التعليم السعودي

بحث عن الصيغة الأولية والصيغة الجزيئية 

بحث عن الصيغة الأولية والصيغة الجزيئية

  • بحث عن الصيغة الأولية والصيغة الجزيئية وأمثلة عليهم ستجدها في هذا المقال في موقع موسوعة، فعلم الكيمياء علم واسع ويشمل العديد من النظريات والمعادلات العلمية.
  • ويهتم بدراسة كل العناصر المادية المحيطة بنا، فدراسة المادة وصيغها الكيميائية وتكويناتها وتفاعلاتها مع باقي المواد وكيف تتحول من شكل إلى شكل يساعدنا على معرفة كيفية التعامل معها.
  • وهناك عدة فروع من الكيمياء، والتخصص يساعد العلماء على الدراسة بعمق أكبر والإلمام بجميع التفاصيل، ومن فروع علم الكيمياء التحليلية، والكيمياء العضوية وغير العضوية، والكيمياء الفيزيائية والكيمياء الحيوية، ولكل فرع من هذه الفروع مجال دراسة منفصل.

ماذا تعرف عن الصيغة الأولية في الكيمياء

  • الصيغة الأولية للكيمياء تتعلق بذرات عناصر المادة، وهي الرقم النهائي أو النسبة الأخيرة التي نحصل عليها بشكل مبسط لذرات العنصر، ويجب أن تكون الصيغة الأولية أرقام صحيحة وليست كسور.
  • واستنتج علماء الكيمياء أن الحصول على الصيغة الأولية للذرات لا يمكن من دون الحصول في البداية على عدد المولات في كل عنصر، ثم بعد ذلك يجب أن نحصل على عدد الذرات، ويتم ذلك عن طريق حساب عدد مولات كل ذرة ثم نقوم بتقسيمها على أقل قيمة لعدد المولات.

خطوات الحصول على الصيغة الأولية

بحث عن الصيغة الأولية والصيغة الجزيئية – مد��نة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى