التعليم

16 أمر يجب فعله بهدف التخلص من الطاقة السلبية في البيت 

لماذا قد ندخل بيت ونشعر بالضيق والنفور؟ لماذا يوجد بيت تسوده الخلافات بين أفراده والحزن يغيم عليه والهم اتخذ منه منزلًا له؟ بيت يسبب الخمول الملل الإنهاك والتعب والمرض والنهاية؟ السلبية خلف كل هذا والحل من خلال التخلص من الطاقة السلبية في البيت ومنحه الإيجابية.

كيف يمكن التخلص من الطاقة السلبية في البيت بشكل جذري؟ وهل بالإمكان حماية البيت من مثل هذه الطاقة؟ وهل هذه الأمور مكلفة وتحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد؟ بالطبع لا لن تحتاج منك إلا القليل من العمل ولن تكلفك أي شيء يذكر، أما عن كيفية ذلك فالجواب فيما يلي من خلال 16 أمر يجب القيام به.

16 – تجنب وضع الأغراض في وسط الغرف

الأمر أشبه بالدورة الدموية في الجسم لكن على نطاق أوسع، فالطاقة السلبية والإيجابية تجري في البيت كما لو كانت في أوردة وشرايين أو يمكن تشبيهها بالشوارع الكثيرة، لكن من خلال القيام بوضع الأغراض والديكورات والكثير من التفاصيل الكبيرة والمزعجة وسط الغرفة ستعمل هذه الأشياء على عرقلة سيل الطاقة والوقوف في وجهه وهذا ما يزيد ويشحن البيت بالطاقة السلبية ويمنع تجددها أو حتى وصولها إلى بقية أرجاء البيت وأما إن كانت مدببة هذه الديكورات فستعمل على ضياع الطاقة الإيجابية وسحبها.

  • يجب اختيار الأثاث بما يتناسب مع الغرف والتأكد من أن وسط الغرفة فارغ أو وضع أشياء تدل على الخير مثل طاولة مستديرة نظيفة مع نباتات خضراء منعشة.

15 – تجنب وضع الأشياء وتكديسها

تجنب وضع الأشياء وتكديسها

تكديس الأشياء وتخزينها بغير موضعها، كأن يتم وضعها في أكياس سوداء وربط هذه الأكياس ومن ثم رميها فوق الخزانة أو أسفلها أو تحت التخت بدون أدنى ترتيب أو اهتمام، وتكرار هذا الأمر إلى أن يمتلئ الفراغ الفاصل بين هذه الخزانة أو التخت وبين الأرض، ويضج أعلى الخزانة بمثل هذه الأكياس، لكنها بحد ذاتها طاقة سلبية ووجوده بهذا الشكل يسد أي طريق قد يتخذه سيل الطاقة.

  • في حال كان من الضروري تخزين الأشياء فيجب تنظيمها وطيها وترتيبها بشكل مناسب ومتقن وتخصيص درج أو خزانة لها وتجنب وضع أي شيء تحت السرير أو تحت وفوق الخزانة.
  • يفضل دائمًا اختيار أثاث المنزل بحيث يوجد فراغ بين قطعه المختلفة وبيت الأرض.

14 – السماح للهواء والشمس بالدخول

الهواء النقي وأشعة الشمس وخاصة في فترة الصباح الباكر من أهم الأشياء التي تحمل الطاقة الإيجابية وتجدد طاقة المكيان وتحرك الركود وتلتهم الطاقة السلبية، على عكس حالة المراوح والمكيفات في حال كانت النوافذ مغلقة فهذا الأمر يعني دوران الطاقة السلبية في المكان بعيدًا عن أي منفذ للتجدد.

  • عليك التأكد من فتح النافذة والسماح للتيار الهوائي بالتحرك، ولأشعة الشمس بالدخول يوميًا إلى البيت، وفي حال كان اتجاه البيت بعكس اتجاه الرياح يكفي فتح النوافذ ووضع المروحة بالمقابل.

13 – لا تحتفظ بالأشياء التي لا عمل لها

الاحتفاظ بالكثير من الأشياء التي لا نفع لها سيجعل منها فائض وسيتم تخزينها بشكل سيء أعلى وأسفل الخزن والتخت، وسيسد الطريق في وجه الطاقة، وستنبعث عنها السلبية، والسبب في تخزينها يكون احتمال استخدامها ولو بعد حين، هذا الأمر تحديدًا قد يتطور إلى مرض “متلازمة الكراكيب” فيعجز الشخص عن رمي أي شيء.

  • من المهم التخلص من الأشياء وعدم الاحتفاظ إلا بما ينفع في الوقت الحالي أو في المستقبل القريب والتخلص من بقية الأغراض.
  • وفي حال كنت تريد التأكد من أن هذه الأشياء لا عمل لها فما عليك إلا تذكر السنة الماضية وإن ثبت مرور سنة كاملة وهي مخزنة بدون استخدام أبدًا فقد أصبح من الضروري التخلص منها.

12 – إصلاح الأشياء المعطلة ورمي المحطم منها

حتى ولو كانت كل الأشياء التي تقوم بالاحتفاظ بها مهمة بالنسبة لك لكن في حال كانت محطمة أو معطلة فيجب التخلص منها على الفور أو إصلاحها، لأن هذه الشروخ والكسور والأعطال تعمل على استنزاف طاقة البيت كما لو كانت لص يسرقها، حتى الأثاث المكسور أو الجدران أو غيرها.

  • إياك والاحتفاظ بالأشياء المعطلة حتى ولو كانت مفيدة فعلى الفور تخلص منها أو أصلحها، ولا تتهاون مع الكسور التي تصيب الديكور أو الأثاث.

11 – التخلص من رموز الحزن والموت

التخلص من رموز الحزن والموت

التماثيل التي تشير إلى الحزن والصور الدامعة التي تصور أشخاص يبكون، بالإضافة إلى مجسمات الحيوانات المحنطة والتي هي في الحقيقة حيوانات ماتت وتم تحنيطها، كل هذه الأشياء وغيرها في الحقيقة هي أشياء مشحونة بقدر عالي من طاقة الحزن والموت وتبث طاقتها في المكان وهذا ما يسبب الشعور بالوحشة والإزعاج عند الدخول إلى مكان يضج بهذه الأشياء، وسيكون الأمر كارثي إن تم وضعها وسط الغرف.

  • قبل أن تقوم بشراء أي شيء بهدف وضعه في المكان وقبل دفع ثمن أي شيء للديكور يجب التأكد من الشيء الذي يرمز إليه، وفي حال كان الحزن أو الموت فلا تهدر نقودك وطاقة بيتك.

10 – التخلص من النباتات الشوكية والمجففة

التخلص من النباتات الشوكية والمجففة

النباتات الشوكية على الرغم من أنها جميلة جدًا إلا أنها تحتوي على الكثير من النهايات المدببة والتي تستنفذ الطاقة من المكان الموجودة فيه، أما النباتات والأزهار المجففة التي يتم الاحتفاظ بها بهدف تجميل البيت أو الإبقاء على الذكريات الجميلة وهذه الأزهار في الحقيقة هي رمز آخر للموت.

  • ليست كل النباتات الخضراء وكل الأزهار الملونة مصدر للطاقة الإيجابية فالإبرية منها والمجففة هي منبع للسلبية ومقبرة للإيجابية، لذا لا تفكر أبدًا بالاحتفاظ بمثل هذه النباتات.

9 – ديكورات ترمز إلى الخير مع الطاقة الإيجابية

ديكورات ترمز إلى الخير مع الطاقة الإيجابية

في مقابل الديكورات التي تشير إلى الموت وتبعث الحزن حتى يشع منها، توجد أشياء وديكورات أخرى تشير إلى الخير وتبعث طاقة إيجابية ويمكن لها التخلص من الطاقة السلبية في البيت ومن أهمها الديكورات التي تحتوي على الماء والأزهار الطبيعية والمنعشة بالإضافة إلى الديكورات التي تحتوي إضاءة هادئة وصور الطبيعة.

  • يمكنك منح بيتك الطاقة الإيجابية من خلال الاعتماد على ديكورات تحتوي الماء من مجسمات وصور وتنظيفها بشكل دائم، ومن خلال توزيع الأزهار المشرقة في الأرجاء والعناية بها ورعايتها.

8 – رش القليل من الملح على منزلك وإضافة الخل

نحن هنا لا نود تذوق المنزل والتأكد من كمية الملح فيه، ما نود القيام به هو التخلص من الطاقة السلبية في البيت لأن الملح يعمل على تحليلها والقضاء عليها، ولا يتوقف الأمر هنا بل أيضًا يمكن له التخلص من طاقتك السلبية أنت ومن شعورك بالخمول أو التعب والحزن، وللخل مفعول مشابه تمامًا لذا يمكن مض��عفة التأثير من خلال استخدامهما معًا.

  • يتم التخلص من الطاقة السلبية في البيت من خلال رش وتوزيع كميات من الملح الصخري في زوايا وأرجاء البيت وتركها ساعة تقريبًا ومن ثم تنظيفها والتخلص منها.
  • كما يمكن وضع كوب من الملح والماء والخل في الغرفة وتجديده يوميًا.

7 – الاهتمام بأمر المرايا وتوزيعها في الأرجاء

الاهتمام بأمر المرايا وتوزيعها في الأرجاء

تعمل المرايا على عكس الطاقة التي تقابلها لذا فيمكن من خلال توزيع المرايا في أرجاء المكان مضاعفة سيل الطاقة وقدرته على التجدد، ولكن في الوقت ذاته يجب على هذه المرايا أن تكون نظيفة وغير مكسورة، لأن الأوساخ عليها تعكس طاقة سلبية والكسور تعمل على سحب الطاقة بدلًا من تجديدها.

  • عليك في ديكور منزلك الاعتماد على المرايا، والتأكد من حالتها والتخلص منها في حال كانت محطمة ومهشمة، وتنظيفها بشكل شبه يومي للحماية والتخلص من الطاقة السلبية في البيت.

6 – تجنب الباب والمرآة مقابل السرير

على الرغم من أن المرايا مهمة جدًا في البيت وتوزيعها يعطي دفع من الطاقة الإيجابية ويخلص من السلبية، لكن في المقابل وضع المرايا مواجهة السرير يعني أنها ستعكس طاقة الشخص النائم وستنظر إليها فور استيقاظك، والباب أيضًا سيستنفذ طاقتك وهذا ما يفسر الشعور بالأرق ومحاولة التخلص منه بشكل مجهد في حال كان الباب مقابلك تمامًا أو خلف رأسك.

  • لا تضع المرآة مقابل السرير أبدًا بل غير مكانها، ولا تضع السرير مقابل باب الغرفة تمامًا فحتى لو كان إلى الجانب قليلًا هذا الأمر كافي لتجنب التأثير السلبي.

5 – تنظيف البيت بشكل جيد وعدم ترك الغبار

تنظيف البيت بشكل جيد وعدم ترك الغبار

حتى ولو كانت ديكورات البيت كلها تشير إلى الخير وتبعث الطاقة السلبية وحتى ولو لم يوجد أي شيء يعرقل الطاقة في المكان، إلا أن عدم التنظيف أو تنظيف الأماكن الظاهر فقط من أهم الأشياء التي تدمر الطاقة الإيجابية وتبعث السلبية، فالغبار تحت السرير والخزانة، أو المتجمع في زخارف الديكورات على الرغم من أنه صغير ويبقى غبار إلا أن تأثيره على الطاقة كبير.

  • يجب التأكد من تنظيف كل شيء وكل التفاصيل وعدم التهاون فيما يخص هذا الأمر.

4 – التخلص من الطاقة السلبية في البيت بالمحبة

علينا النظر إلى البيت على أنه قادر على الشعور والتأثر بمشاعرنا وتنعكس عليه إما بالطاقة الإيجابية أو بانتشار الطاقة السلبية، فمثلما يؤثر البيت عليك أيضًا أنت تؤثر فيه ويربطكما حبل طاقي وشعورك بالحزن أو المرض أو التعب ينعكس على البيت وهذا ما يفسر الشعور بأن البيت مريض كله أو حزين في حال كان أحد أفراد البيت في حالة مرض.

  • عليك التركيز على مشاعرك ويجب أن تبعث بطاقة المحبة إلى بيتك وأي مكان تتواجد فيه، فهذه الطاقة ستعود وتؤثر عليك بشكل إيجابية.

3 – إطلاق رائحة جميلة في البيت

تتمتع الروائح بقدرة طاقية عالية فهي تؤثر بشكل مباشر في المكان كما أنها تخزن وتحتفظ بالأحداث والذكريات المختلفة بشكل وثيق، لذا يمكن التخلص من الطاقة السلبية في البيت من خلال إطلاق رائحة جميلة فواحة.

  • يمكنك الاعتماد في ديكور البيت على البخور فهو يشير إلى الخير ويبعث الرائحة الزكية للتخلص من السلبية.

2 – التخلص من الطاقة السلبية في البيت بسبب الغرباء

التخلص من الطاقة السلبية في البيت بسبب الغرباء

علينا بالصراحة في هذه النقطة، فجميعنا اختبرنا الشعور بالضيق والانزعاج أو حتى التعب في البيت أو نشوب الخلافات بين أفراد الأسرة وذلك بعد انتهاء زيارة لشخص غريب، وفي حقيقة الأمر أن السبب هو طاقة سلبية سبب فيها هذا الغريب لذا لا بد من التصرف وتنظيفها وحماية البيت وأفراده منها.

  • يتم التخلص من الطاقة السلبية في البيت الناتجة عن الغرباء بعد مغادرتهم من خلال إشعال شمعة وتمريرها أمام المرايا وأنت تفكر بحرق الطاقة السلبية والأفضل أن يتم تخيل الأمر وتخيل احتراق وتلاشي هذه السلبية.

1 – لا تسمح للطاقة السلبية في البيت بالتجمع

من السهل التخلص من الطاقة السلبية في البيت بشكل مستمر ومنظم بحيث تتم ملاحقة هذه الطاقة قبل أن تصبح كبيرة، لكن في المقابل سيترتب على تركها تجمع نتائج سلبية كثيرة وستكون رحلة تنظيفها أصعب.

  • حتى ولو قمت بمعالجة طاقة بيتك لا تتوقف فعليك الاستمرار بالمحافظة على نظافة طاقة المنزل وعدم التهاون مع الإهمال وترك السلبية تتجمع.

الآن وبكل ثقة يمكن لك القول إن طاقة بيتك أصبحت إيجابية، ويمكنك التأكد من ذلك من خلال حالتك النفسية والصحية، ومن شعور كل من يدخل بيتك بالراحة والهدوء والسكينة، ومن خلال حالة المحبة التي ستجمع أفراد هذا البيت.

16 أمر يجب فعله بهدف التخلص من الطاقة السلبية في البيت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى