التعليم

تمارين البرمجة اللغوية العصبية… أقوى 5 تمارين سوف تغير حياتك 

ما رأيك بتغيير حياتك كما تريد؟ ما رأيك بالتخلص من الأفكار والأصوات والذكريات الحزينة والمزعجة؟ ما رأيك بالحصول على الكثير من الثقة بالنفس مع أفكار إيجابية قوية؟ قبل أن تعتقد أن ذلك صعب أو مستحيل إليك أقوى تمارين البرمجة اللغوية العصبية

تمارين البرمجة اللغوية العصبية : تمرين القضاء على الأصوات المزعجة – تمرين التخلص من الذكريات المؤلمة – تمرين بناء الثقة بالنفس – تمرين خلق أفكار إيجابية – تمرين تدمير أفكار سلبية.

إرشادات هامة حول تمارين البرمجة اللغوية العصبية

قبل البدء بالتمارين من المهم التأكد من اتباع الإرشادات التالية وذلك لضمان أفضل النتائج.

1 – ركز على الصور والأصوات المرافقة للأفكار

كل فكرة لدينا مرتبطة بصورة ما يمكن أن تكون واضحة أو غير واضحة يتم تخيلها بطريقة معينة وفي مكان معين ويمكن أن تترافق مع أصوات وروائح وغيرها، بشكل عام تعمل هذه التمارين على تعديل هذه الصور والتحكم بها لذا لا بد من التركيز عليها.

2 – قراءة خطوات التمرين كاملة قبل البدء به

حتى لا تكون متردد ولا تقطع التمرين ويؤدي ذلك إلى فشله من المهم أن تقوم بقراءة الخطوات كاملة وفهمها بشكل صحيح قبل القيام به.

3 – اقطع تركيزك – فكر في شيء آخر

في تمارين البرمجة اللغوية العصبية التالية ستجد خطوة “اقطع تفكيرك” “اقطع تركيزك” وتعتبر من أهم الخطوات التي يعتمد عليها نجاح التمرين أو فشله، لذا تأكد من أن تغير الفكرة التي تركز عليها.

ليس من الضروري أن تكون فكرة كبيرة بل يكفي التفكير بشيء مختلف مثل: حالة الطقس – آخر مرة قمت فيها بالذهاب إلى الحديقة – آخر كشف لرصيد البنك قمت به…

4 – قم بالتمارين في البداية مع أفكار بسيطة

هذه التمارين فعالة وجديدة كليًا وبالتالي للحصول على أفضل وأسرع النتائج منها قم بتطبيقها على أفكار بسيطة في البداية ومن ثم انتقل إلى الأفكار الأصعب والأهم.


تمارين البرمجة اللغوية العصبية

للمتابعة إضغط هنا

تمارين البرمجة اللغوية العصبية… أقوى 5 تمارين سوف تغير حياتك – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى