التعليم

البقاعين: مدّ جسور التواصل مع الهلال الأحمر لخدمة الإنسان في شتى بقاع العالم 

البقاعين: مدّ جسور التواصل مع الهلال الأحمر لخدمة الإنسان في شتى بقاع العالم

 

كرمت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا المتمثلة برئيسها البروفيسور خالد البقاعين، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د ..هلال الساير تقديرا لجهوده الوفيرة إزاء المجتمع المحلي والدولي وعطائه المتواصل في دعم وخدمة القضايا الإنسانية والخيرية والتي مازالت مستمرة في ظرف جائحة كورونا الحالي.

ورافق البروفيسور البقاعين وفد من كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا لزيارة وتكريم د.هلال الساير في مقر الجمعية، وقدم له درعا تكريمية وتقديريا لما تبذله الجمعية من مساعدات متميزة في المنطقة والعالم ولدورها الفعال نحو المواطنين والمقيمين منذ تأسيسها، وقد تضمن الوفد كلا من: عميد كلية الهندسة البروفيسور علي شامخة ود.رندا دياب ورئيسة نادي تمكين الشباب الطالبة ريم الشمري.

ودعا د.الساير البروفيسور البقاعين ووفد الجامعة إلى القيام بجولة في مبنى الجمعية للتعريف بأهم إنجازات الجمعية خلال السنوات الماضية على المستويين المحلي والدولي، بالإضافة إلى زيارة مركز العمليات التابع لإدارة الكوارث والذي يستحوذ على الدور الأكبر في توفير قاعدة بيانات دقيقة من مصادر عالمية موثوقة والتي تساعد بدورها على وصول الجمعية إلى المناطق والدول المنكوبة التي تحتاج للمساعدة بعد تعرضها للكوارث الطبيعية، البيئية أو النزاع المسلح.

ورحب د.الساير بالبروفيسور البقاعين والوفد المرافق، كما أكد أن أبواب الجمعية مفتوحة لمن يرغب بالتطوع، وأن مبادرة نادي تمكين الشباب هي الخطوة الأولى نحو خلق مجتمع شبابي مبدع يؤثر على أقرانه بصورة إيجابية، وأنه يتوقع المزيد من الأفكار الإبداعية من الجيل الحالي لخدمة المجتمع، كما أن هذه المبادرات تحفز جميع القائمين على المؤسسات ومختلف صناع القرار على تقديم المزيد من العطاء والنصح والإرشاد لتحسين الخدمات المقدمة وتبني الأفكار الجديدة.

وجاء التكريم بعد عقد حلقة نقاشية من خلال تطبيق زووم في ديسمبر الماضي بين البروفيسور البقاعين ود.الساير حول موضوع المسؤولية الاجتماعية وأهمية ودور المؤسسات في تقديم الدعم والتفاعل مع الأحداث اليومية المحلية والدولية والتي تهم الأفراد وتؤثر على المجتمع ككل.

وتم التنسيق والتحضير للحلقة النقاشية بإشراف من د.رندا دياب من ضمن أنشطة وفعاليات نادي تمكين الشباب.

وتفاعل الحاضرين للحلقة النقاشية ولاقت نجاحا لافتا عن طريق طرح الأسئلة على المحاورين والتي كانت أغلبيتها حول مواضيع التطوع الإنساني والمشاركة في الأعمال الخيرية.

وأعرب البروفيسور البقاعين عن مدى سعادته بلقاء د.الساير لما يتمتع به من روح العطاء اللامحدود إلى جانب إدارته الحكيمة التي انكبت على مد يد العون للأفراد المواطنين والمقيمين في الكويت ودول العالم، وأشاد بدور الجمعية التي كانت ومازالت تملك سرعة استجابة عالية في توفير كل المستلزمات وهي دائما على أهبة الاستعداد لخدمة المجتمع.

وأوصى البروفيسور البقاعين على أهمية مد جسور التواصل والعمل وبحث سبل التعاون بين كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا وجمعية الهلال الأحمر بما يتناسب مع المؤسستين لتحقيق الهدف الأسمى لخدمة الإنسان في شتى بقاع العالم وتحقيق رسالة المغفور له الشيخ صباح ال��حمد، رحمه الله، في أن تكون الكويت دائما مركزا للعمل الإنساني.

كما رحب البروفيسور البقاعين بأن يستقبل د.الساير ووفد الجمعية في الحرم الجامعي لكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا ليطلعه على أهم المرافق الجامعية والمختبرات المجهزة على مستوى عال من التكنولوجيا المتقدمة بالإضافة إلى المختبر الذي كرس خلال السنة الماضية لتصنيع قناع الوجه العازل لخدمة الصفوف الأمامية وتوزيعها على أكثر من 15 محجرا صحيا في مختلف مناطق البلاد.

 

Source: البقاعين: مدّ جسور التواصل مع الهلال الأحمر لخدمة الإنسان في شتى بقاع العالم – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى