التعليم

الكلية الأسترالية نظّمت دورة افتراضية بالتنسيق مع اتحاد الصناعات 

الكلية الأسترالية نظّمت دورة افتراضية بالتنسيق مع اتحاد الصناعات

 

نظمت إدارة الصحة والسلامة لدى الكلية الأسترالية في الكويت دورة تدريبية افتراضية بعنوان «الصحة والسلامة في مكان العمل بالتنسيق مع ««اتحاد الصناعات الكويتية»، وتمت إقامة هذه الدورة كجزء من خطة تدريب اتحاد الصناعات الكويتية في إطار مشروعهم «صناع العمل» الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل حديثي التخرج للعمل في القطاع الصناعي، وتزويدهم بمجموعة متنوعة من الأدوات والمهارات في مجالات مختلفة ذات صلة بالقطاع الصناعي، ومن ضمنها المهارات المتعلقة بالصحة والسلامة.

وقد تضمنت الدورة عدة مواضيع متعلقة بالصحة والسلامة والتي تعتبر أساسية لموظفي القطاع الصناعي، بالإضافة إلى تدريب عام عن كيفية الحفاظ على الصحة والسلامة في مكان العمل، والقوانين واللوائح الواجب اتباعها.

وعليه، يساعد هذا التدريب حديثي التخرج على تعلم الآليات الأساسية لتحديد المخاطر في مكان العمل، وأيضا تسليط الضوء على التدابير الرقابية من أجل تقليل المخاطر وفقا لهرم التحكم بالمخاطر. وقد شارك في التدريب الافتراضي ستون متدربا.

وبهذه المناسبة، أكدت مديرة قسم الصحة والسلامة لدى الكلية الأسترالية في الكويت مريم المراغي، أهمية مجال الصحة والسلامة لدى الكلية كمؤسسة تعليمية، ومدى حرص الكلية على بذل الجهود لنشر الوعي في المجال سعيا منها إلى خدمة المجتمع.

وأضافت المراغي: «ان من واجبنا الإنساني والمهني رفع الوعي ضمن المجتمع الكويتي والحرص على نشر كل ما يفيد الجيل القادم. لطالما كانت فلسفتنا تمكين قدرات الفرد للوصول إلى أقصى طاقاته ضمن بيئة راعية.

وبالتالي، سنسعى ونعمل بجهد للوصول إلى أهدافنا وترسيخ ثقافة الصحة والسلامة لدى المجتمع بأكمله».

 

Source: الكلية الأسترالية نظّمت دورة افتراضية بالتنسيق مع اتحاد الصناعات – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى