التعليم الكويتي

معهد التخطيط يشارك في مناقشة «مستقبل التعليم والتدريب» 

معهد التخطيط يشارك في مناقشة «مستقبل التعليم والتدريب»

 

أعلن المعهد العربي للتخطيط مشاركته في تنظيم المؤتمر الافتراضي الدولي الثاني حول «مستقبل التعليم والتدريب والتنمية البشرية بين النمطية والابتكار» والذي يعقد يوم الأربعاء المقبل تحت شعار «الإبداع والريادة والابتكار».

وقال المعهد في بيان صحافي أمس الأحد إن فكرة المؤتمر جاءت في إطار التعامل مع متطلبات وتطلعات الدول العربية في مجال بناء القدرات والتنمية البشرية وما جاء في الرؤى والخطط الوطنية المستقبلية بشكل عام وما يخص التنمية البشرية والتعليم والتدريب بشكل خاص.

وأضاف أن أعمال المؤتمر الذي سيعقد بالتعاون مع معهد «نيو وورلد للتدريب الأهلي»، وستستمر فعالياته أربعة أيام من الساعة 10 مساء إلى 12 صباحا بالتوقيت المحلي لدولة الكويت.

ونقل البيان عن رئيس المؤتمر سلامة الغريب قوله إن المؤتمر الافتراضي يهدف إلى إبراز أهمية الأبداع والابتكار لتحقيق الريادة في التعامل مع قضايا التعليم والتدريب والتنمية البشرية والتعرف على دور التدريب في تنمية المهارات الريادية والمساهمة في تحديد آليات وسياسات رفع مستوى الإبداع والابتكار لدى الشباب.

ولفت الغريب إلى أن المؤتمر سيضم مجموعة كبيرة من الخبراء من الدول العربية الذين سيركزوا على مناقشة المحاور الرئيسية للمؤتمر ومن أبرزها مستقبل التعليم والتدريب بين النمطية والابتكار والإبداع والابتكار الاستراتيجي والتكنولوجي.

ووجه الدعوة إلى جميع المهتمين والمختصين للتسجيل المجاني في المؤتمر للاستفادة من خبرات النخبة العربية المشاركين ومن التجارب الناجحة مشيدا بدور المعهد العربي للتخطيط في دعم كل الجهود الإنمائية العربية عبر ما يقدمه من خدمات في مجال بناء القدرات والاستشارات والنشر والفعاليات التنموية.

 

Source: معهد التخطيط يشارك في مناقشة «مستقبل التعليم والتدريب» – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock