التعليم

منحة جامعة باريس ساكلاي لدراسة الماجستير في فرنسا 

منحة جامعة باريس ساكلاي لدراسة الماجستير في فرنسا

 

تدعو جامعة باريس ساكلاي الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة درجة الماجستير في فرنسا ، حيث تهدف Université Paris-Saclay ، من خلال منح IDEX الدراسية ، إلى تعزيز الوصول إلى برامج الماجستير (درجة معتمدة وطنياً) للطلاب الدوليين ، والتي يتم تدريسها في المؤسسات التابعة لها ، وتسهيل حضور الطلاب الأجانب المؤهلين تأهيلاً عاليًا إلى جامعتها خاصة أولئك الذين يرغبون في تطوير مشروع أكاديمي من خلال البحث حتى مستوى الدكتوراه.

تفاصيل منحة جامعة باريس ساكلاي للدراسة في فرنسا

المؤسسة المضيفة: جامعة باريس ساكلاي ، فرنسا

المستوى : جميع برامج الماجستير في جميع المجالات الأكاديمية التي تم اعتماد Université Paris-Saclay لها ، باستثناء التدريب المهني.

المجموعة المستهدفة: الطلاب الدوليين

 

التمويل المقدم من خلال منحة  جامعة باريس ساكلاي

مبلغ المنحة هو 10000 يورو في السنة. يتم دفعها من قبل Université ParisSaclay طوال العام الدراسي ، ولمدة لا تقل عن 10 أشهر متتالية في السنة (من سبتمبر إلى يونيو). يتم أيضًا منح 1000 يورو كحد أقصى لنفقات السفر والتأشيرة اعتمادًا على بلد المرشح الأصلي.

معايير الأهلية للتقدم إلى منحة جامعة باريس ساكلاي

 

يجب أن يحصل الطلبة على القبول في برنامج Université Paris-Saclay Master الذي تقدمه إحدى المؤسسات التالية: AgroParisTech و CentraleSupelec و ENS Paris-Saclay و INSTN-CEA و IOGS و UEVE و UPSaclay و UVSQ. من بين هؤلاء الطلاب ، فقط أولئك الذين يحققون المعايير التالية مؤهلون للتقديم:

• الطلاب الأجانب الوافدون حديثًا ، الذين تبلغ أعمارهم 30 عامًا أو أقل خلال فترة الاختيار.
• الطلاب الأجانب الذين يعيشون على الأراضي الفرنسية لمدة تقل عن عام ، مسجلين سابقًا أو حاليًا في دورة تدريبية أو تدريب داخلي لا يؤدي إلى الحصول على شهادة.
• الطلاب من جنسية أجنبية الذين يعيشون على الأراضي الفرنسية لمدة تقل عن عام ، يأخذون دروس اللغة (نوع FFL).
• الطلاب الذين عاشوا في فرنسا في الماضي ، في إطار برنامج التنقل أثناء دراستهم (على سبيل المثال ، شهادات ماجستير إيراسموس موندوس المشتركة ، برنامج التبادل …) الذي لم يؤد إلى الحصول على شهادة.

غير مؤهل:
• جميع الطلاب الذين التحقوا أو الذين التحقوا بمؤسسة تعليم عالي فرنسية أثناء دراستهم ، باستثناء الطلاب الدوليين المسجلين في مؤسسة تعليم عالي فرنسية في الخارج.
• الأفراد الذين توقفوا عن دراستهم لأكثر من 3 سنوات متتالية.
• الطلاب الحاصلين على أي نوع آخر من المنح التي يتجاوز مبلغها 600 يورو / شهر.

كيفية التقديم إلى منحة جامعة باريس ساكلاي

للنظر في المنح الدراسية ، يجب أولاً قبول الطلاب في برنامج الماجستير المقدم في Université Paris-Saclay. إن قبولك في برنامج الماجستير بالجامعة لا يؤهلك تلقائيًا للحصول على منحة دراسية.

فقط الطلاب الذين يتلقون بريدًا إلكترونيًا من Université Paris-Saclay يدعوهم للتقدم للحصول على منحة Université Paris-Saclay IDEX سيكونون قادرين على تقديم طلب. .

الموعد النهائي لاستلام الطلبات الكاملة هو 16 مايو 2021.

من المهم قراءة إرشادات المنح الدراسية 2021-22 وزيارة الموقع الرسمي (الرابط الموجود أدناه) للوصول إلى نموذج الطلب وللحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقدم لهذه المنحة.

موقع الكتروني:

موقع المنحة الرسمية:

https://www.universite-paris-saclay.fr/en/admission/bourses-et-aides-financieres/bourses-internationales-de-master/international-masters

 

 

Source: منحة جامعة باريس ساكلاي لدراسة الماجستير في فرنسا – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى