التعليم

أكثر من 40 طالباً وطالبة عالقين مهددين بالرسوب مع اختبارات الثانوية الورقية 

أكثر من 40 طالباً وطالبة عالقين مهددين بالرسوب مع اختبارات الثانوية الورقية

 

يواجه أكثر من 40 طالبا وطالبة ما زالوا عالقين خارج البلاد من طلبة الصف الثاني عشر مشكلة في عدم تمكنهم من حضور اختبارات الثانوية العامة في حال عقدها خلال الشهر المقبل الامر الذي يؤدي الى رسوبهم جميعا.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان الطلبة وهم غير كويتيين واغلبهم ابناء معلمين عالقين يتلقون دروسهم اونلاين حسب النظام المتبع في وزارة التربية، مشيرة الى ان الظروف الصحية منعتهم من العودة الى البلاد وقاموا بمتابعة دروسهم وهم في بلدانهم خاصة انه لا توجد نشرة أو قرار من التربية يمنعهم من التعلم عن بعد وهم خارج البلاد.

وأوضحت المصادر ان الطلبة ملتزمون بالحضور في الحصص الافتراضية بشهادة معلميهم�� مشيرة الى انهم يؤدون الاختبارات القصيرة والواجبات اونلاين حسب طلب الادارة المدرسية.

غير ان المصادر ذاتها اكدت انه فيما لو استمرت الظروف كما هي فمن الصعب جدا دخولهم البلاد وتقديم اختبارات مع زملائهم الطلبة، لافتة الى انه في هذه الحالة سيتم تطبيق النظم واللوائح الخاصة بالغياب عليهم.

وفي هذا السياق، بينت المصادر ذاتها ان بعض سفارات بلدان الطلبة بصدد مخاطبة التربية لإيجاد حل لمشكلة ابنائها، متسائلة: ما ذنب الطلبة وضياع مستقبلهم بعد عام دراسي كامل كانوا مواظبين فيه؟ لافتة الى ان الافضل عقد اختبارات الكترونية كما كانت الدراسة عن بعد.

 

Source: أكثر من 40 طالباً وطالبة عالقين مهددين بالرسوب مع اختبارات الثانوية الورقية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى