيين اكتساب المعرفة بقانون الإعلام.

15 – قانون براءة الاختراع

قانون براءات الاختراع هو فرع من فروع قانون الملكية الفكرية الذي يتعامل مع الاختراعات الجديدة. وبالتالي، فإن معدل ازدهار الشركات يعتمد فقط على إنشاء حقوق براءات الاختراع وإنفاذها.

ما فائدة من الحصول على شهادة في القانون عبر الإنترنت؟

تساعد على تحقيق الهدف المهني وتحسين فرص العمل, بالإضافة إلى تمكين الشخص من الوصول إلى مستويات أعلى من التعليم القانوني مثل ماجستير في القانون.

كيف يمكن دراسة القانون عبر الإنترنت بشكل مجاني؟

 تقدم مواقع الويب مثل edX و Coursera و Alison.com و Udemy دورات مجانية تغطي مجالات قانونية مختلفة. حيث يمكن دراسة القانون في المنزل باستخدام أدواتك بأقل قدر من هدر الوقت.

👌لتبقى على تواصل بكل جديد إنضم✅

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

دورات مجانية في القانون عبر الأنترنت … أحدث 15 دورة لدراسة القانون – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى