التعليم

شروط القبول في جامعة هارفارد الامريكية وتكلفة التسجيل 2021 -1442 

إذا كنت ترغب في معرفة شروط القبول في جامعة هارفارد الامريكية تابع معنا هذا المقال، تُعد جامعة هارفارد الأمريكية الواقعة في مدينة كامبريدج بولاية ماساشوستش واحدة من أعرق وأفضل الجامعات ليس على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فقط بل على مستوى العالم، وقد تم إنشاؤها عام 1636 ميلاديًا، ويزيد عدد الطلاب الملتحقين بها سنويًا عن عشرين ألف طالب وطالبة من جميع دول العالم، وتُعد الدراسة في هذه الجامعة حلمًا يراود الكثير من الطلاب من جميع الجنسيات، وذلك لتميز الدراسة فيها ولتفرد تخصصاتها ولاستعانتها بمجموعة من الأساتذة هم الأفضل دوليًا، وفي سطور المقال التالي  سنعرض شروط القبول في جامعة هارفارد وتخصصاتها وتكاليف الدراسة بها والمنح والدورات التدريبية التي تقدمها، تابعونا.

شروط القبول في جامعة هارفارد الامريكية

نظرًا للمكانة المتميزة والشهرة الواسعة التي نالتها جامعة هارفارد الأمريكية، فقد تم تصنيفها في المركز الخامس على مستوى جامعات العالم في صعوبة قبول التحاق الطلبة بها نظرًا للشروط التي وضعتها أمام خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالدرسة فيها، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المُعدل التراكمي (GPA) للطالب مرتفع بحيث يزيد عن 3.75 من أجل تعزيز فرص قبول الطالب بالجامعة، وإذا تراوح المعدل التراكمي ما بين 3.75 إلى 4؛ زادت فرص الالتحاق بالجامعة.
  • يجب على الطالب أن يثبت تميزه في التخصص الذي يرغب في دراسته عند التحاقه بالجامعة، ويكون هذا الإثبات من خلال ما قام به سابقًا من أنشطة في نفس التخصص، أو دراسات أكاديمية سابقة فيه.
  • لا بد من نجاح الطالب في اختبار Scholastic . Assessment .test، وأن تتراوح درجاته فيها ما بين 1500 إلى 1590، وهو اختبار تنظمه الجامعة لمعرفة المستوى التعليمي للمتقدمين وإمكانياتهم، حيث يشتمل هذا الاختبار على اختبارات اللغة، اختبارات لقياس مدى معرفة الطالب ببعض العلوم والمعلومات الهامة.
  • يجب أن يكون لدى الطالب سيرة ذاتية تم إعدادها بشكل احترافي حتى يُبرز فيها جميع مهاراته العلمية والأكاديمية والاجتماعية والفكرية، ومن الأفضل تصديق هذه السيرة الذاتية من أستاذ سابق للطالب.
  • يجب أن يحضر الطالب المقابلة الشخصية في الجامعة وأن يجتازها بنجاح.
  • لا بد أن يُرفق الطالب جميع شهاداته التي يجب أن تكون مُترجمة وتم تصديقها من وزارة الخارجية أو من مؤسسة علمية عريقة.
  • هناك رسوم خاصة للتقديم في الجامعة لا بد من سدادها.

التقديم في جامعة هارفارد

للمتابعة إضغط هنا

شروط القبول في جامعة هارفارد الامريكية وتكلفة التسجيل 2021 -1442 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى