التعليم السعودي

الأرقام المرجعية جامعة الإمام 1442 

الأرقام المرجعية جامعة الإمام 1442، تعتبر جامعه الامام من اهم الجامعات السعودية التي تقوم بتقديم المنح والتعليم المتميز لجميع الطلاب،  فهي جامعه متميزة لا مثيل لها تقدم جميع الخدمات بطريقه سهله و يسر للطلاب، ومن اهم هذه الخدمات خدمة  الارقام المرجعية التي تقدمها لطلابها فهي تمكنهم من معرفه التواريخ والمواعيد التي تتعلق بالعام الدراسي والدوام للفصل الجامعي الاول والثاني، وهي عبارة عن ارقام مهمه جدا تقدمها الجامعة الامام لعام 1442 هجري حتى يعرف الطالب متى موعد الفصل الاول والفصل الثاني و الامتحانات والإجازة وكثير امور متعلقة بالدوام الجامعي، ويتمكن من ترتيب اولوياته ومواعيده حسب مواعيد الجامعة والامتحانات، بالإضافة الى توقيت كل مساق منها فهو يحدد ايضا عن طريق الارقام المرجعية لكل مساق.

الارقام المرجعية لجامعه الامام 1442

تعتبر هذه الارقام المرجعية من اهم و ابرز واحد الارقام التي تقوم بعرضها الإدارة العامة الخاصة بجامعه الامام القبول والتسجيل، تقدمها الجامعة  لطلابها الاعضاء الاعزاء في بداية كل عام دراسي فكل رقم مرجع يختلف من فصل الى اخر، ويتم الحصول على هذه الارقام المرجعية من خلال الصفحة الرئيسية للخدمات الذاتية بالإضافة الى انه يتم عرضها عبر الموقع الالكتروني الخاص بجامعه الامام مع الاسماء المقررات الدراسية لكل تخصص جامعي في كافه الكليات الجامعية وحتى يكون هناك مواعيد المحاضرات لكل مقرر من الفصل الاول والثاني بالإضافة الى مواعيد الاختبارات،  الرقم المرجعي لكل مقرر هو عباره عن رقم مرجع معتمد يميز كل مساق عن غيره من المساقات الاخرى في جامعة الامام.

طريقه الحصول على الرقم الجامعي في جامعه الامام 1442

الكثير من الطلاب المنتمون الى جامعه الامام يتساءلون عن طريقه سهله حتى يستطيعوا ان يستخرجوا الرقم المرجعي الخاص بهم من الجامعة، وعند اتباع اهم الخطوات التالية سوف تكون عمليه الاستخراج سهله من خلال تطبيق ما يلي:

  • اولا على الطالب ان يدخل الى رابط الارقام الجامعية في جامعه الامام.
  •  ثانيا ان يتوجه الى الارقام الجامعية الخاصة بالمقررات التي سجلها والتي تكون اسفل النافذة في الصفحة.
  • واخيرا  الخطوة الثالثة هي ان يقوم الطالب بتحديد كلياته  التي ينتمي اليها في الصفحة من اسفل او تحديد القسم الذي ينتمي له ثم النقر على الملف المتاح و بهذه الطريقة سوف يتمكن الطالب في جامعة الامام من استخراج رقمه المرجعي.

خطوات تسجيل المقررات في جامعه الامام 1442

سنتحدث الان حول الخطوات الأساسية التي يجب على الطالب اتباعها في جامعه الامام يتمكن من تسجيل المقررات التي يرغب في دراستها في جامعه الامام لكل فصل دراسي الاول والثاني،  فليس عليه الا اتباع الخطوات التالية لتتم طريقه التسجيل بالشكل الصحيح:

  1. اولا على الطالب ان يدخل الى الرابط الى الموقع الالكتروني الخاص بجامعه الامام ويقوم بتسجيل الدخول اليه عن طريق كتابه رقمه الجامعي الخاص به والرقم السري بالخانات الخاصة له بشكل صحيح لتتم عمليه الدخول بشكل صحيح.
  2. بعد ان يقوم الطالب بتعبئة البيانات الرقم الجامعي والرمز السري سيتم تسجيل الدخول وينتقل الى نافذه جديده وبهذا يتم النقر على أيقونة تسمى الطالب.
  3. ثم على الطالب ان يقوم باختيار خدمه التسجيل ثم اضغط على أيقونة خدمه الحدث او الإضافة الى القائمة المنسدلة الموجودة امامه من المواد.
  4. بعد ذلك على الطالب ان يقوم بتحديد الفصل الدراسي الذي سيقوم به تسجيل المواد ثم ينقر على خيار تنفيذ.
  5. على الطالب ان يقوم باسترجاع الارقام المرجعية حتى يدخلها في حين اضافه المقررات التي يريد ان ينزلها هذا الفصل هو ان هنا سوف تظهر المقررات المسجلة بجدول كل طالب، وهنا سوف يتم كتابه الارقام المرجعية الخاصة بالمقررات التي قام بتسجيلها الطالب في الخانات المخصصة لكل مقرر، بهذا سوف يكون جدول الطالب جاهز.
  6. واخيرا عن طريق هذه الخطوات سوف يتم تسجيل المقررات في جامعه الامام بنجاح لكافه الطلبة.

طريقه التسجيل في الدورات الخاصة بجامعه الامام

يستطيع اي طالب ملتحق بجامعه الامام ان يستفيد من الدورات المتواجدة في جامعه الامام، من خلال اتباع التعليمات الأتية:

  • اول شيء على الطالب ان يدخل بشكل مباشر الى بوابه الخدمة الذاتية الخاصة به لجامعه الامام.
  • ثم يقوم بإدخال رقمه الجامعي وكلمه المرور في الحقل المخصص لذلك ثم سوف تظهر ايقونات على الطالب ان يختار ايقونة connection.
  • بعد اختيار الايقونة سوف ينتقل الى صفحه جديده.
  • من هذه الصفحة  انقر على علامه التبويب اسمها الطالب، وسيختار خدمه التسجيل.
  • عن طريق القائمة المنسدلة امام الطالب سوف يختار وينقر على ازاله واضافه.
  • ثم يقوم بتحديد الفصل الدراسي الذي سيقوم من خلاله دراسة الدورات ثم انقر على تشغيل.
  •  بعد ذلك تصبح على الارقام المرجعية جاهزة حتى يضيف اي دوره يريد ان ينتمي لها، بذلك سوف تظهر الدورات المسجلة في تقويم وجدول كل طالب.
  • يجب ان ينتبه الطالب لا تكون الارقام المرجعية مدرجه في الجدول الزمني للطالب فهي تدرج في الحقول المخصصة لها.
  • هذه الخطوات سوف يتم تسجيل الطالب بشكل صحيح في الدورات التي يريد ان ينتمي لها في جامعه الامام

#مدونة_المناهج_السعودية✔️

✨إنضم لنا وجودك يسعدنا 😍
👇
https://t.me/eduschool40

الأرقام المرجعية جامعة الإمام 1442 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى