التعليم

كل ما عليك معرفته عن شهادة مدير مشاريع محترف

الشهادة الاحترافية، المعتمدة على مستوى دولي القادرة على فتح أكثر من 1.2 مليون فرصة وظيفية سنويًا أمامك، إنها شهادة PMP شهادة مدير مشاريع محترف، ما هي وما الميزات التي تمنحها لك؟ ماذا عن الامتحان وشروطه وكيف تحضر له وتجتازه وتضمن النجاح فيه؟ وماذا عن الحفاظ على الشهادة وتكلفتها؟

إذا كنت مهتم بمجال الإدارة والحصول على أفضل الفرص الوظيفية وتطوير مهاراتك وخبراتك الإدارية فإليك كل ما يخص شهادة PMP.

ما هي شهادة PMP Project Management Professional؟

شهادة PMP أو شهادة مدير مشاريع محترف وهي المعيار الأهم والأقوى في إدارة المشاريع، على الرغم من أنها ليست إلزامية في الوظائف الإدارية ومختلف مناصب الشركات ولكن شهادة PMP معتمدة على نطاق واسع في دول كثيرة حول العالم.

فهي تضمن التحسين والمصداقية للسيرة الذاتية التي تضاف إليها، إنها الطريقة الذهبية التي يمكن من خلالها أن يثبت الشخص قدراته وإتقانه للمهام الإدارية.

شهادة مدير مشاريع محترف PMP هي شهادة اجتياز اختبار بما يثبت امتلاك كل من المعرفة والخبرات والمهارات اللازمة في الإدارة الناجحة وذلك وفق القيود الثلاثة: الوقت – الجودة – التكلفة.

الشهادة مقدمة من قبل المعهد الدولي لإدارة المشاريع PMI في الولايات المتحدة الأمريكية Project Management Institute وهو الجهة الوحيدة المخولة عالميًا بمنح هذه الشهادة.


أهمية شهادة PMP Project Management Professional

أهمية شهادة PMP Project Management Professional

إن الحصول على شهادة PMP يحتاج منك ساعات من القراءة والدراسة ومئات الدولارات، ولكن هل الأمر يستحق كل ذلك حقًا؟ وم�� هي الميزات والفوائد التي تضمنها الشهادة؟ يمكن لـ PMP أن تضمن لك الميزات الـ 12 التالية.

  1. تعمل شهادة PMP على تمييز سيرتك الذاتية عن السير الأخرى فهي قادرة على إظهار مدى الخبرة والإتقان والمعرفة التي لديك والتي تؤهلك وتجعلك الأفضل والأحق في الحصول على أي منصب وظيفي.
  2. شهادة مدير مشاريع محترف سوف تتيح أمامك الكثير من الفرص وتفتح أبواب أهم الشركات التي تبحث بشكل مستمر عن الموظفين الذين يتمتعون بالخبرة ويمتلكون درجة عالية من التعلم.
  3. شهادة PMP معتمدة على مستوى دولي وليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي شهادة يمكن من خلالها إيجاد فرصة وظيفية في الكثير من البلدان.
  4. من خلال PMP سوف تتمكن من تقديم أفضل مساعدة لشركتك وتتمكن من تحقيق أهدافها والوصول إليها بأقصى كفاءة ممكنة وذلك من خلال تعلم أفضل المهارات والأساليب الإدارية.
  5. من خلال شهادة PMP سوف تحصل على راتب أفضل فالشركات على استعداد لدفع مبالغ كبيرة للأشخاص أصحاب الخبرة والمعرفة والقدرة، سواء كان ذلك الشخص موظف لدى الشركة أم مستشار خارجي، فالحصول على الشهادة سوف يزيد راتبك بمقدار 20% كأقل تقدير.
  6. التحضير للاختبار بهدف

للمتابعة إضغط هنا

كل ما عليك معرفته عن شهادة مدير مشاريع محترف – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى