التعليم

رسائل عيد الفطر 2021 أجمل عبارات وكلمات وقصائد تهنئة العيد جديدة

رسائل عيد الفطر 2021 مكتوبة وجاهزة لارسالها للاصدقاء والاحباب هي الرسائل التي يتراسلها الناس في عيد الفطر السعيد ويتناقلون بها كلمات وعبارات المباركة والتهنئة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، وهي رسائل تحمل الكثير من معاني المودة والحب الذي ينبع من الأخوة الإسلامية التي نشرها الدين الإسلامي الحنيف في قلوب المسلمين، وفي هذا المقال سوف نضع رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2021 للأصدقاء والأحباب كما سنضع عبارات وكلمات وبوستات وقصائد شعر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

رسائل عيد الفطر 2021

إنَّ رسائل عيد الفطر تحمل الحب والمودة من المُرسل للمُرسَلِ إليه، ومن أجمل هذه الرسائل ما يأتي:

الرسالة الأولى

تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك إلى كل من له معزة في قلبي من أصدقاء أسأل الله العلي المقتدر أن يمن عليكم بعافية ما بعدها ضرر، وأن يرزقكم نعيمًا ما بعده كدَر وأن يجعل صدوركم بالفرحة غامرة ووجوهكم بالخير مستبشرة، وأيامكم بالبشر عاطرة وكل عام وقلوبكم بالإيمان عامرة وتقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح الأعمال وعيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير وصحة وعافية أنتم ومن تحبون جميعًا بإذن الله تعالى.

الرسالة الثانية

باسمي وبكل الحب الذي في قلبي وباسم الأخوة التي جمعنا عليها الدين الإسلامي الحنيف، يسرني ويسعدني أن أتقدم إليكم جميعًا بأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلًا المولى العلي القدير أن يجعل أيامكُم كلها أفراحًا، وأن يعيده علينا وعليكم أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، أنتم وجميع أفراد أسرتكم الكريمة في أحسن حال، عيدكم مبارك وﻛﻞ عام ﻭأﻧﺘم بخير وصحة وعافية.

الرسالة الثالثة

إلى جميع المسلمين في العالم: أرسل هذه الرسالة وأقول فيها: كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حفظكم الله بحفظه أنتم ومن تحبون جميعًا، وأسأل الله تعالى أن يتقبل طاعاتنا في شهر رمضان المبارك وأن يجعلنا من الذين أُعتقت جلودهم من النيران ومن الذين كسبوا رحمة الله تعالى وغفرانهم بعملهم الصالح في هذا الشهر الفضيل، وكل عام وأنتم بألف خير من الله تعالى.

رسائل عيد الفطر رسمية 2021

توجد بعض الصيغ الرسمية للرسائل التي تُرسل للأحباب والأصحاب في عيد الفطر السعيد تهنئة لهم بالعيد، وسوف نذكر فيما يأتي بعض هذه الصيغ:

  • بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، “الاسم” يتقدم إليكم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات داعيًا الله العلي القدير أن يعيده عليكم وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.
  • مني أنا “الاسم” إلى صديقي الغالي على القلب “الاسم” تقف الكلمات عاجزة كيف تهنئك صديقي العزيز والغالي على قلبي بعيد الفطر، سائلًا المولى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وعيد سعيد، كل عام وأنت بألف خير.
  • بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، “الاسم” يتقدم إليكم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات داعيًا الله العلي القدير أن يعيده عليكم وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.
  • إلى الصديق القريب العزيز “الاسم” من كل قلبي بمناسبة عيد الفطر السعيد أرسل إليك هذه الرسالة وأنا مليء بالحب والود والأمنيات الطيبة لك بعام أفضل وحياة أكثر سعادة، كل عام وأنت بألف خير يا غالي.
  • بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أقدم لكم أخلص التهاني و أطيب الأماني، جعلنا الله وإياكم من المباركين والمهنئين لهذا الشهر ونسأل الله تعالى لنا جميعًا صيامًا مقبولًا، وكل عام و أنتم بألف خير، أعاده الله عليكم باليمن والبركات.

رسائل عيد الفطر للأصدقاء والأحباب

بمناسبة عيد الفطر السعيد الذي أهل علينا بعد صيام شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نذكر بعض مسجات عيد الفطر التي يمكن إهداؤها للأصدقاء والأحباب:

  • يسعدني أن أتقدم لك يا صديقي العزيز بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أسأل الله تعالى أن يجعل هذا العيد عيد فرح وسعادة وسرور عليك وعلى أهل وأحبابك أجمعين، كل عام وأنتم بخير.
  • في داخل الأصداف يوجد اللؤلؤ، وفي داخلكم وجدت الإنسان وأجمل القيم، وإن كانت ھناك أشياء جميلة في حياتي، فمن المؤكد أن معرفتي بكم ھي واحدة من ھذه الأشياء، فليحفظ الله الود بيننا ويجعل الجنة دارنا ويبارك لكم بالعيد السعيد، كل عام وأنتم بألف خير.
  • إلى السند الذي أضع رأسي على كتفه دون خوف من العالم بأسره، إلى الحب الذي انتظرته وانتظرني لسنوات، كل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد الفطر السعيد.
  • إلى كل عزيز على القلب كل عام وأنت بخير، وأسأل من الله أن يتقبل طاعتك وصيامك وقيامك وأن يجعل العيد لك كُله فرحًا وسرورًا، عيد الفطر فرحة لا تكتمل إلّا بوجودك، والعيد بهجة لا تحلو إلّا بقربك، كل عام وأنت بخير.
  • بأرق العبارات وأندى الكلمات، وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الفطر السعيد، أدام الله عليكم الأعياد دهورًا، وألبسكم من تقواه نورًا، عيدكم مبارك، تقبل الله طاعتكم، وأتمّ بالعيد فرحتكم، وأقرّ عينيكم بنصر أمتكم، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير.
  • إلى حبيبي الغالي أقول في عيد الفطر السعيد، أسأل الله أن يقربنا منه مع كل عيد ومناسبة وبأن يجعلك تكافأ على أعمالك الصالحة، كل عام وأنت الحب الذي أمتلك قلبي منذ الوهلة الأولى.

تهنئة عيد الفطر للأصدقاء

تهنئة الأصدقاء في عيد الفطر من أكثر التهنئات التي يهتم بها الناس، لذا سوف نقدم فيما يأتي تهنئة خاصة للصديق وتهنئة خاصة للصديقة بمناسبة عيد الفطر السعيد:

تهنئة عيد الفطر لصديقي

إلى كل من يرغب بتقديم تهنئة خاصة بمناسبة عيد الفطر السعيد، فيما يأتي نذكر بعضًا من هذه التهنئات:

  • صديقي القريب من القلب والروح، أهنئك بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد وأتمنى لك دوام الصحة والعافية، أعاده الله عليك وعلى من تُحب بالخير والبركة والرزق الوفير.
  • إلى صديقي القريب من القلب كل عام وانت بخير وأسأل من الله أن يتقبل طاعتك وصيامك وقيامك وأن يجعل العيد لك كُله فرحًا وسرورًا وسعادة وراحة بال.
  • صديقي العزيز الغالي، أحببت أن تكون أول شخص أهنئة بمناسبة العيد لأنك الشخص الغالي على قلبي لأنك النُصح بكل ما تعنية الكلمة، لأنك الوفي الصادق الصدوق، كل عام وصداقتنا أبدية مليئة بالسعادة، كل عام وأنت بخير.
  • صديقي القريب من قلبي،  أهنئكَ بتهنئة عيد الفطر المبارك عيدكَ سعيد وعيدكَ مبارك وعيدكَ فروح وسرور وعيدكَ طاعة الله وكل دقيقة وكل ساعة وكل يوم وكل أسبوع وكل شهر وكل سنة وأنتَ بألف ألف خير تقبل الله منا ومنكَ صالح اﻷعمال، كل عام وأنت بخير.
  • صديقي الغالي كل سنة وأنت سالم، كل عام وأنت ومن تُحب بألف خير، أسأل الله تعالى لك ولأهلك العافية والرزق والسلامة والصحة والسعادة في كل وقت وحين.

تهنئة عيد الفطر لصديقتي

بعد تهنئة عيد الفطر لصديقي، فيما يأتي تهنئة عيد الفطر لصديقتي:

  • صديقتي الغالية التي كانت وما تزال أجمل الورود في البساتين، وابتسامتها هي الفل وعطرها الياسمين، بمناسبة عيد الفطر السعيد أقول لك: كل عام وأنت بخير طول العمر والسنين، كل عام وأنت بألف خير.
  • صديقتي الغالية بمناسبة عيد الفطر السعيد، أسأل الله تعالى لك الخير، وأسأله لك قبول الطاعة والرحمة والمغفرة، تقبل الله منك صيام رمضان، كل عام وأنت ومن تُحبين بألف بخير.
  • في عيد الفطر المبارك،  إلى صديقتي التي أفتخر بها، كل عام وانت على أحسن حال، ربّما لم أخبركِ سابقًا بفخري، أنا صديقتك الغَالية أشعر بكلِّ الفخر أنّكِ غاليتي وصديقة عمري، لم اعد بحاجة لعدد كبير من الأصدقاء، فقربك يكفيني.
  • بكل الحب وكل الود أقول لصديقتي حبيبة القلب والفؤاد: أحببت تلك الصديقة الغالية التي علمتني المعنى الحقيقي للصداقة، وغرست في قلبي معنى الوفاء، وكيف أقدم عطائي بدون حدود ومن دون انتظار مقابل، أحببتها كصديقة وكأخت، أحببتها كإنسانة، علمتني الحياة في الحب والوفاء بين الأصدقاء، فأعلن للعالم بأني أحبها حب مطوق بالحب الإلهي البحت، الحب الذي يجعل الإنسان بكل معنى الكلمة، فإليك يا صديقتي الحبيبة ورفيقتي الغالية أقدم أسمى أيات الشكر وأعذب الكلمات وأرق المعاني، كل عام وأنت بخير يا عزيزة.

تهنئة عيد الفطر بالانجليزي مع الترجمه

قد تكون التهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد باللغة الإنجليزية، لذا نقدم فيما يأتي عبارات تهنئة عيد الفطر باللغة الإنجليزية ومترجمة إلى اللغة العربية:

  •  efore we ask for happiness and prosperity, we should ask for mercy. May Allah shower his mercy on us. Eid al-Fitr Mubarak!
    الترجمة: قبل أن نطلب السعادة والازدهار، يجب أن نطلب الرحمة. ارحمنا يا الله. عيد الفطر مبارك!
  • You are the reason why my life is so colorful each day. Let me make this Eid such a colorful one for you! Eid Mubarak my love!
    الترجمة: أنت السبب في أن حياتي مليئة بالألوان كل يوم. اسمح لي أن أجعل هذا العيد مليئًا بالألوان بالنسبة لك! عيد مبارك حبيبي!
  • May the blessings of Allah always knock at your door. Eid Mubarak to you and your family.
    الترجمة: عسى بركات الله دائما أن تدق بابك. عيد مبارك لك ولأسرتك.
  • May every moment of this Eid brings you closer to Allah (SWT) and gets you rewarded for your deeds! Eid Mubarak.
    الترجمة:
     أتمنى أن تقربك كل لحظة من هذا العيد إلى الله (سبحانه وتعالى) وتجعلك تثاب على أفعالك! عيد مبارك.
  • Eid Mubarak to all my nearest and dearest ones. May Allah (SWA) shower our lives with happiness, spiritual wisdom and divine guidance.
    الترجمة:
     عيد مبارك لكل المقربين الأعزاء. ملأ الله حياتنا بالسعادة والحكمة الروحية والتوجيه من الله.
  • May this Eid bring joy and love to your heart and create all the opportunities of success for you! Eid Mubarak.
    الترجمة:
     أتمنى أن يجلب لك هذا العيد الفرح والحب ويخلق لك كل فرص النجاح! عيد مبارك.
  • At the end of this Holy month, Eid is finally here to grace us with happiness and prosperity. May this day be ever so joyful for us! Eid Mubarak!
    الترجمة:
     في نهاية هذا الشهر الكريم ، جاء العيد أخيرًا ليمنحنا السعادة والازدهار. أتمنى أن يكون هذا اليوم سعيدًا جدًا بالنسبة لنا! عيد مبارك!

 

تهنئة عيد الفطر المبارك جديدة 1442

تهنئة بعيد الفطر المبارك فيما يأتي بعض العبارات والكلمات التي تحمل معاني التهنئة في عيد الفطر المبارك:

  • إلى كل عزيز وغالي على القلب، أسعدكم الله وبلغكم أعياده ومدَّ في أعماركم جميعًا، وألبسكم من تقواه نورًا، كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.
  • إلى جميع المسلمين في العالم، أقول بمناسبة عيد الفطر المبارك: تتسابق الأمنيات والتهاني والتبريكات نحوكم أيها الرائعون، ونسأل الله عيد مبارك عليكم وعلينا.
  • جمعتُ لكم من العبارات أرقها ومن الكلمات أنداها وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الفطر السعيد، وأتمنى عليكم الخير والبركات، كل عام وأنتم بألف خير وسعادة.
  • إلى جميع المسلمين والمسلمات: كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد، تقبل الله صيامكم وأسعد أيامكم وكل عام وأنتم بخير، أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم وأن يجمعنا بكم في الفردوس الأعلى.
  • في عيد الفطر المبارك، يطيب لي أن أزف إليكم جميعًا أحر التهاني وأطيب الأماني، ونسأل الله عز وجل أن يعيده علينا جميعاً بالخير والبركات وعلى وطننا الغالي بالأمن الازدهار والرفاهية كل عام وأنتم بألف خير جميعًا.
  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد الفطر المبارك، أعاد عليكم الله عيده بالخير واليمن والبركات، وألبسكم من ��قواه نورًا، عيدكم مبارك، أسأل المولى -عزَّ وجلَّ- أن ينعم عليكم ببركات لا تعد ولا تحصى، كل عام وأنتم بخير.

 

عبارات تهنئة عيد الفطر حديثة 2021

لقد أقبل عيد الفطر السعيد على الأمة الإسلامية، فيما يأتي عبارات تهنئة خاصة بهذا العيد المبارك:

  • إلى كل الناس الغاليين على القلب، تقف الكلمات عاجزة كيف تهنئك صديقي العزيز والغالي على قلبي بعيد الفطر، سائلًا المولى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وعيد سعيد.
  • مع حلول عيد الفطر المبارك، يسعدني أن أتقدم إليكم بأجمل وأرق التهاني، وأطيب الأماني، أعاده الله عليكم وعلى ذويكم بالخير واليمن والبركة وكل عام وأنتم بخير.
  • بكل الحب والود والشوق، نبارك لكم قدوم عيد الفطر السعيد، كل عام وأنتم بألف خير وسعادة، أسأل الله تعالى أن يجعله عيد خير وأن يتقبل طاعاتكم وطاعاتنا في شهر رمضان المبارك، كل عام وأنتم إلى الله تعالى أقرب.
  • أمانينا تسبق تهانينا، وفرحتنا تسبق ليالينا، وعيد مبارك علينا وعليكم، كل ثانية، كل دقيقة، كل ساعة، كل يوم، كل أسبوع، كل شهر، كل عام وأنتم بألف خير، تهنئة من الوريد إلى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد عيد سعيد وعمر مديد.
  • مناسبة عيد الفطر أتمنى لك سعادة أبدية لا تنتهي يا أوفى شخص، وصداقة أبدية لا تنتهي، وكل عام وأنت بخير.
  • في عيد الفطر السعيد، كل عام وقلوبكم بيضاء، كل عام وأنتم بنقاء، كل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
  • أبارك لكم حلول عيد الفطر المبارك أسعد الله ايامكم وتقبل منكم الله طاعاتكم وجمعنا وإياكم على خير.
  • العيد هو فرحة التقاء الأقارب وهو اليوم الذي يتوارى فيه شيطان الإنسان فترتسم فيه الابتسامة على شفة الإنسان ويقابل الناس جميعًا بوجه بشوش ضاحك، كل عام وأنتم بخير.
  • عيد الفطر السعيد إنَّه يوم التراحم والود، يوم المغفرة والرحمة، يوم يتراحم فيه الناس ويسألون عن أحوال بعضهم بعضًا، إنَّه اليوم الذي تظهر فيه معادن الناس الحقيقية، وتظهر فيه فطرة الإنسان الأولى القائمة على الحب والتراحم، فما أجمل عيد الفطر السعيد وأحلى شعوري وشعور الناس فيه، أسأل الله تعالى أن يجعل هذا العيد عيد يوم خير ورحمة على الناس جميعًا.

 

كلمات تهنئة عيد الفطر للحبيب

يهنئ العشاق بعضهم بعضًا في عيد الفطر المبارك، وفيما يأتي نذكر كلمات تهنئة عيد الفطر خاصة بالحبيب:

  • بمناسبة عيد الفطر المبارك، إلى حبيبي ونور حياتي كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس ويا أحلى أعياد حياتي، أحبك في كل عيد أكثر، دمت لي سندًا وعونًا ومعينًا.
  • لقد أقبل عيد الفطر المبارك حاملًا معه السعادة والحب لنا جميعًا، فإلى حبيبي القريب من قلبي وروحي، كل عام وأنت بألف خير يا أغلى الناس على فؤادي، كل عام وأنت تكبر وتحلو في عيني أكثر.
  • إن إطلالة عيد الفطر السعيد إطلالة خير على الأحبة والعشاق، فإلى من أحب وأهوى، حبيبي، شكرًا لك لإضافة الكثير من الألوان المبهجة إلى حياتي، فأنت حقًا تجعلني أشعر بجمال وروعة الحياة معك طوال الوقت، كل عام وأنت سندي في هذه الدنيا وعيد فطر سعيد عليك، كل عام وأنت بألف خير.
  • حبيبي الغالي بمناسبة قدوم هذا العيد المبارك أتمنى أن تقربك كل لحظة من هذا العيد إلى الله سبحانه وتعالى، وبأن تجعلك تكافأ على أعمالك الصالحة، كل عام وأنت الحب يا أغلى البشر، كل عام وأنت بخير.
  • كل عام وأنتَ بخير حبيبي الغالي في هذا العيد، حبيبي الغالي أهديك أنفاسي وعمري وكلّ إحساسي، يا كلّ دنيتي وناسي، أحبك وكم أحبك بل حبي لدرجة العشق والجنون، أيّها القلب الحنون كم أريدك بجواري لتكونَ سكني ودياري وليلي ونهاري، أحبك ولا أعرف إلّا أنّي أحبك وأهواك والعقل لا يفكر إلّا فيكَ وكلّ نبضة بقلبي لكَ، كل عام وأنت بألف خير.

 

تهنئة عيد الفطر لحبيبتي

يبحث العشاق عن عبارات خاصة بتهنئة عيد الفطر لمحبواتهم، وفيما يأتي نذكر بعضًا من هذه التهنئات:

  • لقد جاء عيد الفطر يا حبيبتي، حبيبتي الغالية، يا شمس الكون وقمره ونوره الوحيد، كل عام وأنت الخير وكل عام وأنت العيد لهذا العيد يا أجمل عيد في حياتي ويا عيد كل يوم من أيام حياتي.
  • حبيبتي الغالية، لا أحتاج إلى عيد للاحتفال معك وإرسال التهاني لك ففي كل يوم أراك به سعيدة هو عيد بالنسبة إليَّ، كل عيد فطر وأنتِ سعيدة يا سعادتي الأجمل.
  • تهنئة خاصَّة بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك عيدك مبارك وكل عام  وحبيبتي بخير وعساك مِن الذين صاموا وقاموا وابتهلوا لله تعالى في رمضان، وتقبل الله منك ما قدمتِ من عمل صالح، وأسعدك في عيدك وأفرحك بأسرتك يا أغلى الناس على قلبي.
  • حبيبتي الغالية أنت السند ونت المعين وأنت بيت أسراري في هذه الحياة، كل عام وأنت بألف خير يا حبيبة الروح والفؤاد، كل عيد فطر وأنت إلى القلب أقرب، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك.
  • حبيبيتي الغالية بمناسبة عيد الفطر السعيد، أسأل الله تعالى لك الخير، وأسأله لك قبول الطاعة والرحمة والمغفرة، تقبل الله منك ص��ام رمضان، كل عام وأنت بخير.
  • حبيبتي بمنابسة العيد المجيد، أريد أن أهنئك بمناسبة عيد الفطر السعيد وأن أتمنى لك السعادة الأبدية.

بوستات عيد الفطر السعيد 1442

تنتشر التهنئات بمناسبة عيد الفطر المبارك على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وفيما يأتي نذكر بعض بوستات عيد الفطر السعيد التي يمكن نشرها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي:

  • بكل الحب والود والشوق، نبارك لكم قدوم عيد الفطر السعيد، كل عام وأنتم بألف خير وسعادة، أسأل الله تعالى أن يجعله عيد خير وأن يتقبل طاعاتكم وطاعاتنا في شهر رمضان المبارك، كل عام وأنتم إلى الله تعالى أقرب.
  • إلى كل المسلمين في العالم اليوم أعاد الله عليكم هذا العيد يا إخوتي ويا أعزائي شهر رمضان شهر  الصيام باليمن والبركات، وأقول لكم عيد فطر مبارك.
  • بمناسبة عيد الفطر، أتقدم لكم بخالص الأمنيات وأحر وأجمل التهاني بتلك المناسبة العطرة، وأن يتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام والطاعات.
  • أسابق الناس، وأرسل لكم مع بدايات الفجر دعوات المحبة والشوق، والتهنئة بحلول عيد الفطر السعيد فكل عام وأنتم بخير.
  • بمناسبة عيد الفطر، أتقدم لكم بخالص الأمنيات وأحر وأجمل التهاني بتلك المناسبة العطرة، وأن يتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام والطاعات، كل عام وأنتم بخير أجمعين.
  • عيد فطر سعيد يا أغلى الناس، أسأل الله أن يعيده علينا مرات عديدة وسنوات مديدة وأوقات رغيدة فكل عام وأنتم بألف خير.
  • أسأل الله أن يقربنا منه مع كل عيد ومناسبة وبأن يجعلك تكافأ على أعمالك الصالحة، كل عام وأنت الحب الذي امتلك قلبي منذ الوهلة الأولى، كل عام وأنت بخير.

قصائد تهنئة عيد الفطر المبارك 1442

يعبر الشعر عن مشاعر الشاعر والناس أجمعين في العيد، لذا سوف نقدم فيما يأتي مجموعة من القصائد التي تُقال تهنئة في عيد الفطر السعيد 1442:

قصيدة الشاعر محمد الأسمر

يقول الشاعر محمد الأسمر في قصيدته هذا هو العيد:

هذا هو العيد فلتصفُ النفوسُ بهِ
وبذلك الخير فيه خير ما صنَعَا

أيامُه موسمٌ للبرِّ تزرعُهُ
وعند ربي يخبي المرء ما زرعَا

فتعهدوا الناس فيه: من أضرَّ بهِ
ريبَ الزَّمان ومن كانوا لكم تبَعا

وبددوا عن ذوي القربى شجونهم
دعــا الإله لهذا والرسول معا

واسوا البرايا وكونوا في دياجرهم
بــدرًا رآه ظلام الليل فانقشعا

قصيدة الشاعر السيد مصطفى جمال الدين

يقول الشاعر السيد مصطفى جمال الدين عن العيد:

يا عيدُ عرِّجْ فقد طالَ الظّما وجَفَتْ
تِلكَ السنونُ التي كم أيْنَعَتْ عِنَبـا

يا عيدُ عُدنْـا أعِدْنا للذي فرِحَتْ
به الصغيراتُ من أحلامنا فخبـا

مَنْ غيّبَ الضحكةَ البيضاءَ من غَدِنا
مَنْ فَـرَّ بالفرحِ السهرانِ مَنْ هَربَا

لم يبقَ من عيدنا إلا الذي تَرَكَتْ
لنا يـداهُ ومـا أعطى وما وَهَبـا

من ذكرياتٍ أقَمنا العُمرَ نَعصِرُها
فما شربنا ولا داعي المُنى شَرِبـا

يا عيدُ هَلَّا تَذَكرتَ الذي أخَـذَتْ
منّا الليالي وما من كأسِنا انسَكَبا

وهل تَذَكَّرتَ أطفالًا مباهِجُهُـم
يا عيدُ في صُبْحِكَ الآتي إذا اقتربا

هَلَّا تَذَكَّرتَ ليلَ الأَمـسِ تملؤُهُ
بِشْرًا إذا جِئْتَ أينَ البِشْرُ؟..قد ذَهَبا

قصيدة الشاعر الطاهر إيراهيم

يقول الشاعر طاهر إبراهيم واصفًا حاله في العيد:

يا رب هذا العيد وافى والنفوس بها شجون
لبس الصغار جديدهم فيه وهم يستبشرون
بجديد أحذية وأثواب لهم يتبخترون
ولذيذ حلوى العيد بالأيدي بها يتخاطفون
وهناك خلف الباب أطفال لنا يتساءلون
أمي صلاة العيد حانت أين والدنا الحنون؟
إنا توضأنا -كعادتنا – وعند الباب (أمي) واقفون
زفرت تئن وقد بدا في وجهها الألم الدفين
ورنت إليهم في أسى واغرورقت منها العيون
العيد ليس لكم أحبائي فوالدكم سجين

#مدونة_المناهج_السعودية✔️

👌ليصلك جديد الأخبار والملفات تابعنا✔️
👇

https://t.me/eduschool40

رسائل عيد الفطر 2021 أجمل عبارات وكلمات وقصائد تهنئة العيد جديدة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى