التعليم

كيف يمكنني تعلم الرياضيات ؟ في 2020 

في البداية عليك تحمل مسؤولية الدراسة ، والتعرف على ما الذي يجب ان تفعله وما لا تعرفه ، ومعرفة كيفية جعل معلمك يساعدك فيما لا تعرفه.

 عليك الحضور الي الفصل وعدم الغياب من دون عذر وتدوين الملاحظات كاملة, يصوغ المعلمون أسئلة الاختبار بناءً على المواد والأمثلة التي يتم تناولها في الفصل بالإضافة إلى تلك الموجودة في النص.

كن مشاركًا نشطًا في الفصل الدراسي, المضي قدما في حل تمارين الكتاب، حاول حل بعض المشكلات قبل تناولها في الفصل, توقع ما ستكون الخطوة التالية للمعلم .

إسأل أسئلة في الصف! عادة ما يكون هناك طلاب آخرون يرغبون في معرفة إجابات نفس الأسئلة التي لديك.

اذهب خلال ساعات العمل الاضافية واطرح الأسئلة التي لم تستطع فهمها جيداً, سيكون من دواعي سرور المعلم أن يرى أنك مهتم ، وسوف تساعد نفسك بهذا النشاط.

تسهل عادات ا��دراسة الجيدة طوال الفصل الدراسي والدراسة من أجل الاختبارات.

يتم تعلم الرياضيات عن طريق حل المسائل المتنوعة  قم ايضاَ بحل الواجب. تساعدك المشكلات على تعلم الصيغ والتقنيات التي تحتاج إلى معرفتها ، بالإضافة إلى تحسين مهارتك في حل المشكلات الرياضية.

تنبيه: كل فصل يبني على الفصول السابقة ، طوال الفصل الدراسي. يجب عليك مواكبة المدرب: ادخل الي الفصل ، واقرأ النص وقم بعمل واجبات منزلية كل يوم. التأخر في اليوم الواحد يضعك في وضع غير جيد و التأخر لمدة أسبوع يضعك في ورطة عميقة.

تنبية: كل فصل يبني على الفصول السابقة ، طوال الفصل الدراسي  تقوم دائمًا بمراجعة المواد السابقة كما تفعل مع المواد الجديدة. العديد من الأفكار مرتبطة  معاً. إن تحديد المفاهيم الأساسية وتعلمها يعني أنك لست مضطرًا إلى حفظ الكثير.

ربما تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في الدراسة في الأسبوع – فأنت تقوم بالتعلم خارج الفصل أكثر مما تفعل في المدرسة الثانوية.

قد تبدو الاختبارات أكثر صعوبة لمجرد أنها تغطي المزيد من المواد.

 

عند وقت الدراسة قد تعرف قاعدة عامة عن فصول الرياضيات (وغيرها): ساعتان على الأقل من وقت الدراسة لكل ساعة دراسية لكن هذا قد لا يكون كافيا!

 

خذ الكثير من الوقت الذي تحتاجه لأداء جميع الواجبات المنزلية والحصول على فهم كامل للمادة.

كلما تقدمت في تخصص الرياضيات ، زادت أنواع الصعوبة: في الفصول السابقة ، غالبًا ما تتطلب المشكلات خطوة واحدة فقط لإيجاد حل, على نحو متزايد ، سوف تعالج المشاكل التي تتطلب عدة خطوات لحلها. قسّم هذه المشاكل إلى أجزاء أصغر وحل كل قطعة – فرق تسد!

كيف يمكنني تعلم الرياضيات ؟ في 2020 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى